سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو      موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022      بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم ترامب      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه
| مشاهدات : 540 | مشاركات: 0 | 2018-07-18 01:35:30 |

اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

بالعين المجرّدة شاهد عدد من عناصر الأمن في مصر عصابة تحاول نهب مقبرة يونانية رومانية.

العصاية المكونة من مهندس مدني (51 عاماً) ومدير لمحطة وقود (59 عاماً) وثالثاً (50 عاماً) يقيم في منطقة بدر بمحافظة البحيرة وأربعة آخرين مقيمين في المنيا حفرت خلسة في قرية شيبا الشرقي دائرة قسم أبو قرقاص في المنيا.

العصابة إكتشفت مقبرة مسيحية قديمة تعود للعصر اليوناني الروماني.

وعن هذا الاكتشاف يقول علماء الآثار إنه قد يكون جزءًا من مدينة غير مكتشفة بعد جنوب مصر.

وزارة الداخلية المصرية أكدت في بيان ان الشرطة اعتقلت المشتبه بهم خلال عملية استمرت اربعة اشهر نفذتها شرطة السياحة. وكانت الشرطة قد راقبت عن كثب العصابة أثناء محاولتها تهريب 484 قطعة نقدية قديمة تعود الى العصر اليوناني الروماني.

“قامت شرطة السياحة بمراقبة الموقع لمدة أربعة أشهر. انتظرت حتى انتهاء العصابة من حفر الموقع ثم تم القبض عليهم بالجرم المشهود .” قال العقيد محمد صلاح عضو مجلس مدينة أبو قرقاص.

وبحسب المعنيين لم تكن المقبرة المكتشفة مسجلة كمنطقة أثرية ولهذا لم يكن هناك أمن لحراستها.

 

المدينة غير المكتشفة

ووفقاً لمدير عام آثار الأقصر في مصر الدكتور مصطفى وزيري تعود المدافن المكتشفة إلى حقبة توجّه فيها المسيحيون من المدن الرئيسية إلى جنوب مصر هرباً من القمع إلى أن تم الاعتراف بهم كمجموعة دينية رسمية في عام 312 م. وأضاف أن المقابر قد تكون جزءا من مدينة غير مكتشفة.

“كشف اللصوص عن مدينة أثرية كاملة تعود إلى العصر اليوناني الروماني حيث هناك العديد من المقابر الصخرية المنحوتة التي تمتد إلى نحو كيلومترين بعرض 600 متر وأعمدة وكنيسة رومانية يونانية فيها محراب وصليب.” قال العقيد صلاح.

وبحسب  تقرير أمني أصدرته وزارة الداخلية فإن هذا الاكتشاف يتضمن كنيسة بطول 100 متر ولوحات جدارية ومقابر على ثلاثة مستويات. وقال التقرير إن الموقع يعود إلى القرون الثانية والثالثة والرابعة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5132 ثانية