بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم
| مشاهدات : 679 | مشاركات: 0 | 2018-07-01 02:14:19 |

هاتف ذكي جديد مصنوع من "مادة غريبة"

 

عشتار تيفي كوم - رويترز/

كشفت شركة برتغالية عن هاتف ذكي بنظام التشغيل "آندرويد"، صنع غلافه من مادة الفلين الطبيعية، القابلة لإعادة الاستخدام، والمتوفرة في البلاد.

ويعد هاتف شركة "إكيموبيلي" من بين أولى الهواتف التي تستخدم خامات غير البلاستيك والمعدن والزجاج.

ومن المقرر طرح نسخة من الهاتف في البرتغال هذا العام، عندما تنتهي الشركة من إنشاء مصنع لنقل معظم عمليات الإنتاج من الصين، وفق ما ذكرت "رويترز".

وتغطي طبقة من الفلين ظهر الهاتف الجديد، مما عزلا حراريا وخواصا مضادة للصدمات، كما يحمي من إشعاعات البطارية.

وقال تيتو كاردوزو، الرئيس التنفيذي للشركة في المصنع الواقع في منطقة كوروشي الغنية بالفلين، والتي تقع على بعد 80 كيلومترا إلى الغرب من العاصمة لشبونة: "تريد إكيموبيلي أن تضع البرتغال على الطريق إلى المستقبل والتكنولوجيا من خلال منتج برتغالي".

وأضاف: "المنتج يقدم شيئا مختلفا، شيء يمكن للناس أن ينتابهم شعور جيد بشأن استخدامه".

ويتم جمع مادة الفلين كل تسع سنوات دون إلحاق أضرار بشجرة البلوط التي تنتجه وهو قابل لإعادة الاستخدام والتدوير بالكامل، علما أن البرتغال تعتبر أكبر منتج للفلين في العالم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4371 ثانية