بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 988 | مشاركات: 0 | 2018-07-11 02:12:12 |

مسؤول كنسي أرثوذكسي: وضع المسيحيين في الشرق بدأ يتغيّر فقط مع التدخّل الروسي

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

على الرغم من الاختلافات، كانت المناقشة بين البطاركة الشرقيين مفتوحة للغاية خلال اليوم المسكوني في باري، بحسب رئيس قسم العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو المتروبوليت هيلاريون.

وشارك ممثلو الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط الذين اجتمعوا للصلاة والتأمّل من أجل السلام في المنطقة، “آمالهم وأحزانهم وهواجسهم”، بحسب المسؤول الأرثوذكسي.

“لقد قمنا بتقييم ما يلزم سعيا إلى حل المشاكل”؛ “بعض الأبواب بقيت مُغلقة؛ لكن المناقشة كانت مفتوحة للغاية وصادقة”.

وأضاف: “في السنوات ال15 الأخيرة، شهد الشرق الأوسط إبادة حقيقية للمسيحيين”. وبدأ ذلك في العراق ومن ثم في ليبيا والآن في سوريا، “وبعد التدخل الروسي فقط، بدأ الوضع يتغيّر”، على حد قوله.

بالنسبة إليه، لا تزال هناك بعض المشاكل وبعض الأمور التي تُقلق الكثيرين. ولهذا السبب، كان لا بد من المشاركة في هذا اللقاء الذي نظمه البابا فرنسيس.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3744 ثانية