في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 479 | مشاركات: 0 | 2018-07-16 01:39:24 |

فرنسا تفوز بكأس العالم في ظل غياب الفرق الكبيرة

قيصر السناطي

 

 

في مباراة مثيرة فرنسا تفوز على كرواتيا باربعة اهداف مقابل هدفين وبذلك تحصل فرنسا على كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية، وقد سلمت الجوائز بحضور الرئيس الروسي فلادمير بوتين والرئيس الفرنسي ماكرون ورئيسة كرواتيا، وقد كانت الأمطار الغزيرة على الموعد بعد انتهاء المباراة اثناء تسليم الجوائز وقد عمت الفرحة الجمهور الفرنسي في كل مكان من باريس الى موسكو، ويمكن تسجيل بعض الملاحظات على هذا العرس العالمي في كرة القدم.

1- ان هذه البطولة تميزت باللعب الجماعي الذي نجح في تحقيق النتائج في وصول فرق غير متوقع وصولها الى المباراة النهائية كما هو الحال في الفريق الكرواتي الذي حل في المركز الثاني والفريق البلجيكي الذي احتل المركز الثالث، اما الفريق الفرنسي كان يأتي بالمركز الثاني من حيث توقعات المراقبين بعد البرازيل والمانيا والأرجنتين واسبانيا والبرتغال، غير ان خروج هذه الفرق الكبيرة صاحبة الألقاب في بطولة كاس العالم جعلت من فرنسا صاحبة الحظ الأوفر في الفوز بالبطولة والسبب لكون تلك الفرق اعتمدت على المهارات الفردية لنجوم فرقها فبالرغم من وجود النجوم  فقد خرجت مبكرا من البطولة.

2-ان هذه البطولة كانت رائعة في كل شيء بدأ في حفل الأفتتاح حتى حفل الختام من حيث التنظيم والملاعب والنقل التلفزيوني والتحضيرات الكبيرة اضافة الى التسهيلات الكبيرة التي قدمت الى الجماهير الحاضرة في هذا المونديال اضافة الى الأمان الذي شعر به الحضور خلال هذه البطولة . وهذا النجاح يسجل للجانب الروسي الذي وفر كل مستلزمات النجاح في هذه البطولة.

3-خروج الفرق العربية من البطولة بسرعة كبيرة ولم تجاري الفرق الأوروبية والأمريكية الجنوبية بالرغم من توفر العنصر المادي لذلك يجب على الفرق العربية اعادة النظر في اعداد فرقها لهذا المونديال الكبير،لأن عدم تكامل  جميع عناصر الأعداد الفرق يجعلها بعيدة عن تحقيق نتائج مهمة امام فرق لها باع طويل في هذا المجال.

4- استخدام الأجهزة الألكترونية كان مهما وصائبا في تحديد اخطاء اللاعبين ومنها ضربة الجزاء الأخيرة التي منحت لفرنسا، لأن حكم المباراة قد لا يشاهد ويحدد الأخطاء بسبب السرعة الكبيرة وتجمع اللاعبين في لحظة ما قد تغفل العين المجردة في تحديد الخطأ، ولهذا كانت اخطاء الحكام قليلة في هذا المونديال.

وفي الختام نقول الف مبروك للفريق الفرنسي والكرواتي والبلجيكي والأنكليزي وحظ اوفر لبقية الفرق المشاركة التي امتعت الجماهير الكروية والمتابعين في كافة القارات،وعلى جميع الفرق من الأن التحضير للمونديال القادم في قطر عام  2022 اذا ارادت ان تحقق نتائج افضل في هذه اللعبة الساحرة في المستقبل. 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2241 ثانية