المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة      "776 من المصنفين كإسلاميين خطيرين موجودون في ألمانيا"      حقائق مهولة عن الخسائر المالية لقطع الانترنيت في العراق      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام
| مشاهدات : 932 | مشاركات: 0 | 2018-07-11 02:12:12 |

مسؤول كنسي أرثوذكسي: وضع المسيحيين في الشرق بدأ يتغيّر فقط مع التدخّل الروسي

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

على الرغم من الاختلافات، كانت المناقشة بين البطاركة الشرقيين مفتوحة للغاية خلال اليوم المسكوني في باري، بحسب رئيس قسم العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو المتروبوليت هيلاريون.

وشارك ممثلو الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط الذين اجتمعوا للصلاة والتأمّل من أجل السلام في المنطقة، “آمالهم وأحزانهم وهواجسهم”، بحسب المسؤول الأرثوذكسي.

“لقد قمنا بتقييم ما يلزم سعيا إلى حل المشاكل”؛ “بعض الأبواب بقيت مُغلقة؛ لكن المناقشة كانت مفتوحة للغاية وصادقة”.

وأضاف: “في السنوات ال15 الأخيرة، شهد الشرق الأوسط إبادة حقيقية للمسيحيين”. وبدأ ذلك في العراق ومن ثم في ليبيا والآن في سوريا، “وبعد التدخل الروسي فقط، بدأ الوضع يتغيّر”، على حد قوله.

بالنسبة إليه، لا تزال هناك بعض المشاكل وبعض الأمور التي تُقلق الكثيرين. ولهذا السبب، كان لا بد من المشاركة في هذا اللقاء الذي نظمه البابا فرنسيس.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1433 ثانية