المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      أبرشية بغداد: أملاك المسيحيين تتعرض للمصادرة والاستحواذ من قبل متنفذين      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في قداس اليوبيل الذهبي لتدشين كنيسة سيّدة فاتيما بحيّ القصور، دمشق      نصار الربيعي يستقبل رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية      في عيد الرابطة السريانية 43، حبيب افرام: هل نيأس من الوطن؟      العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية      الكشف عن "أسوأ سنة" مرت على الأرض على الإطلاق      تاريخ المسرح العراقي مع الفنان الرائد يحيى فائق في مشيكان الامريكية      البابا يشدد على أهمية الاستسلام لمحبة الله والثقة برحمته      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل
| مشاهدات : 690 | مشاركات: 0 | 2018-07-02 02:24:22 |

وفد أمريكي رفيع في إقليم كوردستان للإطلاع على أوضاع المكونات المختلفة

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

استقبل رئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مساء اليوم الأحد، وفداً أمريكياً رفيع المستوى يزور اقليم كوردستان بتوجيه من نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بينس، للاطلاع على أوضاع المكونات المختلفة.

جاء ذلك في بيان لرئاسة حكومة إقليم كوردستان، وتلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، حيث أشار بأن "الوفد الأمريكي قد ضم السفير مارك غرين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة في العراق، جيف فورتنبيري عضو الكونغرس، فرانك وولف عضو الكونغرس المتقاعد، السفير سام براونبارغ المبعوث الأمريكي الخاص لحرية الأديان الدولي، كين غروس القنصل الأمريكي في اقليم كوردستان وعدداً من المسؤولين الأمريكيين".

وأوضح البيان، بأن "الوفد الضيف قد استهل اللقاء بمباركة احتضان حكومة وشعب اقليم كوردستان عدداً كبيراً من النازحين واللاجئين هرباً من الإرهاب، وإيوائهم وتوفير الخدمات اللازمة لهم في إقليم كوردستان بالرغم من الأزمات"، وعبر عن الأمل في أن يعود الأمان والاستقرار إلى مناطقهم ليتمكنوا من العودة إلى ديارهم، كما ثمن الوفد عالياً حالة التعايش بين مكونات اقليم كوردستان".

واضاف البيان، بأن "نيجيرفان البارزاني قد شكر زيارة الوفد ومبادرة نائب رئيس الولايات المتحدة ووصفها بالهامة"، مؤكداً على أن المكونات المختلفة بحاجة إلى الدعم الدولي لاستعادة الثقة، وان حكومة اقليم كوردستان مستعدة لتقديم كافة المساعدات والتسهيلات في هذا المجال".

وأكد رئيس حكومة إقليم كوردستان بحسب البيان، "بأن للمكونات جذوراً تاريخية عميقة في العراق وفي المنطقة، ولهذا أرى أن من الضروري بناء الثقة لديهم للبقاء في العراق وفي اقليم كوردستان وعدم الهجرة إلى الخارج".

واشار البيان، بأنه "تم التباحث حول العملية السياسية في العراق، ونتائج الانتخابات، والوضع الأمني في المنطقة، والمساعدات الأمريكية للنازحين واللاجئين وسبل تطوير مؤسسات حكومة اقليم كوردستان".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4125 ثانية