المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 942 | مشاركات: 0 | 2018-07-12 04:01:03 |

الاعتداء بالضرب على الكاردينال بيرنيس والسفير البابوي في نيكاراغوا

الاعتداء بالضرب على الكاردينال بيرنيس والسفير البابوي في نيكاراغوا - REUTERS

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

تعرض ثلاثة من قادة الكنيسة الكاثوليكية في نيكاراغوا للضرب المبرح على يد مناصرين للرئيس أورتيغا بسبب تضامنهم مع مجموعة من الكهنة المحليين الذين قدموا ملجأ لعدد من المعارضين في بازيليك القديس سباستيان بأبرشية ديريامبا. وكانت الأجهزة الأمنية قد أقدمت على قمع أعمال العنف ضد الحكومة ما أسفر عن سقوط أربعة عشر قتيلا على الأقل خلال الأسبوع المنصرم.

وأوضح أسقف الأبرشية المذكورة المطران خوسيه سيلفيو بايز أن مجموعة من المعارضين حاولت اقتحام البازيليك وأقدم هؤلاء على ضربه والتهجم عليه كلامياً، لافتا إلى أن رئيس أساقفة ماناغوا الكاردينال ليوبولدو برينيس والسفير البابوي في نيكاراغوا المطران فالديمار ستانيسلاو سومرتاغ لم ينجوا من العنف. وكان الكاردينال والأسقفان قد توجهوا يوم الاثنين إلى هذه البازيليك للتعبير عن تضامنهم مع الكهنة المحليين الذين حاولوا انقاذ مجموعة من المعارضين لجأت إلى هذا المبنى للاحتماء من مناصري الرئيس أورتيغا.

وقد أطلق المهاجمون – ومن بينهم عناصر مسلحة – شعارات تتهم القادة الكنسيين الثلاثة بالإرهابيين والقتلة، واعتدوا أيضا بالضرب على عدد من الصحفيين الذين هرعوا إلى المكان لتغطية الحادث، وحطموا آلات التصوير والهواتف الخلوية.

الكاردينال بيرنيس الذي يشغل أيضا منصب رئيس لمجلس أساقفة نيكارغوا قال إنه سُر بالإهانات التي وُجهت إليه وبضعفه وبالاضطهاد الذي يواجهه كمسيحي، مضيفا أنه عندما يكون ضعيفاً يكون قوياً. من جانبه ندد مجلس الأساقفة المحلي بشدة بالتعدي على رجال الدين والرموز الدينية في نيكاراغوا، وأصدر بياناً أكد فيه أن الكنيسة المحلية تشجب بأشد العبارات التعديات الجسدية والكلامية ضد الكاردينال والأسقفين، لافتا إلى أن الكنيسة تقف إلى جانب الشعب الضعيف والمتألم، ولهذا السبب قام الوفد الكنسي بهذه الزيارة لتفقد الكهنة والمؤمنين في منطقة تشهد قمعاً من قبل الشرطة والمجموعات المسلحة وتشكل مسرحاً لصدامات عنيفة تولّد الألم والموت.

هذا وعبرت كنائس عدة في أمريكا اللاتينية عن تضامنها مع الكنيسة في نيكاراغوا، ونددت بأعمال القمع التي يمارسها نظام الرئيس أورتيغا بحق شعبه.

تجدر الإشارة هنا إلى أن منطقتي ديريامبا وخينوتيبيه شكلتا خلال نهاية الأسبوع المنصرم مسرحاً لهجمات عنيفة شنتها الأجهزة الأمنية ضد المتظاهرين أسفرت عن سقوط أربعة عشر قتيلاً يضافون إلى أكثر من ثلاثمائة قتيل ذهبوا ضحية المصادمات الدامية التي يشهدها هذا البلد منذ أبريل نيسان الماضي. في غضون ذلك أعلن الرئيس أورتيغا أن الانتخابات لن تتكرر موقفاً بذلك الحوار الوطني الذي انطلق بغية البحث عن مخرج للأزمة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9433 ثانية