حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 1113 | مشاركات: 0 | 2018-06-28 03:29:58 |

فيروس شلل الأطفال المعدل وراثياً قد يعالج مرضى سرطان الدماغ

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

 تمكن علماء من التوصل الى طريقة جديدة لعلاج أحد أنواع السرطان، عبر تعديل وراثي على فيروس شلل الأطفال الذي يسهم بتفعيل جهاز المناعة دون أن يسبب الشلل، وأكدوا أن المرضى الذين تلقوا العلاج الفيروسي عاشوا فترة أطول مما كانوا سيعيشون بعد العلاج الإشعاعي والكيمياوي، وأعلن علماء في الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من تدريب فيروسات لاستهداف احد انواع السرطان.

وقال فريق العلماء من مركز ابحاث السرطان في جامعة ديوك إنهم استخدموا فيروس شلل الأطفال بعد تعديله وراثياً لاستهداف نوع يصعب علاجه من سرطان الدماغ معروف باسم الورم الأرومي الدبقي، وفي مجموعة من 61 مريضاً لم يستجيبوا للعلاجات المتعارف عليها مثل الإشعاع والعلاج الكيمياوي كان 21 في المئة تلقوا العلاج بفيروس شلل الأطفال على قيد الحياة بعد ثلاث سنوات بالمقارنة مع 4 في المئة يبقون احياء هذه الفترة بعد العلاج المتعارف عليه.

وقال عضو فريق الباحثين الدكتور ماتياس غروماير استاذ الجراحة العصبية في جامعة ديوك إن العلاج بالفيروس يكلل 20 عاماً من العمل استطاع خلاله أن يعدل وراثياً فيروس شلل الأطفال بحيث يستطيع تفعيل جهاز المناعة دون أن يسبب الشلل. وحقق ذلك باستبدال احد الجينات في فيروس شلل الأطفال بجين مماثل موجود في فيروس الأنف الذي يسبب الزكام الشائع.

 

فيروس شلل الأطفال
عندما أصاب فيروس شلل الأطفال المعدل وراثياً خلايا الورم الدماغي بدأ يقتل بعضها. ولكن الأهم ان الفيروس عبأ خلايا أخرى في الجهاز المناعي لمهاجمة الخلايا السرطانية، وقال الدكتور غروماير إن فيروس الشلل جعل هذه الخلايا الاضافية في جهاز المناعة "شديدة الغضب" ، وهذا امر جيد لمكافحة السرطان، ولكن الى حد ما فقط لأن الرد المناعي المفرط يمكن أن يسبب التهاباً خطيراً وتعين على الباحثين ان يقللوا الجرعة الأولى من العلاج بالفيروسات التي حقنوها مباشرة في اورام الدماغ عدة مرات قبل أن يتوصلوا الى التوازن المطلوب لهجوم جهاز المناعة على السرطان.

 

المرضى
وقال الباحثون إن المرضى الذين عاشوا بالعلاج الفيروسي أطول مما كانوا سيعيشون بالعلاج الإشعاعي والكيمياوي يعتبرون ذوي استجابات طويلة الأمد. وأوضحوا ان اورام المرضى عادت الى النمو بعد حين لكنهم تلقوا جرعة اخرى من العلاج بالفيروس اوقفت نمو السرطان. والبعض الآخر تلقوا علاجاً كيمياوياً حين بدأت الأورام تنمو من جديد وكانت استجابة العديد منهم مثيرة بانهيار أورامهم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2505 ثانية