بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 639 | مشاركات: 0 | 2018-06-28 02:38:26 |

تفاصيل زيارة أول وفد من الحجاج المسيحيين لمصر

وفد الحجاج المسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- البوابة نيوز/

 

البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك فى مصر، كان قد استقبل قبل أيام وفدا إيطاليا لزيارة مسار العائلة المقدسة. وجاء ذلك بعد التنسيق لزيارة الوفد بين وزارة السياحة المصرية وهيئة الليونيتالسى الإيطالية التابعة للكنيسة الكاثوليكية، وتضمن برنامج زيارة الوفد لبعض أماكن العائلة المقدسة فى القاهرة وبعض الأديرة وكلية العلوم الإنسانية واللاهوتية بالمعادي، التابعة للكنيسة الكاثوليكية، وعددا من الشخصيات العامة والكنسية.

ضم الوفد شخصيات قيادات كنيسة وحُجاجا، وبعض الصحفيين ومقدمى البرامج الإيطالية. وقد نال الحدث أهمية باعتباره الأول فى مجال السياحة الدينية المسيحية، عقب لقاء الوفد المصرى العام الماضى بالبابا فرنسيس، والذى بارك أيقونة العائلة المقدسة.

من جانبه أكد الأب هانى باخوم المتحدث الرسمى للكنيسة الكاثوليكية بمصر، إن أقباط كاثوليك المهجر بالمجر قاموا بافتتاح موقع إلكترونى لتشجيع زيارة مسار العائلة المقدسة والسياحة الدينية والحج بمصر، وسيقوم وفد مجرى بأول رحلة إلى مصر خلال الأيام المقبلة بالتعاون مع الكنيسة الكاثوليكية والأرثوذكسية فى مصر.

وكشف باخوم أن الوفد الإيطالى هو الأول من نوعه الذى قام بالزيارة لأماكن زارتها العائلة المقدسة فى منطقتى المعادى ومصر القديمة. مشيرًا إلى أن الزوار هم من يُحددون الأماكن التى يودون زيارتها، وتقوم الجهات الأمنية بعد التنسيق بين الكنيسة، بتأمين خط سيرهم من وإلى أماكن الزيارات.

وكان وفد مجرى قد وصل للقاهرة الأسبوع الجارى وقام بزيارة أديرة وادى النطرون وأديرة البحر الأحمر، حيث التقى الوفد البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس مساء أمس الأول الثلاثاء. وبدأ الوفد المجرى يوم الأربعاء بالزيارات الخاصة بنقاط تابعة لمسار العائلة المقدسة بالقاهرة. وقد صرح المسئول عن الوفد عن مدى سعادته بهذه الزيارة التاريخية. ويعد الوفد الأول من دولة المجر فى مجال السياحة الدينية، وسبقه وفد دولة إيطاليا قبل أيام.

يترأس الوفد المكون من 12 شخصا، الأب سابولش رئيس دير الآباء البولنديين بالعاصمة المجرية بودابست، ولفيف من الإعلاميين وأساتذة الجامعة، حيث قام بتنظيم هذا الحج الأستاذ الجامعى مايكل عادل أمين.

وكان البابا البابا تواضروس، قد استقبل قبل أيام الفوج السياحى الإيطالي، الأول من نوعه والذى زار مسار العائلة المقدسة بمصر. وقد أعرب قداسة البابا تواضروس فى كلمته على ترحيب الدولة والكنيسة بالفوج السياحى الإيطالي، موكدًا روح المحبة والأخوة مع قداسة البابا فرنسيس، وفى ختام اللقاء أهدى البابا لأعضاء الوفد؛ كتاب اليوبيل الذهبى لتجلى السيدة العذراء بالزيتون والميدالية الرسمية لزيارة العائلة المقدسة لمصر، وقال البابا مرحبًا بالوفد؛ «أنتم تزورون الأراضى التى عاش عليها السيد المسيح مدة ثلاث سنوات ونصف، ولذلك صارت مصر أراضى مقدسة تمامًا مثل فلسطين، وعندما تتصفحون فى الكتاب المقدس ستجدون أكثر اسم ذكر فى الكتاب هو (مصر). ورحلة العائلة المقدسة كانت بمثابة ملجأ أمان لها.. ومصر لها طبيعة خاصة فى التاريخ الإنساني، فهى صاحبة أقدم حضارة وصاحبة التاريخ الغني. ولدينا مجموعة من أديرة الراهبات، وزيارة الأديرة دائمًا مفتوحة للبركة، ومن الأشياء الجميلة أن المسلمين والمسيحين يزورون الأديرة دائمًا لنوال البركة فى عطلاتهم الأسبوعية.. ولأن الأديرة أغلبها فى الصحراء وعملها أساسًا يقوم على الصلاة، فالصلاة المرفوعة فى هذه الأديرة هى بمثابة حماية لأرض مصر».

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2333 ثانية