البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1054 | مشاركات: 0 | 2018-07-17 07:41:59 |

انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك

 

عشتار تيفي كوم/

          تواصل رئاسة ابرشية كركوك الكلدانية وبرعاية سيادة المطران مار يوسف توما بانجاز مشروع مركز الرحمة الإلهية الرعوي في سيكانيان (10 كم إلى الشمال من مركز كركوك). تبلغ مساحة الارض المخصصة لإنشاء المشروع ( 4500م2)، كان قد تم إهداءها الى مطرانية الكلدان في كركوك من قبل الرئيس العراقي المرحوم جلال الطالباني. وبعد وضع حجر أساس هذا المشروع في 12/6/2016، باشرت رئاسة الابرشية بأعمال التشييد وحفر الأساسات للمشروع وفق اسلوب التنفيذ المباشر. المهندس المعماري هو السيد لؤي بني وهو يقيم في كندا، والمشرف على المشروع هو المهندس نوار باسم الذي صرح لموقعنا عن المشروع ومراحله وأضاف: في الوقت الحالي تم الانتهاء من اعمال المرحلة الاولى وضمن التوقيت المقرّر لإنجاز المشروع والمتضمنة:

قاعة متعددة الاغراض تحت الارض بمساحة ( 800م2) والتي تم الانتهاء من الاعمال الانشائية والنهائية بشكل كامل. ومن المؤمل ان يتم افتتاحها في وقت قريب.

 اعمال التشييد لسرداب بمساحة( 400 م2).

اعمال التتشييد لمدرسة بمساحة ( 1200   م 2 ) ثلاث طوابق.

اعمال التشييد لملحقات اخرى من استعلامات ومداخل ومكتب إدارة ومكتبة ومزار للعذراء مريم وتسعة محلات تجارية.

المباشرة بأعمال بناء السياجات والاعمال الخارجية للمشروع.

  المرحلة الثانية من المشروع يتضمن اكمال الاعمال النهائية في سرداب وبناية المدرسة والملحقات الاخرى، بينما يتضمن اعمال المرحلة الثالثة من المشروع انشاء كنيسة فوق القاعة بمساحة ( 800م2) ستبنى لاحقا في المستقبل البعيد. وقد تمّت الاستعانة بخبرة كوادرنا الوطنية بكل فخر في انجاز المشروع ونحن مستمرون بالعمل بهمّة عالية مع الدعم المستمر من رئاسة الأبرشية، التي لم تتردد بتحصيل المساعدات والتبرعات وهي لا تزال ترحب بكل من يمد لها ما تجود يده بأي شكل من المساعدة، كي يرى هذا المشروع النور وباكتماله سيخدم مدينة كركوك عموما وهذه المناطق السكنية الجديدة المحيطة والتي يقصدها عدد كبير من السكان في السنوات الأخيرة.




























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2624 ثانية