بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1364 | مشاركات: 0 | 2018-07-11 02:13:32 |

مجالس سهل نينوى تجتمع وتناقش الاستفزازات المستجدة ومنها تبديل رئيس جامعة الحمدانية وتصدر بياناً

 

عشتار تيفي كوم - برطلي نت/

اجتمعت مجالس سهل نينوى / مجلس اعيان قره قوش ومجلس عشائر السريان / برطلة ومجلس اعيان كرمليس بتاريخ 8/7/2017 وذلك لتدارس المستجدات الحاصلة في ابعاد رئيس جامعة الحمدانية وكالة من منصبه  والذي ينتمني الى المكون الكلداني السرياني الاشوري واحلال محله شخص اخر ومن مكون اخر خلافا لقرارات مؤتمر برطلة الذي حضره دولة رئيس الوزراء حيدر العبادي .

وقد أصدرت البيان التالي:

البيان

بالرغم من الظروف التي يمر بها ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في سهل نينوى خصوصا والعراق عموما من عمليات استهداف ممنهجة ، غايتها انهاء وجوده في العراق من خلال الاساليب والممارسات اللا انسانية التي سبقت احتلال داعش لمناطقه في سهل نينوى واجباره على ترك ارضه في ليلة 6/8/2014 (الليلة السوداء) واسر وقتل العديد ابناءه وما قبل ذلك كان شعبنا يتعرض الى هجمات مخطط لها من قبل المجاميع الارهابية في الموصل وباقي مدن العراق الجنوبية والعاصمة بغداد حيث القتل والسلب والنهب والاغتصاب والاستيلاء على الدور والممتلكات العائده له ، والحكومة كانت غير مهتمة بما يحدث به ، لا بل في بعض الاحيان كان قسم من رجال الحكومة يقومون بتغطية هذه الافعال او نفيها وكانت امام مرأى ومسمع من الجميع ، الممارسات الاخطر التي انتهجها بعض من ضعاف النفوس وبمساعدة قسم من رجال الحكومة محاولين العمل على التغيير الديموغرافي في سهل نينوى بحجه واهية واستبشرنا خيرا بالعودة بعد التهجير لكون تلك المحنة عطت تجربة لجميع المكونات المتعايشة في المنطقة كونها كانت مستهدفة بشكل عام من داعش ، وكان املنا في مقررات مؤتمر برطلة ان تكون لمعالجة السلبيات والارهاصات من قبل الحكومة وللمحافظة على العلاقات ومد جسور الالفة والمحبة من خلال المنظمات الدولية ومشاركة الامانة العامة لمجلس الوزراء في ورش التعايش السلمي التي اقيمت ماقبل العودة وبعدها .
نرى اليوم ان كل ما ورد اعلاه كان منافيا للحقيقة واخرها ابعاد ذوي الكفاءات الذين كان لهم مساهمة فعالة بتأسيس جامعة الحمدانية بمساعدة الكنيسة من خلال فتحها ابواب مؤسساتها امام الطلبة للدراسة علما بان جامعة الحمدانية لاتملك اية بناية خاصة بها .

وكنا نأمل خيرا من وعودكم يا دولة رئيس الوزراء بالحفاظ على هذا المكون الاصيل من التشتت والضياع . لكنا صعقنا بقرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق بتعيين رئيس للجامعة وهو الدكتور عقيل يحيى الاعرجي وهو من خارج مكوننا مما وضعنا امام يقين بان مسلسل التغيير الديموغرافي والضغط على ابناء شعبنا من خلال هذه الممارسات التي تساندها وتقرها الدولة من خلال مناصب يتبؤها البعض من حملة الافكار الطائفية ، نطلب من دولة رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي التدخل لانهاء هذا الموضوع  واختيار احدى الكفاءات من ابناء شعبنا لاشغال هذا المنصب من اللذين كان لهم جهود متميزة في متابعة وتاسيس هذا الصرح الثقافي في المنطقة . والذي جاء بسبب استهداف طلبتنا الجامعيين اثناء ذهابهم الى جامعة الموصل واستشهاد وجرح العديد منهم بسبب هجوم من قبل عصابات ظلامية التي لاتتمنى الخير لبلدنا .

وهنا السؤال يطرح نفسه اليس من حق ابناء مكوننا الكلداني السرياني الاشوري ان يكون رئيس للجامعة من حملة كل المؤهلات المطلوبة لذلك ؟

علما بان جميع جامعاتنا في العراق لايرأسها احد ابناء شعبنا ؟


الموقعون

مجلس اعيان قره قوش 

 مجلس عشائر السريان / برطلة

مجلس اعيان كرمليس










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4933 ثانية