حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 796 | مشاركات: 0 | 2018-07-06 02:37:28 |

السيد عماد ججو: الدراسة السريانية تسعى دائما لتطوير كوادرها وامكاناتهم اللغوية من خلال اقامة الدورات التطويرية

 

 

اعلام المديرية - بغداد

 

اختتمت المديرية العامة لاعداد المعلمين والتدريب والتطوير التربوي، يوم الخميس الموافق 5 تموز 2018، الدورة التطويرية الخاصة باللغة السريانية والتي اقامتها لكوادر وموظفي المديرية العامة للدراسة السريانية، وذلك لمدة خمسة ايام وفي مقر المديرية. وحضر الاختتام السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية والدكتورة نضال متي معاون المدير العام وموظفي الدراسة السريانية .

هذا وجاءت الدورة باشراف الدراسة السريانية في اعداد منهاج للدورة وتهيئة المتدربين والمحاضرين اضافة الى تحضير قاعة التعليم، وكان في ادارة الدورة السيد محمد فخري طه من المديرية العامة للتدريب والتطوير التربوي وقدم المحاضرات فيها السادة سالم اسطيفان ورمزي كمليل من كوادر الدراسة السريانية حيث تضمنت تقديم عدة دروس باللغة السريانية للمبتدئين والمتقدمين. 

وحول اقامة الدورة لكوادر وموظفي الدراسة السريانية، قال السيد عماد ججو في تصريح خاص لاعلام المديرية: " تسعى مديريتنا العامة دائما الى تطوير امكانات الكوادر والموظفين وهو ما هدفت الدورة اليه ايضا، وخاصة للذين يعملون في تاليف المناهج وفي الطباعة والتنضيد وذلك لتطوير وزيادة معلوماتهم وصقلها في مجال اللغة والقواعد". 

واوضح ججو متابعا: "ان من ضمن استراتيجية المديرية العامة للدراسة السريانية اعمام هذه التجربة ايضا الى كافة موظفي اقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك والبصرة ونينوى وكذلك شعبتي الحمدانية وتلكيف، من اجل رفع مستوى الكوادر في اللغة السريانية ، كما سيكون لدينا استراتيجية في ديوان المديرية وعلى مدار السنة باقامة دورات تطويرية اخرى في المستقبل". 

كما جرى في يوم الاختتام اجراء امتحانات للمتدربين وتوزيع النتائج وشهادات المشاركة في الدورة.

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3293 ثانية