المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة      "776 من المصنفين كإسلاميين خطيرين موجودون في ألمانيا"      حقائق مهولة عن الخسائر المالية لقطع الانترنيت في العراق      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام
| مشاهدات : 450 | مشاركات: 0 | 2018-07-08 02:24:56 |

الآلاف يتظاهرون في شيكاغو ضد الأسلحة النارية

 

عشتار تيفي كوم - خندان/

تظاهر الآلاف في شيكاغو، احتجاجا على جرائم القتل التي تُرتكب باستخدام أسلحة نارية في ثالث كبرى مدن الولايات المتحدة والأولى على صعيد عدد الجرائم في البلاد.

والمتظاهرون الذين تقدّمهم القسّ مايكل فيلدجر الذي ينشط منذ عقود في "ساوث سايد"، الحي الفقير في شيكاغو، سدّوا جزءا من الطريق السريع في المدينة قرابة ساعة.

وقال فليدجر لقناة "دبليو ال اس-تي في" التلفزيونية المحلية "اليوم تمكنّا من جذب انتباه" السياسيين في البلاد. وأضاف "السكان انتصروا اليوم لأن الناس جاؤوا لكي يقولوا إنهم ضاقوا ذرعا بهذا العنف الملعون في شيكاغو".

وفي الأشهر الستة الأولى من العام، سجلّت شيكاغو 254 جريمة قتل و1114 حالة إطلاق نار. وعلى الرغم من أن جرائم القتل انخفضت بنسبة 23% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إلا أن المدينة ما زالت تتصدر لائحة المدن الأكثر عنفا في الولايات المتحدة.

وأظهرت دراسة نُشرت حديثا أن الأميركيين يملكون 40 في المئة من الأسلحة النارية في العالم رغم أنهم لا يشكلون سوى أربعة في المئة من سكانه.

ومن بين 857 مليون قطعة سلاح ناري يملكها مدنيون، هناك 393 مليونا في الولايات المتحدة وحدها، أي ما يعادل أكثر من مجموع الأسلحة النارية التي يملكها المواطنون العاديون في باقي الدول الـ25 الأولى على اللائحة، بحسب "إحصائية الأسلحة الفردية".

وكثّف المدافعون عن تشديد قوانين حيازة الأسلحة النارية في الولايات المتحدة جهودهم إثر عمليات إطلاق نار عدة وقعت في مدارس هذا العام بما في ذلك مقتل 17 شخصا في مدرسة ثانوية في باركلاند بفلوريدا في شباط وعشرة أشخاص في مدرسة ثانوية أخرى في تكساس في أيار.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9631 ثانية