مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر
| مشاهدات : 1246 | مشاركات: 0 | 2018-07-15 01:44:38 |

بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة

 

عشتار تيفي كوم/

ماذا يحدث في برطلة يا دولة الرئيس ...محنة المسيحيين في سهل نينوى تبقى مستمرة

في صباح يوم 12 تموز /2018  تعرض المركز الثقافي المسيحي للسريان الكاثوليك في بلدة برطلة السريانية الى اقتحام من قبل قوات الاستخبارات العسكرية العراقية دون أي سابق انذار وبحجة قطع الانترنيت عن الكنيسة دون اي مذكرة قضائية..!  

ان القوات المقتحمة العراقية لحرم الكنيسة في قضية قطع الانترنيت من عدمه راجع اساسا لوزارة الاتصالات ، علما ان عقد الكنيسة ينتهي في نهاية تموز والاقتحام غير المبرر جاء في صبيحة  12 تموز 2018 ،  ولم يكن هناك اشعار من الاتصالات بهذا الهجوم المسلح على مكان العبادة للمسيحيين ..

اننا في مرصد سورا لحقوق الانسان نستغرب من هذا الفعل غير المسؤول وخاصة ان الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء قد زار اوائل تشرين الثاني 2016  الكنيسة ذاتها كنيسة مار كوركيس للسريان الكاثوليك وحينها أمر حمايته بعدم دخول حرم الكنيسة احتراما لقدسية الأماكن الدينية ، ولكن اليوم وبدون أي مسوغ قانوني تقوم نفس العناصر التابعة للقوات العراقية في اقتحام الكنيسة ذاتها ..

ان الحجج الواهية التي قدمتها القوات العسكرية المقتحمة للكنيسة ،  تعد رسالة سلبية وسيئة لعودة المسيحيين والاقليات الى مناطقهم وتجعل عملية العودة والاستقرار صعبة جدا في سهل نينوى وعموم العراق في غياب القانون الى جانب غياب اي قانون يحمي  حقوق الاقليات الاقليات واحترام حقوق الانسان وصيانة كرامتهم في العراق عموما ..

اننا في مرصد سورا لحقوق الانسان نناشد الحكومة العراقية بالكف عن الأعمال الاستفزازية ضد المسيحيين ومحاسبة الذين يتطاولون على القانون وعلى حقوق الاقليات والانسان في المنطقة ..

اننا في مرصد سورا لحقوق الانسان نكرر مطالبتنا الدورية بضرورة قيام الحكومة العراقية في حماية مواطنيها ضمن ما التزمت به بحماية الاقليات ، كما نطالب الحكومة العراقية تقديم تلك القوات المقتحمة للعدالة التي قامت بتهديد حياة راعي الكنيسة والمسيحيين وتخويفهم بالرغم من ظروفهم الصعبة التي يعيشونها من شظف العيش والمستقبل المجهول .

كما يتطلع مرصد سورا لحقوق الانسان من الراي العام المحلي والمنظمات المهتمة بحقوق الانسان والاقليات والشخصيات الفاعلة والرأي الدولي الى التضامن ودعم وحماية المسيحيين والاقليات في العراق بما يتعرضوا له من عمليات ابادة جماعية مستمرة بأشكال واوجه مختلفة ...

 

مرصد سورا لحقوق الانسان

بروكسل 14 تموز 2018








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3150 ثانية