‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      بالصور.. الاحتفال بعيد بشارة السيدة العذراء بالحبل الالهي في كنيسة ام النور / عنكاوا      للمرة الثانية نشاط حقوقي ثقافي ميداني لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان بالتعاون مع الجامعة المستنصرية      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 1290 | مشاركات: 0 | 2018-07-16 01:35:56 |

غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الأحد ١٥ تمّوز ٢٠١٨، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بتقديم التعازي الأخوية إلى أخيه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، بوفاة شقيقته المرحومة فرحة يوسف الراعي.

    وبطلب من البطريرك الكردينال بشارة الراعي، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث، رتبة الجنّاز والدفن التي أقيمت في كنيسة مار جرجس المارونية في بلدة حملايا، المتن، جبل لبنان.

    شارك في الجنّاز وتقديم التعازي سيادة المطران جوزف سبيتيري السفير البابوي في لبنان، ورئيس أساقفة أبرشية بوردو اللاتينية الكردينال جان بيار ريكار، وعدد كبير من مطارنة الكنيسة المارونية، والرؤساء العامّين للرهبانيات المارونية، وكهنة ورهبان وراهبات، ورسميين وفعاليات.

    ترأس غبطة أبينا البطريرك الصلاة، وتلا غبطته الإنجيل المقدس. ثمّ ألقى سيادة المطران سمير مظلوم المعاون البطريركي، كلمة تأبينية مؤثّرة، عدّد خلالها صفات المرحومة وخصالها وتربيتها عائلتها التربية الصالحة، مقدّماً التعازي باسم الحضور جميعاً إلى البطريرك الكردينال الراعي وجميع أفراد العائلة.

    وإثر انتهاء رتبة الجنّاز، جدّد غبطة أبينا البطريرك مشاعر التعزية الأخوية إلى أخيه البطريرك الكردينال الراعي، باسمه الشخصي وباسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية، أساقفةً وإكليروساً ومؤمنين، سائلاً الله أن يرحم نفس شقيقته في ملكوته السماوي، وأن يمنحه مع جميع أفراد العائلة نعمة الصبر والرجاء. فشكره البطريرك الراعي، مثمّناً مشاركته الشخصية وترؤّسه رتبة الجنّاز وتعزيته، ومتمنّياً له دوام الصحّة والعافية.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك سيادةُ المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6590 ثانية