العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 1281 | مشاركات: 0 | 2018-07-01 01:40:12 |

البابا فرنسيس: في المسيح نجد المبدأ الأكيد لحياتنا

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

استقبل قداسة البابا فرنسيس ظهر يوم السبت في قاعة بولس السادس بالفاتيكان جمعيات الحياة الرسوليّة والرهبانيات النسائيّة والرجاليّة التي تستلهم روحانيّتها من روحانيّة دم يسوع وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال منذ بداية المسيحيّة سحر سرُّ محبّة دم المسيح العديد من الأشخاص. حتى مؤسسوكم القديسون قد عززوا هذه العبادة إذ وضعوها في أساس قوانينكم لأنّهم فهموا في ضوء الإيمان أنَّ دم المسيح هو ينبوع خلاص للعالم. لقد اختار الله علامة الدم لأنّه ما من علامة أكثر بلاغة للتعبير عن الحب الأسمى للحياة التي تُبذل في سبيل الآخرين. إن بذل الذات هذا يتكرّر في كل ذبيحة إفخارستيّة يحضر فيها معًا جسد المسيح ودمه الثمين، دم العهد الجديد الذي يهرق من أجل الجميع لمغفرة الخطايا.

تابع الأب الأقدس يقول يقودنا التأمّل بذبيحة المسيح للقيام بأعمال رحمة ولبذل الحياة في سبيل الله والإخوة. يدفعنا التأمُّل بسرّ دم المسيح المسفوك على الصليب من أجل فدائنا نحو الذين يمكننا أن نعتني بهم في آلامهم النفسيّة والجسديّة ولكنّهم يُتركون على هامش مجتمع الاستهلاك واللامبالاة. وبهذا المنظار يتمُّ تسليط الضوء على أهميّة خدمتكم للكنيسة والمجتمع. من جهتي أنا أقترح عليكم ثلاثة جوانب يمكنها أن تساعدكم في نشاطكم وشهادتكم: شجاعة الحقيقة، التنبُّه للجميع ولاسيما للبعيدين والقدرة على الجذب والتواصل.

أضاف الحبر الأعظم يقول شجاعة الحقيقة من الأهميّة بمكان أن تكونوا أشخاصًا شجعانًا وأن تبنوا جماعات شجاعة لا تخاف من أن تقف لتأكِّد قيم الإنجيل والحقيقة في العالم والإنسان. أي أن تتكلّموا بوضوح ولا تديروا وجوهكم إزاء الهجوم على قيم الحياة البشريّة منذ الحبل بها وحتى موتها الطبيعي وإزاء الكرامة البشريّة والشرور الإجتماعيّة ومختلف أنواع الفقر. إن شهادة تلاميذ يسوع مدعوّة لتلمس الحياة الراعويّة فلا تتركنا غير مبالين بل تطبعنا وتحوّل قلوب وحياة الأشخاص.

تابع البابا فرنسيس يقول أما الجانب الثاني فهو التنبُّه للجميع ولاسيما للبعيدين. أنتم مدعوون في رسالتكم لكي تبلغوا الجميع وليفهمكم الجميع؛ لتكونوا "شعبيّين" من خلال استعمالكم للغة يمكن للجميع من خلالها أن يفهموا رسالة الإنجيل. الجميع هم موضوع محبة يسوع وصلاحه: القريبون ولاسيما البعيدون أيضًا. لذلك ينبغي علينا أن نحدد الأشكال الأكثر ملائمة لكي نتمكّن من الاقتراب من العديد من الأشخاص في البيوت والبيئات الاجتماعيّة والطرقات. ولكي تقوموا بذلك أمامكم مثال يسوع والتلاميذ الذين يسيرون على دروب فلسطين معلنين ملكوت الله من خلال العديد من علامات الشفاء التي تثبّت الكلمة. اجتهدوا لكي تكونوا صورة لكنيسة تسير على الطريق بين الناس وتخاطر لكي تقاسم أفراح وأتعاب الذين تلتقي بهم.

أضاف الأب الاقدس يقول الجانب الثالث الذي أقترحه لشهادتكم هو القدرة على الجذب والتواصل، وهي موجّهة للوعظ والتعليم ولمسيرات تعميق كلمة الله. وبالتالي عليكم أن تولِّدوا التزامًا أكبر لكي تقدّموا محتويات الإيمان المسيحي وتحثوا الأشخاص على حياة جديدة في المسيح. إن الإنجيل والروح القدس يولِّدان كلمات وتصرّفات تشعل القلوب وتساعدها على الانفتاح على الله والقريب. ولخدمة الكلمة هذه يمكنكم أن تستلهموا من موقف يسوع الذي كان من خلاله يحاور الأشخاص ليكشف سرّه للجميع لكي يجذب الأشخاص العاديين بتعاليم سامية ومتطلِّبة. إن قوّة هذا الموقف تختبئ في نظرة يسوع للشعب التي تتخطى الضعف والسقطات: "لا تَخَفْ أَيُّها القَطيعُ الصَّغير، فقد حَسُنَ لدى أَبيكم أَن يُنعِمَ عَليكُم بِالمَلَكوت". إنَّ التشبه بأسلوب يسوع في التبشير يساعدنا على التقرُّب من الآخرين لنجعلهم يفهمون حنان الله.

تابع الحبر الأعظم يقول إنها ميزات ثلاثة يمكنها أن تكون مفيدة لمسيرة إيمانكم ولرسالتكم. ولا ننسينَّ أن قوّة الشهادة المسيحيّة الحقيقية تأتي من الإنجيل. وهنا تظهر محوريّة دمُّ المسيح ونسبيّة الروحانيّة. أي الاتكال على فائض المحبّة التي يُعبّر عنها في دمِّ الرب والتي سلِّط عليها الضوء آباء الكنيسة والقديسون الكبار في التاريخ المسيحي، من القديس بونافنتورا إلى القديسة كاترينا السيانيّة وصولاً إلى قديس عزيز عليكم القديس غاسباريه ديل بوفالو. هذا الكاهن مؤسس مرسلي الدم الثمين قد اجتهد لكي يحافظ على شعلة الإيمان حيّة في الشعب المسيحي وبمثال محبّته لله وتواضعه ومحبّته عرف كيف يحمل إلى كلِّ مكان المصالحة والسلام إذ ذهب للقاء الحاجات الروحيّة والماديّة للأشخاص الأشدّ ضعفًا والذين يعيشون على هامش المجتمع.

وختم البابا فرنسيس كلمته بالقول أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، في المسيح نجد المبدأ الأكيد لحياتنا: إنّه رجاؤنا الأساسي والثابت. لتكن الأفضليّة في مسيرة جماعاتكم للصلاة وللإصغاء لكلمة الله والتأمُّل والطاعة لصوت الروح القدس. ولتنمو فيما بينكم الشركة والتعاون الشروط الضروريّة لكي تحمل وصيّة الرب الرسوليّة ثماراً روحيّة وافرة لصالح شعب الله بأسره.            

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6959 ثانية