سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو      موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022      بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم ترامب      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه
| مشاهدات : 823 | مشاركات: 0 | 2018-07-19 06:40:35 |

انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني

 

عشتار تيفي كوم - TeleLumiere/Noursat/

تنطلق اعمال السينودس السنوي العادي لأساقفة الكنيسة السريانية الكاثوليكية برئاسة بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان في الثالث والعشرين من الجاري في دير سيدة النجاة البطريركي- الشرفة- درعون- حريصا.

بحيث سيترأس البطريرك يونان القداس الاحتفالي عند الساعة السابعة والنصف صباحا وتليه الجلسة الافتتاحية الرسمية للسينودس الذي يستمر لغاية يوم الجمعة السابع والعشرين من الجاري حيث يصار الى تلاوة البيان الختامي امام وسائل الاعلام.
تيلي لوميار التقت ببعض من اصحاب السادة المطارنة في دير سيدة النجاة البطريركي وجميعهم اكدوا ان" السينودس سيعالج شؤون الأبرشيات والنيابات البطريركية والاكسرخوسيات والارساليات واحوال ابناء الكنيسة في لبنان والشرق الأوسط والانتشار، كما سيبحث في مسألة الحضور المسيحي في المنطقة والتحديات الراهنة 
واشاروا ايضا، الى ان كل مطران سيقدم تقريرا عن اوضاع ابرشيته ورعاياها كي يصار الى معرفة شجون ابناء الابرشيات، كما انه ومن الممكن ان يصار الى انتخاب مطارنة جدد".

كما كشف  المطران انطوان شهدا لتيلي لوميار عن تدشين كنيسة سيدة الانتقال للسريان الكاثوليك في حلب في التاسع من شهر ايلول المقبل بحضور البطريرك يونان واساقفة السينودس.

وفي ما خص تقديس الميرون، تحدث الشماس كريم كلش بإسهاب عن طريقة طبخ الميرون والمراحل التي يمر بها الى حين اقامة رتبة تقديسه.

وفي هذا السياق، ستقام رتبة تقديس الميرون في دير سيدة النجاة البطريركي يوم السبت الثامن والعشرين من الجاري عند الساعة السادسة مساء .

اما الحدث الكنسي السرياني الأبرز  فهو الاحتفال بالذكرى الخمسين لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني حيث سينعقد مؤتمرا بعنوان" بطريرك انطاكية- كردينال الشرق" يوم السبت الثامن والعشرين من الجاري ما بين الساعة التاسعة صباحا والخامسة مساء في دير سيدة النجاة البطريركي- الشرفة- درعون- حريصا وسيتوج الاحتفال بإقامة القداس الالهي يوم الاحد التاسع والعشرين من الجاري الساعة الحادية عشرة صباحا.

وفي هذا الاطار، اعتبر اساقفة السينودس ان  الاحتفال بالذكرى الخمسين لوفاة الكردينال تبوني لهو حدث كنسي بامتياز لا سيما ان الكردينال تبوني احد علامة الكنيسة السريانية الكاثوليكية وهو من ثبت الكرسي البطريركي في بيروت.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0046 ثانية