كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 1368 | مشاركات: 0 | 2018-06-28 03:29:58 |

فيروس شلل الأطفال المعدل وراثياً قد يعالج مرضى سرطان الدماغ

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

 تمكن علماء من التوصل الى طريقة جديدة لعلاج أحد أنواع السرطان، عبر تعديل وراثي على فيروس شلل الأطفال الذي يسهم بتفعيل جهاز المناعة دون أن يسبب الشلل، وأكدوا أن المرضى الذين تلقوا العلاج الفيروسي عاشوا فترة أطول مما كانوا سيعيشون بعد العلاج الإشعاعي والكيمياوي، وأعلن علماء في الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من تدريب فيروسات لاستهداف احد انواع السرطان.

وقال فريق العلماء من مركز ابحاث السرطان في جامعة ديوك إنهم استخدموا فيروس شلل الأطفال بعد تعديله وراثياً لاستهداف نوع يصعب علاجه من سرطان الدماغ معروف باسم الورم الأرومي الدبقي، وفي مجموعة من 61 مريضاً لم يستجيبوا للعلاجات المتعارف عليها مثل الإشعاع والعلاج الكيمياوي كان 21 في المئة تلقوا العلاج بفيروس شلل الأطفال على قيد الحياة بعد ثلاث سنوات بالمقارنة مع 4 في المئة يبقون احياء هذه الفترة بعد العلاج المتعارف عليه.

وقال عضو فريق الباحثين الدكتور ماتياس غروماير استاذ الجراحة العصبية في جامعة ديوك إن العلاج بالفيروس يكلل 20 عاماً من العمل استطاع خلاله أن يعدل وراثياً فيروس شلل الأطفال بحيث يستطيع تفعيل جهاز المناعة دون أن يسبب الشلل. وحقق ذلك باستبدال احد الجينات في فيروس شلل الأطفال بجين مماثل موجود في فيروس الأنف الذي يسبب الزكام الشائع.

 

فيروس شلل الأطفال
عندما أصاب فيروس شلل الأطفال المعدل وراثياً خلايا الورم الدماغي بدأ يقتل بعضها. ولكن الأهم ان الفيروس عبأ خلايا أخرى في الجهاز المناعي لمهاجمة الخلايا السرطانية، وقال الدكتور غروماير إن فيروس الشلل جعل هذه الخلايا الاضافية في جهاز المناعة "شديدة الغضب" ، وهذا امر جيد لمكافحة السرطان، ولكن الى حد ما فقط لأن الرد المناعي المفرط يمكن أن يسبب التهاباً خطيراً وتعين على الباحثين ان يقللوا الجرعة الأولى من العلاج بالفيروسات التي حقنوها مباشرة في اورام الدماغ عدة مرات قبل أن يتوصلوا الى التوازن المطلوب لهجوم جهاز المناعة على السرطان.

 

المرضى
وقال الباحثون إن المرضى الذين عاشوا بالعلاج الفيروسي أطول مما كانوا سيعيشون بالعلاج الإشعاعي والكيمياوي يعتبرون ذوي استجابات طويلة الأمد. وأوضحوا ان اورام المرضى عادت الى النمو بعد حين لكنهم تلقوا جرعة اخرى من العلاج بالفيروس اوقفت نمو السرطان. والبعض الآخر تلقوا علاجاً كيمياوياً حين بدأت الأورام تنمو من جديد وكانت استجابة العديد منهم مثيرة بانهيار أورامهم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8128 ثانية