البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 902 | مشاركات: 0 | 2018-07-17 06:39:09 |

غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

صباح يوم الإثنين 16 تمّوز 2018، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، وبدأ بطبخها، تمهيداً لاحتفاله بطقس تقديس الميرون، وذلك في دير سيّدة النجاة البطريركي - الشرفة، درعون – حريصا.

    أقام غبطته الصلاة الخاصة بحسب الطقس السرياني الأنطاكي، ثمّ قام غبطته بوضع الزيت والأعشاب الخاصة بخلطة الميرون، يعاونه الإكليروس الحاضر، ليقوم بعدها بخلطها وتحريكها، فيما الجميع ينشدون الترانيم والصلوات السريانية الخاصة.

    بعدئذٍ بارك غبطته الخليط، الذي سيتمّ طبخه وتحريكه بحسب توصيف خاص وفقاً لما يوصي به آباء الكنيسة، وذلك لعدّة أيّام، تمهيداً للإحتفال الهامّ الذي سيترأسه غبطته وفيه سيقدّس الميرون في رتبة خاصة ينفرد بها غبطة البطريرك، والتي ستتمّ يوم السبت 28 تمّوز الجاري في دير الشرفة في تمام الساعة السادسة مساءً.

    هذا وقد شارك في هذه المناسبة النادرة صاحب السيادة مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، والأباتي حنّا ياكو رئيس دير الشرفة، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وعدد من الشمامسة الإكليريكيين والرهبان وبعض المؤمنين.

    وتجدر الإشارة إلى أنّ غبطة أبينا البطريرك كلّف الشمامسة الإكليركيين بمهمّة متابعة طبخ الميرون والتحريك في الأيّام القادمة، وذلك بإشراف مباشر من غبطته.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5265 ثانية