المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية
| مشاهدات : 1496 | مشاركات: 0 | 2018-07-02 02:23:03 |

تسجيل الإصابة الأولى بالحمى النزفية في إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كوردستان عن تسجيل الإصابة الأولى بمرض الحمى النزفية، وأن الحالة تتلقى الرعاية الصحية حالياً، وأنه ليس هناك احتمال لانتشاره بين الناس العاديين.

فقد صرح المتحدث باسم وزارة الصحة في إقليم كوردستان، خالص قادر، يوم الأحد، 1 تموز 2018، أن اللجنة العليا للسيطرة على مرض الحمى النزفية، التي يرأسها وزير الصحة، وبحضور محافظ أربيل وممثلين عن وزارة الزراعة، اجتمعت اليوم في أربيل وستتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بالتصدي لهذا المرض والوقاية منه.

وفي إشارة إلى الإصابة التي تم تسجيلها، قال قادر إن الوضع الصحي للحالة مستقر وأنها مازالت تتلقى الرعاية الصحية، معلناً أن خطر انتشار المرض ينحصر على مربي الماشية والقصابين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في إقليم كوردستان أنه سيتم تخصيص ميزانية خاصة للسيطرة على المرض.

وطمأن قادر المواطنين إلى غياب احتمال انتشار المرض بين الناس العاديين، وأن الوقاية منه ممكنة من خلال اتباع التوجيهات الصحية والمحافظة على النظافة والابتعاد عن الحيوانات المصابة واتباع تعليمات الأطباء البيطريين ووزارة الزراعة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9814 ثانية