مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 619 | مشاركات: 0 | 2018-07-08 02:24:56 |

الآلاف يتظاهرون في شيكاغو ضد الأسلحة النارية

 

عشتار تيفي كوم - خندان/

تظاهر الآلاف في شيكاغو، احتجاجا على جرائم القتل التي تُرتكب باستخدام أسلحة نارية في ثالث كبرى مدن الولايات المتحدة والأولى على صعيد عدد الجرائم في البلاد.

والمتظاهرون الذين تقدّمهم القسّ مايكل فيلدجر الذي ينشط منذ عقود في "ساوث سايد"، الحي الفقير في شيكاغو، سدّوا جزءا من الطريق السريع في المدينة قرابة ساعة.

وقال فليدجر لقناة "دبليو ال اس-تي في" التلفزيونية المحلية "اليوم تمكنّا من جذب انتباه" السياسيين في البلاد. وأضاف "السكان انتصروا اليوم لأن الناس جاؤوا لكي يقولوا إنهم ضاقوا ذرعا بهذا العنف الملعون في شيكاغو".

وفي الأشهر الستة الأولى من العام، سجلّت شيكاغو 254 جريمة قتل و1114 حالة إطلاق نار. وعلى الرغم من أن جرائم القتل انخفضت بنسبة 23% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إلا أن المدينة ما زالت تتصدر لائحة المدن الأكثر عنفا في الولايات المتحدة.

وأظهرت دراسة نُشرت حديثا أن الأميركيين يملكون 40 في المئة من الأسلحة النارية في العالم رغم أنهم لا يشكلون سوى أربعة في المئة من سكانه.

ومن بين 857 مليون قطعة سلاح ناري يملكها مدنيون، هناك 393 مليونا في الولايات المتحدة وحدها، أي ما يعادل أكثر من مجموع الأسلحة النارية التي يملكها المواطنون العاديون في باقي الدول الـ25 الأولى على اللائحة، بحسب "إحصائية الأسلحة الفردية".

وكثّف المدافعون عن تشديد قوانين حيازة الأسلحة النارية في الولايات المتحدة جهودهم إثر عمليات إطلاق نار عدة وقعت في مدارس هذا العام بما في ذلك مقتل 17 شخصا في مدرسة ثانوية في باركلاند بفلوريدا في شباط وعشرة أشخاص في مدرسة ثانوية أخرى في تكساس في أيار.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5187 ثانية