سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو      موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022      بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم ترامب      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه
| مشاهدات : 414 | مشاركات: 0 | 2018-07-16 01:39:24 |

فرنسا تفوز بكأس العالم في ظل غياب الفرق الكبيرة

قيصر السناطي

 

 

في مباراة مثيرة فرنسا تفوز على كرواتيا باربعة اهداف مقابل هدفين وبذلك تحصل فرنسا على كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية، وقد سلمت الجوائز بحضور الرئيس الروسي فلادمير بوتين والرئيس الفرنسي ماكرون ورئيسة كرواتيا، وقد كانت الأمطار الغزيرة على الموعد بعد انتهاء المباراة اثناء تسليم الجوائز وقد عمت الفرحة الجمهور الفرنسي في كل مكان من باريس الى موسكو، ويمكن تسجيل بعض الملاحظات على هذا العرس العالمي في كرة القدم.

1- ان هذه البطولة تميزت باللعب الجماعي الذي نجح في تحقيق النتائج في وصول فرق غير متوقع وصولها الى المباراة النهائية كما هو الحال في الفريق الكرواتي الذي حل في المركز الثاني والفريق البلجيكي الذي احتل المركز الثالث، اما الفريق الفرنسي كان يأتي بالمركز الثاني من حيث توقعات المراقبين بعد البرازيل والمانيا والأرجنتين واسبانيا والبرتغال، غير ان خروج هذه الفرق الكبيرة صاحبة الألقاب في بطولة كاس العالم جعلت من فرنسا صاحبة الحظ الأوفر في الفوز بالبطولة والسبب لكون تلك الفرق اعتمدت على المهارات الفردية لنجوم فرقها فبالرغم من وجود النجوم  فقد خرجت مبكرا من البطولة.

2-ان هذه البطولة كانت رائعة في كل شيء بدأ في حفل الأفتتاح حتى حفل الختام من حيث التنظيم والملاعب والنقل التلفزيوني والتحضيرات الكبيرة اضافة الى التسهيلات الكبيرة التي قدمت الى الجماهير الحاضرة في هذا المونديال اضافة الى الأمان الذي شعر به الحضور خلال هذه البطولة . وهذا النجاح يسجل للجانب الروسي الذي وفر كل مستلزمات النجاح في هذه البطولة.

3-خروج الفرق العربية من البطولة بسرعة كبيرة ولم تجاري الفرق الأوروبية والأمريكية الجنوبية بالرغم من توفر العنصر المادي لذلك يجب على الفرق العربية اعادة النظر في اعداد فرقها لهذا المونديال الكبير،لأن عدم تكامل  جميع عناصر الأعداد الفرق يجعلها بعيدة عن تحقيق نتائج مهمة امام فرق لها باع طويل في هذا المجال.

4- استخدام الأجهزة الألكترونية كان مهما وصائبا في تحديد اخطاء اللاعبين ومنها ضربة الجزاء الأخيرة التي منحت لفرنسا، لأن حكم المباراة قد لا يشاهد ويحدد الأخطاء بسبب السرعة الكبيرة وتجمع اللاعبين في لحظة ما قد تغفل العين المجردة في تحديد الخطأ، ولهذا كانت اخطاء الحكام قليلة في هذا المونديال.

وفي الختام نقول الف مبروك للفريق الفرنسي والكرواتي والبلجيكي والأنكليزي وحظ اوفر لبقية الفرق المشاركة التي امتعت الجماهير الكروية والمتابعين في كافة القارات،وعلى جميع الفرق من الأن التحضير للمونديال القادم في قطر عام  2022 اذا ارادت ان تحقق نتائج افضل في هذه اللعبة الساحرة في المستقبل. 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1886 ثانية