حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 864 | مشاركات: 0 | 2018-07-12 04:06:26 |

البيان الختامي لأعمال مؤتمر مجلس بيث نهرين القومي MUB

 

عشتارتيفي كوم/

 

"بيان"

عقد مجلس بيث نهرين القومي أعمال مؤتمره العام الرابع في أواخر شهر حزيران وبداية شهر تموز الجاري بمشاركة كافة الأحزاب والاتحادات والمؤسسات المنضوية تحت لوائه من دول الشرق الأوسط وأوروبا وأميركا. حيث أكدت قيادة المجلس أن انعقاد المؤتمر في هذا الظرف الحساس كان ذو أهمية كبيرة بسبب القرارات التي تم اتخاذها .

وأعلنت قيادة المجلس في بيان أن المؤتمر تناول الواقع الحالي الذي يعيشه شعبنا والذي يشبه إلى حد كبير الظروف السياسية والعسكرية التي كانت سائدة في فترة ارتكاب مجازر سيفو بحق شعبنا عام ١٩١٥، ولكن اليوم بإرادة وتضحيات كبيرة يتم الدفاع عن وجود شعبنا ومصالحه وحقوقه ووجوده وبقائه في أرضه التاريخية بيث نهرين ، حيث سطر شهداء المجلس الأبرار ملاحم البطولة ورسخوا ثقافة انتصار الحياة على ثقافة الموت .

كما كشفت قيادة المجلس أنه خلال المؤتمر وفي إطار التقرير السياسي لرئاستنا الداخلية تم توضيح حقيقة الوضع في الشرق الأوسط والإشكاليات والأزمات التي عاشها شعبنا خلال التاريخ المنصرم، وتم وضع خطط عديدة  لإيجاد حلول لتلك الإشكاليات. كما تم التركيز على خطورة الانقسام السائد بين أبناء  شعبنا، والتوصل إلى حقيقة مفادها أننا في حال بقيننا بدون وطن فسوف نذوب في باقي الإثنيات والمجتمعات، وأعلنت أنه جرى مناقشة سياسات الإبادة الجماعية التي تمارسها الأنظمة الديكتاتورية الحاكمة في مناطقنا، واعتبرت أن الحروب والاحتلالات التي تستمر في وطننا لها أسباب عديدة أهمها الطمع بثرواته، إضافةً إلى أن الأنظمة الحاكمة في الشرق الأوسط أخرجت المنظمات الإرهابية إلى الحياة كتنظيم داعش الإرهابي والقاعدة، لتستمر في احتكار الحكم  ولتنفيذ أجنداتها الظلامية.

وأعلن البيان أنه وفي  إطار إيجاد الحلول لمشاكل شعبنا تم تحليل التقارير الخاصة بالأحزاب والاتحادات والمؤسسات وأعمال السنوات الأربعة الأخيرة وتم استخراج الأخطاء وتحديدها لتفاديها في الفترة القادمة من العمل السياسي والتنظيمي. واعتبرت قيادة المجلس أنه خلال الأربع سنوات الأخيرة تعرض شعبنا مع الشعوب الأخرى لموجة جديدة من الإبادة والهجمات على يد تنظيم داعش الإرهابي وداعميه بهدف إجراء تغييرات ديمغرافية ومحاولات الاستيلاء على أملاك شعبنا وأراضيه واقتلاعه من الوجود، ولكن وبفضل المقاومة والنضال الذي  قدمناه في سوريا والعراق ضد تنظيم داعش وخاصة في مناطق الخابور في سوريا  وبتضحيات شهدائنا استطاع شعبنا تخطي تلك المآسي والنهوض والثبات في أرضه نوعاً ما وبذلك تم فتح صفحة جديدة ومشرفة في تاريخ شعبنا الحديث.

 كما نوهت قيادة المجلس في بيانها  بالأعمال التي جرت خلال السنوات الأربع المنصرمة والتي تناولت كافة المواضيع الهامة مثل؛ التنظيم، السياسة، العلاقات الدبلوماسية، الأعمال الميدانية وغيرها. وشددت على أن مجلس بيث نهرين القومي متمسك ومستمر بمطالبه لنيل شعبنا الحكم الذاتي في سهل نينوى العراق.

وأعلنت أن قيادة المجلس تطرقت في المؤتمر العام إلى المكاسب التي تحققت في منطقة الجزيرة وشمال سوريا والتي  لها أهمية تاريخية، وعليه شارك شعبنا في كل المجالات بالإدارة الذاتية الديمقراطية التي تشكلت في الجزيرة، والشراكة العسكرية مع التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب . أما عن الوضع  في تركيا فقد تطرق المؤتمر بدفاع المجلس وبقوة عن وجود وهوية وحقوق وومتلكات شعبنا. وأعلن أنه في لبنان استمر النضال القومي والسياسي للمجلس وجسد القيم المعنوية والتاريخية لشعبنا، كما نقل قضيتنا للمحافل الدولية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2332 ثانية