بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 936 | مشاركات: 0 | 2018-07-12 04:26:47 |

منها المخللات والجبن.. 10 أطعمة تؤثر على صحتك بسبب احتوائها على هذا العنصر

 

عشتارتيفي كوم- مصراوي/

 

يعتبر الصوديوم من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بصورة طبيعية، ولكن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم مما قد يؤدي إلى الإصابة ببعض المشكلات مثل ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والشعور بالدوران، القئ، والإسهال، بحسب ما جاء في موقع صحيفة " الإندبندنت" البريطانية.

وهناك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم من الأفضل عدم تناولها بصورة مستمرة، وهي:

1- الملح

يحتوي الملح على نسبة عالية من الصوديوم، عالرغم من أنه يعتبر من التوابل التي لا غنى عنها في الطعام، لكن ينصح باستخدامه بشكل معتدل في الوجبات.

2- الصويا صوص

يستخدم الصويا صوص في تتبيل اللحوم، و الدجاج، إضافة إلى وضعه كمزيج على السلطات، ومع تناول السوشي، هناك بعض الأنواع التي تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم يفضل استخدامها.

3- اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة مثل السلامي، والأنشوجة، واللانشون على نسبة عالية من الصوديوم، أحد من المسببات الرئيسية التي تسبب السرطان، بحسب ما ذكرته منظمة الصحة العالمية.

4- الجبن

يتم إضافة الصوديوم على الجبن المطبوخة داخل مكوناتها للحفاظ على مذاقها، والقوام الخاص بها.

5- المخللات

الملح من التوابل الأساسية التي يتم إضافتها في المخللات بكميات كبيرة، والتي تساعد على تسويته بشكل كامل.

6- الشوربة الفورية

تحتوي الشوربة الفورية على كميات كبيرة من التوابل بالإضافة إلى الصلصة الخاصة بها، واحتوائها على كثير من عنصر الصوديوم.

7- المكسرات المحمصة والمملحة

لا يمكنا إنكار فوائد المكسرات، ولكن تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، لذلك ينصح بتناول المكسرات غير مملحة.

8- المقرمشات

يلجأ البعض إلى تناول المقرمشات في فترة العمل، أو وقت مشاهدة التلفزيون، إذ ربما تلاحظ تناولك كميات كبيرة منها دون أن تشعر، تلك الكميات قد تسبب لك بعض المشكلات في الجسم، لذا ينصح عند الانتهاء من تناولها، شرب كميات كبيرة من المياه و استبدالها بالخضراوات والفواكه.

9- الوجبات السريعة

تعتبر الوجبات السريعة من أكثر الأطعمة التي يحبها الكبار والصغار، والتي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، إضافة إلى السكريات، والدهون المشبعة الموجودة في الهامبرجر، والشاورما، والبطاطس المقلية.

10- الأطعمة المعلبة

يتم إضافة كثير من عنصر الصوديوم على الأطعمة المعلبة مثل الفاصوليا، والماشروم المعلب، حفاظًا على مدة استهلاكها، وعدم فسادها سريعًا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7910 ثانية