قداس الاحد الثالث للبشارة على روح المرحومة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في كنيسة مار يوخنا المعمدان الاشورية      "كنائس الشرق الأوسط": مهتمون بخدمة المسيحيين بمناطق النزاعات      البابا فرنسيس يستقبل رئيس الوزراء الإيطالي في زيارته الأولى إلى الفاتيكان      شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      أفتتاح مدرسة البشارة الاساسية      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      اقليم كوردستان يتعرض لموجة جديدة من الامطار والثلوج      الكويت تعلق على إعدام 50 عراقياً إبان غزو صدام حسين لها      آلاف المهاجرين العالقون بينهم عراقيون على حدود البوسنة وكرواتيا      رغم المخاوف.. الذكاء الاصطناعي سيغير حياة البشر بحلول 2030      يوفنتوس يتغلب على تورينو ويواصل صدارة الدوري الإيطالي      رياضة روحية تقيمها أبرشية كركوك الكلدانية      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين
| مشاهدات : 967 | مشاركات: 0 | 2018-07-19 06:40:35 |

انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني

 

عشتار تيفي كوم - TeleLumiere/Noursat/

تنطلق اعمال السينودس السنوي العادي لأساقفة الكنيسة السريانية الكاثوليكية برئاسة بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان في الثالث والعشرين من الجاري في دير سيدة النجاة البطريركي- الشرفة- درعون- حريصا.

بحيث سيترأس البطريرك يونان القداس الاحتفالي عند الساعة السابعة والنصف صباحا وتليه الجلسة الافتتاحية الرسمية للسينودس الذي يستمر لغاية يوم الجمعة السابع والعشرين من الجاري حيث يصار الى تلاوة البيان الختامي امام وسائل الاعلام.
تيلي لوميار التقت ببعض من اصحاب السادة المطارنة في دير سيدة النجاة البطريركي وجميعهم اكدوا ان" السينودس سيعالج شؤون الأبرشيات والنيابات البطريركية والاكسرخوسيات والارساليات واحوال ابناء الكنيسة في لبنان والشرق الأوسط والانتشار، كما سيبحث في مسألة الحضور المسيحي في المنطقة والتحديات الراهنة 
واشاروا ايضا، الى ان كل مطران سيقدم تقريرا عن اوضاع ابرشيته ورعاياها كي يصار الى معرفة شجون ابناء الابرشيات، كما انه ومن الممكن ان يصار الى انتخاب مطارنة جدد".

كما كشف  المطران انطوان شهدا لتيلي لوميار عن تدشين كنيسة سيدة الانتقال للسريان الكاثوليك في حلب في التاسع من شهر ايلول المقبل بحضور البطريرك يونان واساقفة السينودس.

وفي ما خص تقديس الميرون، تحدث الشماس كريم كلش بإسهاب عن طريقة طبخ الميرون والمراحل التي يمر بها الى حين اقامة رتبة تقديسه.

وفي هذا السياق، ستقام رتبة تقديس الميرون في دير سيدة النجاة البطريركي يوم السبت الثامن والعشرين من الجاري عند الساعة السادسة مساء .

اما الحدث الكنسي السرياني الأبرز  فهو الاحتفال بالذكرى الخمسين لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني حيث سينعقد مؤتمرا بعنوان" بطريرك انطاكية- كردينال الشرق" يوم السبت الثامن والعشرين من الجاري ما بين الساعة التاسعة صباحا والخامسة مساء في دير سيدة النجاة البطريركي- الشرفة- درعون- حريصا وسيتوج الاحتفال بإقامة القداس الالهي يوم الاحد التاسع والعشرين من الجاري الساعة الحادية عشرة صباحا.

وفي هذا الاطار، اعتبر اساقفة السينودس ان  الاحتفال بالذكرى الخمسين لوفاة الكردينال تبوني لهو حدث كنسي بامتياز لا سيما ان الكردينال تبوني احد علامة الكنيسة السريانية الكاثوليكية وهو من ثبت الكرسي البطريركي في بيروت.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8412 ثانية