مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر
| مشاهدات : 1143 | مشاركات: 0 | 2018-07-16 01:35:56 |

غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الأحد ١٥ تمّوز ٢٠١٨، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بتقديم التعازي الأخوية إلى أخيه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، بوفاة شقيقته المرحومة فرحة يوسف الراعي.

    وبطلب من البطريرك الكردينال بشارة الراعي، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث، رتبة الجنّاز والدفن التي أقيمت في كنيسة مار جرجس المارونية في بلدة حملايا، المتن، جبل لبنان.

    شارك في الجنّاز وتقديم التعازي سيادة المطران جوزف سبيتيري السفير البابوي في لبنان، ورئيس أساقفة أبرشية بوردو اللاتينية الكردينال جان بيار ريكار، وعدد كبير من مطارنة الكنيسة المارونية، والرؤساء العامّين للرهبانيات المارونية، وكهنة ورهبان وراهبات، ورسميين وفعاليات.

    ترأس غبطة أبينا البطريرك الصلاة، وتلا غبطته الإنجيل المقدس. ثمّ ألقى سيادة المطران سمير مظلوم المعاون البطريركي، كلمة تأبينية مؤثّرة، عدّد خلالها صفات المرحومة وخصالها وتربيتها عائلتها التربية الصالحة، مقدّماً التعازي باسم الحضور جميعاً إلى البطريرك الكردينال الراعي وجميع أفراد العائلة.

    وإثر انتهاء رتبة الجنّاز، جدّد غبطة أبينا البطريرك مشاعر التعزية الأخوية إلى أخيه البطريرك الكردينال الراعي، باسمه الشخصي وباسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية، أساقفةً وإكليروساً ومؤمنين، سائلاً الله أن يرحم نفس شقيقته في ملكوته السماوي، وأن يمنحه مع جميع أفراد العائلة نعمة الصبر والرجاء. فشكره البطريرك الراعي، مثمّناً مشاركته الشخصية وترؤّسه رتبة الجنّاز وتعزيته، ومتمنّياً له دوام الصحّة والعافية.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك سيادةُ المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية. 

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4524 ثانية