أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟
| مشاهدات : 638 | مشاركات: 0 | 2018-07-06 03:24:46 |

حملة ضد إيران بعد قطعها الكهرباء عن العراق

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

دعت وزارة الكهرباء العراقية المواطنين إلى ترشيد الاستهلاك بعدما أوقفت إيران خطوط الإمداد المزودة لعدة مدن عراقية بالكهرباء.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب إن قطع إيران للشبكة تسبب في عجز بلغت قدرته 1000 ميغاواط ما أثر سلبا على إمداد عدة مدن جنوبية مثل البصرة والناصرية والعمارة، بالكهرباء.

وأثار قطع إيران الكهرباء عن العراق ردود فعل منددة في وسائل التواصل الاجتماعي شملت دعوات إلى تمزيق صور آية الله علي خامنئي التي تكتظ بها عدة مدن متضررة من وقف التيار.

ودعا هذا المغرد إلى تمزيق صور المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي في البصرة وميسان.

وفي تغريدة قال سيد علي الموسوي إن استياء مواطني الجنوب من إيران يتنامى بسبب ممارساتها في العراق.

وقال آخر إن الحكومة العراقية أثبتت، بعد قطع الكهرباء، تبعيتها لإيران.

وأعرب المتحدث باسم المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق على البياتي عن قلقه الشديد من تداعيات قطع الكهرباء على المواطنين، خاصة أن العراق يشهد هذه الأيام ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة.

وقال البياتي لموقع الحرة "أعتقد أن تراكم الديون على الجانب العراقي هو السبب. نطالب السلطات العراقية بتسوية المشكلة واستئناف التيار الكهربائي للمناطق المتضررة في أسرع وقت ممكن".

يشار إلى أن إيران نفسها تعاني من مشكلة نقص في الإمداد الكهربائي وأعلنت السلطات في طهران تدابير لمواجهة المشكلة من بينها تعديل ساعات العمل في الإدارات الحكومية وتقنين التيار عبر الأحياء، حسب ما ذكرت الوكالة الإيرانية الرسمية للأنباء (إرنا).

وفيما يتزايد انقطاع التيار العشوائي منذ أيام في العاصمة الإيرانية، ذكرت وكالة فارس أن الشركة العامة تنوي تقنين التغذية وفق برنامج واضح، ليس فقط في طهران، بل أيضا في أماكن أخرى من البلاد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0528 ثانية