سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو      موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022      بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم ترامب      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه
| مشاهدات : 434 | مشاركات: 0 | 2018-07-18 08:46:50 |

الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين

 

عشتارتيفي كوم- الحياة/

 

عبرت الامم المتحدة يوم الثلثاء، عن القلق ازاء قرار أستراليا فصل امراة لاجئة عن اسرتها بترحيل زوجها «فعلياً ونهائياً» الى سريلانكا.


وحذرت مفوضية اللاجئين التابعة للامم المتحدة من ان «ترحيل الوالد ليلا، يجعله يترك زوجته السريلانكية المسجلة كلاجئة، وحيدة مع طفلتهما البالغة من العمر 11 شهراً».

وقالت انها قبل اجراءات الترحيل، ناشدت الحكومة الاسترالية السماح للرجل بالبقاء مع اسرته، لكن من دون جدوى.


وحذرت في بيان من ان القرار «يتعارض مع الحقوق الاساسية لوحدة الاسرة وبالمبدأ الاساسي المتعلق بصالح الطفل».

وطالما انتقدت الامم المتحدة سياسة استراليا المتشددة حيال الهجرة، اذ تقوم منذ 2013 بنقل الواصلين الى مخيمات احتجاز نائية في المحيط الهادئ في ناورو او بابوا غينيا الجديدة.

وقالت مفوضية اللاجئين ان تلك السياسة ادت الى فصل العديد من اسر المهاجرين، الذين منعوا منذ وصولهم الى استراليا من الانضمام الى عائلاتهم في هذا البلد.

وقالت انها تُبلغ بحالات فصل عائلات عندما ينقل احد الزوجين او الوالدين من ناورو الى استراليا لاسباب صحية، ومنها للولادة.

واكدت ان «حكومة استراليا رفضت السماح لهم بان يلتقوا في استراليا، علما بأن لا ناورو ولا بابوا غينيا الجديدة تعتبران مكانين مناسبين للاقامة للغالبية الكبيرة من اللاجئين».

ومع عملية الترحيل الاخيرة، حذرت المفوضية من أن استراليا «تجاوزت رفض لم شمل العائلات لتقوم بدلاً من ذلك بفصلهم فعلياً ونهائياً».

ولفتت الى ان تشريعات استراليا تمنع الوالدة السريلانكية في تلك الحالة، من كفالة زوجها للانضمام لها ولطفلتهما في استراليا.

ويمنع القانون الاسترالي ايضاً زوجها من الحصول على تأشيرة لفترة محدودة لزيارة عائلته، بحسب البيان.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3474 ثانية