بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 590 | مشاركات: 0 | 2018-07-07 04:32:06 |

"الهجرة والمهجرين": أكثر من 2250 نازحاً عادوا إلى مناطقهم في نينوى

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اليوم السبت، وصول أكثر من 2250 نازحاً إلى مناطقهم الأصلية في نينوى قادمين من مخيمات النازحين جنوب وشرق الموصل، مؤكدةً استمرارها في تأمين العودة الطوعية للنازحين.

وأفاد معاون مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة، علي عباس جهاكير، في بيان، بأن "مخيمات الجدعة والحاج علي والخازر وحسن شام شهدت في اليومين الماضيين عودة 2250 نازحاً إلى مناطقهم المحررة بمحافظة نينوى".

وقال جهاكير إن "مخيم الحاج علي شهد عودة 550 نازحاً إلى مناطقهم في قضاء تلعفر وناحيتي ربيعة وزمار والعياضية والكسك، فيما شهدت مخيمات الجدعة عودة 586 نازحاً إلى مناطقهم الأصلية في الجانبين الأيمن والأيسر من الموصل، ومناطق ومجارين وتل عبطة والمحلبية، إضافة إلى ناحيتي ربيعة وزمار، وأقضية مخمور وتلعفر والبعاج".

ولفت معاون مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة إلى أن "مخيمات الخازر وحسن شام كانت قد شهدت عودة 1123 إلى مناطق سكناهم الأصلية في مناطق السماح والنهروان والرسالة والقوسيات والكسك والمحلبية وتل الرمان ورجم الحديد، فضلاً عن ناحيتي زمار والبعاج، وقضاء تلعفر".

وأوضح جهاكير أن "الوزارة قد خصصت حافلات لنقل العائلات النازحة إلى مناطقها، إلى جانب توفير شاحنات لنقل أثاثها بالتعاون والتنسيق مع وزارة النقل وقيادة العمليات المشتركة".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6723 ثانية