النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 1107 | مشاركات: 0 | 2018-07-15 06:26:11 |

احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني

 

عشتار تيفي كوم/

شهدت قاعة ميرامار يوم الخميس الموافق 10-7-2018 احتفالية اقامتها رابطة الرياضيين الرواد والأبطال في العراق والعالم فرع استراليا حفلا تكريميا للرياضيين العراقيين المشاركين في بطولة ماراثون كولد كوست باشراف الجمعية العامة لرعاية المعوقيين وذوي الأحتياجات الخاصة الأسترالية .

قدمت الأحتفالية  السيدة عبير حسن العاني حيث عزف النشيد الوطني العراقي اولا ومن ثم وقف الجميع دقيقة صمت اكراما لأرواح جميع شهداء العراق .ثم عرفت عريفة الحفل اعضاء الوفد المحتفى بهم وهم كل ن السادة : المدرب ناظم عاجي سرحان واللاعب علي ستار سلمان وعلي عبد الرضا الدائي وميسان ميلشيا هرمز .

نيابة عن رئيس الرابطة الدكتور فالح فرنسيس الذي لم يحضر لأسباب خاصة وزع نائب الجمعية الكابتن سعدي توما ميداليات الأحتفالية على الرياضيين الرواد والأبطال وهم بتسلسل تكريمهم :

1- شمعون انويا        لاعب كرة قدم

2- سليم هادي          لاعب كرة قدم

3- ليث برنوطي        لاعب ومنسق

4- غيث مهنا           منسق الأتحاد العراقي لكرة القدم _استراليا

5- خنينا عوديشو      متسابق دراجات

6- مارتن متي         مدرب كرة يد

7- سركون اوشانا    ملاكمة

8- ماهر بهجت ميشو  لاعب كرة منظدة

9- يوخنا شاؤول         متسابق دراجات

استعرض المدرب ناظم منجزات الجمعية على الصعيد المحلي في العراق والمنجزات التي تحققت في الخارج رغم حالة البؤس  والفقر الذي تعيشه الجمعية والواقع الحالي للرياضة بشكل عام لكنهم مصرون الى توصيل جهدهم ورسالة السلام التي يحملوها الى جميع انحاء العالم ولكي يعيش العالم بمحبة وبدون حروب وجلب الفوز الى بلدهم العراق .

ثم تم توزيع الدروع الى الذوات الذين ساندوا هذا الوفد من لحظة وصولهم والى هذه اللحظة وهم كل من السادة :غسان الأسدي والسيد ابو علي الزركاني والسيد غيث مهنا . وكان المنظرالأكثر اثارة هو ان  قاموا باهداء ميدالياتهم الشخصية الى الذين ساندوا قدومهم للمشاركة في بطولة استراليا الى كل من : الكابتن سعدي توما والسيدة الناشطة عبير العاني والسيد اودي يوحنا صاحب قاعة ميراماربحيث لم يبقى امام المدرب سوى (تي شيرت ) فقام باهدائه الى احدى الأمهات من جمعية المرأة المندائية التي شاركت بحضور متميز ثم استعرض الزميل الصحفي صباح عبد الرحمن المنجزات التي حققها الرياضيون ومن ضمنها اعضاء الجمعية العراقية للمارثون العراقي والذي نحتفي بهم اليوم .

 تم تكريم بعض الأعلاميين الذين ساندوا الأحتفالية ومنهم المخرج غازي ميخائيل وختمت الأحتفالية ببعض القصائد الشعبية والاغاني والدبكات العراقية .

 

       المخرج

غازي ميخائيل هرمز

مدير مكتب فضائية عشتار

سيدني استراليا

 











































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2377 ثانية