بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية بيناثا      المطرانان موشي وعبّا يزوران البطريركية الكلدانية      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم العذراء الكلدانية في كركوك      اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه      واشنطن تهدد العراق بعقوبات شبيهة بالمفروضة على إيران      بريطانيا: تقارير إعلامية تكشف هوية منفذ الاعتداء بسيارة على البرلمان      نيجيرفان بارزاني وبومبيو يتباحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة      راموس يفتح النار على رونالدو بعد تصريحاته عن "العائلة"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن
| مشاهدات : 799 | مشاركات: 0 | 2018-07-17 06:39:09 |

غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

صباح يوم الإثنين 16 تمّوز 2018، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، وبدأ بطبخها، تمهيداً لاحتفاله بطقس تقديس الميرون، وذلك في دير سيّدة النجاة البطريركي - الشرفة، درعون – حريصا.

    أقام غبطته الصلاة الخاصة بحسب الطقس السرياني الأنطاكي، ثمّ قام غبطته بوضع الزيت والأعشاب الخاصة بخلطة الميرون، يعاونه الإكليروس الحاضر، ليقوم بعدها بخلطها وتحريكها، فيما الجميع ينشدون الترانيم والصلوات السريانية الخاصة.

    بعدئذٍ بارك غبطته الخليط، الذي سيتمّ طبخه وتحريكه بحسب توصيف خاص وفقاً لما يوصي به آباء الكنيسة، وذلك لعدّة أيّام، تمهيداً للإحتفال الهامّ الذي سيترأسه غبطته وفيه سيقدّس الميرون في رتبة خاصة ينفرد بها غبطة البطريرك، والتي ستتمّ يوم السبت 28 تمّوز الجاري في دير الشرفة في تمام الساعة السادسة مساءً.

    هذا وقد شارك في هذه المناسبة النادرة صاحب السيادة مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، والأباتي حنّا ياكو رئيس دير الشرفة، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وعدد من الشمامسة الإكليريكيين والرهبان وبعض المؤمنين.

    وتجدر الإشارة إلى أنّ غبطة أبينا البطريرك كلّف الشمامسة الإكليركيين بمهمّة متابعة طبخ الميرون والتحريك في الأيّام القادمة، وذلك بإشراف مباشر من غبطته.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2637 ثانية