حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 632 | مشاركات: 0 | 2018-07-12 04:26:47 |

منها المخللات والجبن.. 10 أطعمة تؤثر على صحتك بسبب احتوائها على هذا العنصر

 

عشتارتيفي كوم- مصراوي/

 

يعتبر الصوديوم من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بصورة طبيعية، ولكن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم مما قد يؤدي إلى الإصابة ببعض المشكلات مثل ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والشعور بالدوران، القئ، والإسهال، بحسب ما جاء في موقع صحيفة " الإندبندنت" البريطانية.

وهناك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم من الأفضل عدم تناولها بصورة مستمرة، وهي:

1- الملح

يحتوي الملح على نسبة عالية من الصوديوم، عالرغم من أنه يعتبر من التوابل التي لا غنى عنها في الطعام، لكن ينصح باستخدامه بشكل معتدل في الوجبات.

2- الصويا صوص

يستخدم الصويا صوص في تتبيل اللحوم، و الدجاج، إضافة إلى وضعه كمزيج على السلطات، ومع تناول السوشي، هناك بعض الأنواع التي تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم يفضل استخدامها.

3- اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة مثل السلامي، والأنشوجة، واللانشون على نسبة عالية من الصوديوم، أحد من المسببات الرئيسية التي تسبب السرطان، بحسب ما ذكرته منظمة الصحة العالمية.

4- الجبن

يتم إضافة الصوديوم على الجبن المطبوخة داخل مكوناتها للحفاظ على مذاقها، والقوام الخاص بها.

5- المخللات

الملح من التوابل الأساسية التي يتم إضافتها في المخللات بكميات كبيرة، والتي تساعد على تسويته بشكل كامل.

6- الشوربة الفورية

تحتوي الشوربة الفورية على كميات كبيرة من التوابل بالإضافة إلى الصلصة الخاصة بها، واحتوائها على كثير من عنصر الصوديوم.

7- المكسرات المحمصة والمملحة

لا يمكنا إنكار فوائد المكسرات، ولكن تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، لذلك ينصح بتناول المكسرات غير مملحة.

8- المقرمشات

يلجأ البعض إلى تناول المقرمشات في فترة العمل، أو وقت مشاهدة التلفزيون، إذ ربما تلاحظ تناولك كميات كبيرة منها دون أن تشعر، تلك الكميات قد تسبب لك بعض المشكلات في الجسم، لذا ينصح عند الانتهاء من تناولها، شرب كميات كبيرة من المياه و استبدالها بالخضراوات والفواكه.

9- الوجبات السريعة

تعتبر الوجبات السريعة من أكثر الأطعمة التي يحبها الكبار والصغار، والتي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، إضافة إلى السكريات، والدهون المشبعة الموجودة في الهامبرجر، والشاورما، والبطاطس المقلية.

10- الأطعمة المعلبة

يتم إضافة كثير من عنصر الصوديوم على الأطعمة المعلبة مثل الفاصوليا، والماشروم المعلب، حفاظًا على مدة استهلاكها، وعدم فسادها سريعًا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1587 ثانية