المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة      "776 من المصنفين كإسلاميين خطيرين موجودون في ألمانيا"      حقائق مهولة عن الخسائر المالية لقطع الانترنيت في العراق      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام
| مشاهدات : 418 | مشاركات: 0 | 2018-07-12 04:26:47 |

منها المخللات والجبن.. 10 أطعمة تؤثر على صحتك بسبب احتوائها على هذا العنصر

 

عشتارتيفي كوم- مصراوي/

 

يعتبر الصوديوم من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بصورة طبيعية، ولكن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم مما قد يؤدي إلى الإصابة ببعض المشكلات مثل ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والشعور بالدوران، القئ، والإسهال، بحسب ما جاء في موقع صحيفة " الإندبندنت" البريطانية.

وهناك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم من الأفضل عدم تناولها بصورة مستمرة، وهي:

1- الملح

يحتوي الملح على نسبة عالية من الصوديوم، عالرغم من أنه يعتبر من التوابل التي لا غنى عنها في الطعام، لكن ينصح باستخدامه بشكل معتدل في الوجبات.

2- الصويا صوص

يستخدم الصويا صوص في تتبيل اللحوم، و الدجاج، إضافة إلى وضعه كمزيج على السلطات، ومع تناول السوشي، هناك بعض الأنواع التي تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم يفضل استخدامها.

3- اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة مثل السلامي، والأنشوجة، واللانشون على نسبة عالية من الصوديوم، أحد من المسببات الرئيسية التي تسبب السرطان، بحسب ما ذكرته منظمة الصحة العالمية.

4- الجبن

يتم إضافة الصوديوم على الجبن المطبوخة داخل مكوناتها للحفاظ على مذاقها، والقوام الخاص بها.

5- المخللات

الملح من التوابل الأساسية التي يتم إضافتها في المخللات بكميات كبيرة، والتي تساعد على تسويته بشكل كامل.

6- الشوربة الفورية

تحتوي الشوربة الفورية على كميات كبيرة من التوابل بالإضافة إلى الصلصة الخاصة بها، واحتوائها على كثير من عنصر الصوديوم.

7- المكسرات المحمصة والمملحة

لا يمكنا إنكار فوائد المكسرات، ولكن تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، لذلك ينصح بتناول المكسرات غير مملحة.

8- المقرمشات

يلجأ البعض إلى تناول المقرمشات في فترة العمل، أو وقت مشاهدة التلفزيون، إذ ربما تلاحظ تناولك كميات كبيرة منها دون أن تشعر، تلك الكميات قد تسبب لك بعض المشكلات في الجسم، لذا ينصح عند الانتهاء من تناولها، شرب كميات كبيرة من المياه و استبدالها بالخضراوات والفواكه.

9- الوجبات السريعة

تعتبر الوجبات السريعة من أكثر الأطعمة التي يحبها الكبار والصغار، والتي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، إضافة إلى السكريات، والدهون المشبعة الموجودة في الهامبرجر، والشاورما، والبطاطس المقلية.

10- الأطعمة المعلبة

يتم إضافة كثير من عنصر الصوديوم على الأطعمة المعلبة مثل الفاصوليا، والماشروم المعلب، حفاظًا على مدة استهلاكها، وعدم فسادها سريعًا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9120 ثانية