سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو      موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022      بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم ترامب      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه
| مشاهدات : 639 | مشاركات: 0 | 2018-07-15 06:26:11 |

احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني

 

عشتار تيفي كوم/

شهدت قاعة ميرامار يوم الخميس الموافق 10-7-2018 احتفالية اقامتها رابطة الرياضيين الرواد والأبطال في العراق والعالم فرع استراليا حفلا تكريميا للرياضيين العراقيين المشاركين في بطولة ماراثون كولد كوست باشراف الجمعية العامة لرعاية المعوقيين وذوي الأحتياجات الخاصة الأسترالية .

قدمت الأحتفالية  السيدة عبير حسن العاني حيث عزف النشيد الوطني العراقي اولا ومن ثم وقف الجميع دقيقة صمت اكراما لأرواح جميع شهداء العراق .ثم عرفت عريفة الحفل اعضاء الوفد المحتفى بهم وهم كل ن السادة : المدرب ناظم عاجي سرحان واللاعب علي ستار سلمان وعلي عبد الرضا الدائي وميسان ميلشيا هرمز .

نيابة عن رئيس الرابطة الدكتور فالح فرنسيس الذي لم يحضر لأسباب خاصة وزع نائب الجمعية الكابتن سعدي توما ميداليات الأحتفالية على الرياضيين الرواد والأبطال وهم بتسلسل تكريمهم :

1- شمعون انويا        لاعب كرة قدم

2- سليم هادي          لاعب كرة قدم

3- ليث برنوطي        لاعب ومنسق

4- غيث مهنا           منسق الأتحاد العراقي لكرة القدم _استراليا

5- خنينا عوديشو      متسابق دراجات

6- مارتن متي         مدرب كرة يد

7- سركون اوشانا    ملاكمة

8- ماهر بهجت ميشو  لاعب كرة منظدة

9- يوخنا شاؤول         متسابق دراجات

استعرض المدرب ناظم منجزات الجمعية على الصعيد المحلي في العراق والمنجزات التي تحققت في الخارج رغم حالة البؤس  والفقر الذي تعيشه الجمعية والواقع الحالي للرياضة بشكل عام لكنهم مصرون الى توصيل جهدهم ورسالة السلام التي يحملوها الى جميع انحاء العالم ولكي يعيش العالم بمحبة وبدون حروب وجلب الفوز الى بلدهم العراق .

ثم تم توزيع الدروع الى الذوات الذين ساندوا هذا الوفد من لحظة وصولهم والى هذه اللحظة وهم كل من السادة :غسان الأسدي والسيد ابو علي الزركاني والسيد غيث مهنا . وكان المنظرالأكثر اثارة هو ان  قاموا باهداء ميدالياتهم الشخصية الى الذين ساندوا قدومهم للمشاركة في بطولة استراليا الى كل من : الكابتن سعدي توما والسيدة الناشطة عبير العاني والسيد اودي يوحنا صاحب قاعة ميراماربحيث لم يبقى امام المدرب سوى (تي شيرت ) فقام باهدائه الى احدى الأمهات من جمعية المرأة المندائية التي شاركت بحضور متميز ثم استعرض الزميل الصحفي صباح عبد الرحمن المنجزات التي حققها الرياضيون ومن ضمنها اعضاء الجمعية العراقية للمارثون العراقي والذي نحتفي بهم اليوم .

 تم تكريم بعض الأعلاميين الذين ساندوا الأحتفالية ومنهم المخرج غازي ميخائيل وختمت الأحتفالية ببعض القصائد الشعبية والاغاني والدبكات العراقية .

 

       المخرج

غازي ميخائيل هرمز

مدير مكتب فضائية عشتار

سيدني استراليا

 








































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2023 ثانية