بالصور.. قداس رسامة الشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس/ بغديدا قره قوش      نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      تقرير: مخاطر الانسحاب الامريكي على المسيحيين في شمال سوريا      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      بارزاني يبدي تفاؤله من اجتماعات ميونيخ ويحشّد الحلفاء لدعم اضافي      إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما
| مشاهدات : 735 | مشاركات: 0 | 2018-07-02 02:24:22 |

وفد أمريكي رفيع في إقليم كوردستان للإطلاع على أوضاع المكونات المختلفة

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

استقبل رئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مساء اليوم الأحد، وفداً أمريكياً رفيع المستوى يزور اقليم كوردستان بتوجيه من نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بينس، للاطلاع على أوضاع المكونات المختلفة.

جاء ذلك في بيان لرئاسة حكومة إقليم كوردستان، وتلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، حيث أشار بأن "الوفد الأمريكي قد ضم السفير مارك غرين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة في العراق، جيف فورتنبيري عضو الكونغرس، فرانك وولف عضو الكونغرس المتقاعد، السفير سام براونبارغ المبعوث الأمريكي الخاص لحرية الأديان الدولي، كين غروس القنصل الأمريكي في اقليم كوردستان وعدداً من المسؤولين الأمريكيين".

وأوضح البيان، بأن "الوفد الضيف قد استهل اللقاء بمباركة احتضان حكومة وشعب اقليم كوردستان عدداً كبيراً من النازحين واللاجئين هرباً من الإرهاب، وإيوائهم وتوفير الخدمات اللازمة لهم في إقليم كوردستان بالرغم من الأزمات"، وعبر عن الأمل في أن يعود الأمان والاستقرار إلى مناطقهم ليتمكنوا من العودة إلى ديارهم، كما ثمن الوفد عالياً حالة التعايش بين مكونات اقليم كوردستان".

واضاف البيان، بأن "نيجيرفان البارزاني قد شكر زيارة الوفد ومبادرة نائب رئيس الولايات المتحدة ووصفها بالهامة"، مؤكداً على أن المكونات المختلفة بحاجة إلى الدعم الدولي لاستعادة الثقة، وان حكومة اقليم كوردستان مستعدة لتقديم كافة المساعدات والتسهيلات في هذا المجال".

وأكد رئيس حكومة إقليم كوردستان بحسب البيان، "بأن للمكونات جذوراً تاريخية عميقة في العراق وفي المنطقة، ولهذا أرى أن من الضروري بناء الثقة لديهم للبقاء في العراق وفي اقليم كوردستان وعدم الهجرة إلى الخارج".

واشار البيان، بأنه "تم التباحث حول العملية السياسية في العراق، ونتائج الانتخابات، والوضع الأمني في المنطقة، والمساعدات الأمريكية للنازحين واللاجئين وسبل تطوير مؤسسات حكومة اقليم كوردستان".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6596 ثانية