في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل
| مشاهدات : 702 | مشاركات: 0 | 2018-07-17 04:11:12 |

اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة

الشرطة العراقية تفرق احتجاجات في محافظة البصرة

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

نفذت السلطات الأمنية العراقية، الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من الشباب في البصرة، على خلفية الاحتجاجات المستمرة التي تشهدها المحافظة الواقعة جنوبي البلاد.

واندلعت في البصرة، منذ أكثر من أسبوع، مظاهرات حاشدة احتجاجا على ارتفاع البطالة وسوء الخدمات في المحافظة، التي تعد إحدى أغنى المحافظات، لاحتوائها نحو 70 بالمئة من احتياطيات النفط العراقي.

وقال ناشطون محليون إن الاعتقالات شملت عددا كبيرا من الشبان، حاولوا إقامة تجمعات في بعض أحياء مدينة البصرة، وذلك بعد أيام من مواجهات وصدامات أسفرت عن سقوط جرحى.

واتخذت الأجهزة الأمنية سلسلة إجراءات بينها حظر تجوال واستنفار لقوات الشرطة في البصرة وغيرها من المحافظات الجنوبية، التي امتدت إليها المظاهرات وسط تصاعد الغضب الشعبي.

 والثلاثاء، أعلنت السلطات الأمنية رفع حظر التجوال عن حركة المركبات في البصرة، على أن يستمر الحظر الليلي لحين عودة الوضع في محافظة البصرة إلى طبيعته، مع منع أي تظاهرة غير مرخصة.

وكانت القوات الأمنية في المحافظة تصدت لمتظاهرين حاولوا اقتحام حقل الزبير النفطي جنوب غرب البصرة، ما أسفر عن سقوط جرحى بينهم، وأصيب عدد من الصحفيين بحالات اختناق.

وعلى غرار تظاهرات البصرة، تصاعدت حدة الاحتجاجات في محافظات جنوبية أخرى، على غرار النجف وذي قار، وذلك على سوء الخدمات العامة وتفشي الفساد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4528 ثانية