النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 737 | مشاركات: 0 | 2018-07-18 01:35:30 |

اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

بالعين المجرّدة شاهد عدد من عناصر الأمن في مصر عصابة تحاول نهب مقبرة يونانية رومانية.

العصاية المكونة من مهندس مدني (51 عاماً) ومدير لمحطة وقود (59 عاماً) وثالثاً (50 عاماً) يقيم في منطقة بدر بمحافظة البحيرة وأربعة آخرين مقيمين في المنيا حفرت خلسة في قرية شيبا الشرقي دائرة قسم أبو قرقاص في المنيا.

العصابة إكتشفت مقبرة مسيحية قديمة تعود للعصر اليوناني الروماني.

وعن هذا الاكتشاف يقول علماء الآثار إنه قد يكون جزءًا من مدينة غير مكتشفة بعد جنوب مصر.

وزارة الداخلية المصرية أكدت في بيان ان الشرطة اعتقلت المشتبه بهم خلال عملية استمرت اربعة اشهر نفذتها شرطة السياحة. وكانت الشرطة قد راقبت عن كثب العصابة أثناء محاولتها تهريب 484 قطعة نقدية قديمة تعود الى العصر اليوناني الروماني.

“قامت شرطة السياحة بمراقبة الموقع لمدة أربعة أشهر. انتظرت حتى انتهاء العصابة من حفر الموقع ثم تم القبض عليهم بالجرم المشهود .” قال العقيد محمد صلاح عضو مجلس مدينة أبو قرقاص.

وبحسب المعنيين لم تكن المقبرة المكتشفة مسجلة كمنطقة أثرية ولهذا لم يكن هناك أمن لحراستها.

 

المدينة غير المكتشفة

ووفقاً لمدير عام آثار الأقصر في مصر الدكتور مصطفى وزيري تعود المدافن المكتشفة إلى حقبة توجّه فيها المسيحيون من المدن الرئيسية إلى جنوب مصر هرباً من القمع إلى أن تم الاعتراف بهم كمجموعة دينية رسمية في عام 312 م. وأضاف أن المقابر قد تكون جزءا من مدينة غير مكتشفة.

“كشف اللصوص عن مدينة أثرية كاملة تعود إلى العصر اليوناني الروماني حيث هناك العديد من المقابر الصخرية المنحوتة التي تمتد إلى نحو كيلومترين بعرض 600 متر وأعمدة وكنيسة رومانية يونانية فيها محراب وصليب.” قال العقيد صلاح.

وبحسب  تقرير أمني أصدرته وزارة الداخلية فإن هذا الاكتشاف يتضمن كنيسة بطول 100 متر ولوحات جدارية ومقابر على ثلاثة مستويات. وقال التقرير إن الموقع يعود إلى القرون الثانية والثالثة والرابعة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5123 ثانية