‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      بالصور.. الاحتفال بعيد بشارة السيدة العذراء بالحبل الالهي في كنيسة ام النور / عنكاوا      للمرة الثانية نشاط حقوقي ثقافي ميداني لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان بالتعاون مع الجامعة المستنصرية      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 1277 | مشاركات: 0 | 2018-07-14 01:32:06 |

البطريرك العبسي: الشرق الاوسط يحتاج اليوم وقبل كل شيء للسلام

 

عشتار تيفي كوم - وطنية/

يواصل بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي جولته الاميركية، يرافقه النائب البطريركي في دمشق المطران نيقولا انتيبا، ورئيس الديوان البطريركي الاب رامي واكيم، فانتقل الى بوستون وزار المطرانية والرعايا في المنطقة، حيث اقيم عشاء على شرفه والوفد المرافق، في حضور الكاردينال ديناردو.

والقى العبسي كلمة اعتبر فيها "ان منطقتنا في الشرق الأوسط تحتاج اليوم وقبل اي شيء آخر للسلام، لانه وحده الذي يكفل استمرارنا في الشرق حيث ولدت المسيحية"، وذكر بكلمات البابا فرنسيس في اللقاء الذي دعي اليه بطاركة الشرق للصلاة من اجل السلام في الشرق، لافتًا الى "أن البابا شدد على اهمية ان تعمل القوى العالمية لوضع حد للحرب والتسلح والاستغلال والظلم الذي يتحكم ببلادنا وعلى اهمية العمل من اجل تحقيق السلام فورا".

وفي محطة لاحقة، ترأس العبسي في ختام المجمع، القداس الالهي وقال في عظته حول النور "ان دعوة المسيحي الاساسية هي ان يتلقى نور المسيح ويصبح هو بالتالي نورا لاجل الآخر، العالم بحاجة الى نور يضيء في وجه الظلم واليأس والإحباط الذي يعاني منه كثيرون". وهنأ رعية القديسة بربارة مع راعيها الاب فادي الميماس بشراء ارض لبناء كنيسة جديدة للرعية المزدهرة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8600 ثانية