باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل رئيس جمعية الكتاب المقدّس في سوريا      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي الجديد      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تصدر تقريرها نصف السنوي الاول لعام 2018 بشأن اوضاع حقوق الانسان في العراق      جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية      مقتل شخصين بإطلاق نار في دار للمسنين في الولايات المتحدة      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول كراهية الأجانب والعنصرية في إطار الهجرة العالمية الحالية      اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما
| مشاهدات : 839 | مشاركات: 0 | 2018-06-30 01:34:45 |

البابا في عيد القديسين بطرس وبولس: لا يمكننا فصل مجد المسيح عن صليبه

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

حثّ البابا فرنسيس، اليوم الجمعة، المسيحين على ألا يكونوا حجر عثرة أمام المسيح، الممسوح الواحد، حيث لا يمكن فصل مجده عن صليبه. جاء ذلك خلال عظته في القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديسين بطرس وبولس الشهيدين، في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان.

وأضاف البابا خلال الاحتفال: إن "ممسوح الله يحمل محبة الآب ورحمته حتى أقصى العواقب. وهذه المحبة الرحيمة تتطلب منا الذهاب إلى كل زوايا الحياة كي نصل للجميع، حتى وإن كلفنا ذلك السمعة الحسنة، والراحة، والمركز والشهادة. وإزاء الإعلان غير المنتظر هذا، بطرس يتفاعل: ’حاش لك يا ربّ! لن يصيبك هذا!‘ (متى 16، 22) فتحوّل فورًا إلى حجرة عثرة في طريق المسيح؛ وظنّا منه أنه يدافع عن حقوق الله، تحوّل دون أن ينتبه، إلى عدوّ له (يدعوه يسوع "شيطانًا")".

وتابع: "إن التأمل بحياة بطرس وإعلان إيمانه يعني أيضًا أن نتعلّم معرفة التجارب التي ترافق حياة التلميذ. على غرار بطرس، سوف نتعرّض، ككنيسة، إلى همسات الشرّير التي سوف تكون أحجار عثرة بالنسبة للرسالة. وأقول همسات لأن الشرّير يغرينا وهو مختبئ دومًا، بطريقة لا تظهر فيها نيّته". "أمّا المشاركة بمسحة المسيح هي المشاركة في مجده، التي هي أيضًا صليبه. فمجد المسيح وصليبه يتماشيان ولا يمكن فصلهما؛ لأنه عندما نهجر الصليب، حتى وإن دخلنا في روعة المجد المبهرة، نخدع أنفسنا، لأنه ليس مجد الله إنما هزار الخصم".

وقال البابا فرنسيس: "ليس من النادر أن نشعر بأنّنا مسيحيّون مع الحفاظ على مسافة حكيمة تبعدنا عن جراحات الربّ. إن يسوع يلمس، يلمس البؤس البشريّ، ويدعونا للبقاء معه وللمس أجساد الآخرين التي تعاني. وإعلان الإيمان بفمنا وقلبنا يتطلّب تحديد همسات الشرّير. أن نتعلّم كيف نميّز ونكشف الأغلفة الشخصيّة والجماعيّة التي تبعدنا عن قلب المأساة البشريّة؛ والتي تمنعنا من لمس حياة الآخرين الملموسة، وتمنعنا في النهاية، من معرفة قوّة حنان الله الثورويّة".

وأضاف: "يريد يسوع، عبر عدم فصل المجد عن الصليب، أن ينجّي تلاميذه، وكنيسته، من الرضى الذاتي الفارغ: الفارغ من المحبّة، الفارغ من الخدمة، الفارغ من التعاطف، الفارغ من الشعب. يريد تنجيتها من تصوّر بلا حدود لا يعرف أن يتجذّر في حياة الشعب المؤمن أو، أسوأ من ذلك، يظنّ أن خدمة الربّ تتطلّب منها التخلّص من طرق التاريخ الترابية. إن التأمّل بيسوع واتّباعه يتطلّب أن ندع قلبنا ينفتح على الآب وعلى جميع الذين أراد أن نراه فيهم، وهذا مع اليقين أنّه لن يتخلّى عن شعبه".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1169 ثانية