‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      بالصور.. الاحتفال بعيد بشارة السيدة العذراء بالحبل الالهي في كنيسة ام النور / عنكاوا      للمرة الثانية نشاط حقوقي ثقافي ميداني لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان بالتعاون مع الجامعة المستنصرية      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 1022 | مشاركات: 0 | 2018-07-19 06:40:35 |

انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني

 

عشتار تيفي كوم - TeleLumiere/Noursat/

تنطلق اعمال السينودس السنوي العادي لأساقفة الكنيسة السريانية الكاثوليكية برئاسة بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان في الثالث والعشرين من الجاري في دير سيدة النجاة البطريركي- الشرفة- درعون- حريصا.

بحيث سيترأس البطريرك يونان القداس الاحتفالي عند الساعة السابعة والنصف صباحا وتليه الجلسة الافتتاحية الرسمية للسينودس الذي يستمر لغاية يوم الجمعة السابع والعشرين من الجاري حيث يصار الى تلاوة البيان الختامي امام وسائل الاعلام.
تيلي لوميار التقت ببعض من اصحاب السادة المطارنة في دير سيدة النجاة البطريركي وجميعهم اكدوا ان" السينودس سيعالج شؤون الأبرشيات والنيابات البطريركية والاكسرخوسيات والارساليات واحوال ابناء الكنيسة في لبنان والشرق الأوسط والانتشار، كما سيبحث في مسألة الحضور المسيحي في المنطقة والتحديات الراهنة 
واشاروا ايضا، الى ان كل مطران سيقدم تقريرا عن اوضاع ابرشيته ورعاياها كي يصار الى معرفة شجون ابناء الابرشيات، كما انه ومن الممكن ان يصار الى انتخاب مطارنة جدد".

كما كشف  المطران انطوان شهدا لتيلي لوميار عن تدشين كنيسة سيدة الانتقال للسريان الكاثوليك في حلب في التاسع من شهر ايلول المقبل بحضور البطريرك يونان واساقفة السينودس.

وفي ما خص تقديس الميرون، تحدث الشماس كريم كلش بإسهاب عن طريقة طبخ الميرون والمراحل التي يمر بها الى حين اقامة رتبة تقديسه.

وفي هذا السياق، ستقام رتبة تقديس الميرون في دير سيدة النجاة البطريركي يوم السبت الثامن والعشرين من الجاري عند الساعة السادسة مساء .

اما الحدث الكنسي السرياني الأبرز  فهو الاحتفال بالذكرى الخمسين لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني حيث سينعقد مؤتمرا بعنوان" بطريرك انطاكية- كردينال الشرق" يوم السبت الثامن والعشرين من الجاري ما بين الساعة التاسعة صباحا والخامسة مساء في دير سيدة النجاة البطريركي- الشرفة- درعون- حريصا وسيتوج الاحتفال بإقامة القداس الالهي يوم الاحد التاسع والعشرين من الجاري الساعة الحادية عشرة صباحا.

وفي هذا الاطار، اعتبر اساقفة السينودس ان  الاحتفال بالذكرى الخمسين لوفاة الكردينال تبوني لهو حدث كنسي بامتياز لا سيما ان الكردينال تبوني احد علامة الكنيسة السريانية الكاثوليكية وهو من ثبت الكرسي البطريركي في بيروت.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7887 ثانية