باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل رئيس جمعية الكتاب المقدّس في سوريا      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي الجديد      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تصدر تقريرها نصف السنوي الاول لعام 2018 بشأن اوضاع حقوق الانسان في العراق      جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية      مقتل شخصين بإطلاق نار في دار للمسنين في الولايات المتحدة      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول كراهية الأجانب والعنصرية في إطار الهجرة العالمية الحالية      اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما
| مشاهدات : 988 | مشاركات: 0 | 2018-06-28 03:29:58 |

فيروس شلل الأطفال المعدل وراثياً قد يعالج مرضى سرطان الدماغ

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

 تمكن علماء من التوصل الى طريقة جديدة لعلاج أحد أنواع السرطان، عبر تعديل وراثي على فيروس شلل الأطفال الذي يسهم بتفعيل جهاز المناعة دون أن يسبب الشلل، وأكدوا أن المرضى الذين تلقوا العلاج الفيروسي عاشوا فترة أطول مما كانوا سيعيشون بعد العلاج الإشعاعي والكيمياوي، وأعلن علماء في الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من تدريب فيروسات لاستهداف احد انواع السرطان.

وقال فريق العلماء من مركز ابحاث السرطان في جامعة ديوك إنهم استخدموا فيروس شلل الأطفال بعد تعديله وراثياً لاستهداف نوع يصعب علاجه من سرطان الدماغ معروف باسم الورم الأرومي الدبقي، وفي مجموعة من 61 مريضاً لم يستجيبوا للعلاجات المتعارف عليها مثل الإشعاع والعلاج الكيمياوي كان 21 في المئة تلقوا العلاج بفيروس شلل الأطفال على قيد الحياة بعد ثلاث سنوات بالمقارنة مع 4 في المئة يبقون احياء هذه الفترة بعد العلاج المتعارف عليه.

وقال عضو فريق الباحثين الدكتور ماتياس غروماير استاذ الجراحة العصبية في جامعة ديوك إن العلاج بالفيروس يكلل 20 عاماً من العمل استطاع خلاله أن يعدل وراثياً فيروس شلل الأطفال بحيث يستطيع تفعيل جهاز المناعة دون أن يسبب الشلل. وحقق ذلك باستبدال احد الجينات في فيروس شلل الأطفال بجين مماثل موجود في فيروس الأنف الذي يسبب الزكام الشائع.

 

فيروس شلل الأطفال
عندما أصاب فيروس شلل الأطفال المعدل وراثياً خلايا الورم الدماغي بدأ يقتل بعضها. ولكن الأهم ان الفيروس عبأ خلايا أخرى في الجهاز المناعي لمهاجمة الخلايا السرطانية، وقال الدكتور غروماير إن فيروس الشلل جعل هذه الخلايا الاضافية في جهاز المناعة "شديدة الغضب" ، وهذا امر جيد لمكافحة السرطان، ولكن الى حد ما فقط لأن الرد المناعي المفرط يمكن أن يسبب التهاباً خطيراً وتعين على الباحثين ان يقللوا الجرعة الأولى من العلاج بالفيروسات التي حقنوها مباشرة في اورام الدماغ عدة مرات قبل أن يتوصلوا الى التوازن المطلوب لهجوم جهاز المناعة على السرطان.

 

المرضى
وقال الباحثون إن المرضى الذين عاشوا بالعلاج الفيروسي أطول مما كانوا سيعيشون بالعلاج الإشعاعي والكيمياوي يعتبرون ذوي استجابات طويلة الأمد. وأوضحوا ان اورام المرضى عادت الى النمو بعد حين لكنهم تلقوا جرعة اخرى من العلاج بالفيروس اوقفت نمو السرطان. والبعض الآخر تلقوا علاجاً كيمياوياً حين بدأت الأورام تنمو من جديد وكانت استجابة العديد منهم مثيرة بانهيار أورامهم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0528 ثانية