كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      بالصور .. قداس السعانين في كنيسة ام النور / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 1211 | مشاركات: 0 | 2018-06-26 04:19:09 |

"FDA" توافق على أول عقار مستخلص من نبات البانجو لعلاج الصرع

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

وافقت "إدارة الأغذية والدواء"الأمريكية، لأول مرة، على إنتاج دواء مستخلص من مشتقات نبات البانجو لعلاج الصرع، فضلا عن كونه أول دواء لعلاج متلازمة "درافت".

وأعطت الإدارة المعنية بالدواء والغذاء الضوء الأخضر لإنتاج عقار" Epidiolex" لعلاج النوبات المرتبطة بنوعين نادرين من الصرع، إلى جانب متلازمتى "لينكوس"و"درافت".. ويتم تصنيع هذا الدواء من قبل شركة "جى .دبليو" الأمريكية للصناعات الدوائية ، من المكون الكيميائى للكانابيديول"(CBD) المتواجد فى نبات البانجو.

ووصف "جوستين جوفر"، الرئيس التنفيذى لشركة الصناعات الدوائية الأمريكية بأن الموافقة تعد علامة تاريخية فارقة ..وشددت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية على أن الدواء لا يسبب الإدمان أو الشعور بالنشوة الناجمة عن تعاطى البانجو.

وقال "سكوتت جوتليب"، مفوض إدارة الأغذية والدواء الأمريكية :" تعد هذه الموافقة بمثابة تذكير بأن تطوير برامج سليمة يمكن أن تقيم بشكل صحيح المكونات النشطة الموجودة فى نبات البانجو بهدف تطوير علاجات طبية هامة ".

وتعد متلازمة "درافت" – وعرفت فى السابق بإسم "الصرع العضلى الشديد - من الحالات الوراثية النادرة التى غالبا ما تنجم عن ارتفاع شديد فى الحرارة أو حمى، ويتم علاجه بواسطة أدوية مضادة للصرع، وغالبا ما يبدأ العلاج فى الشهر السادس من الولادة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشف فيه الأطباء النقاب عن أن متلازمة "لينوكس" تبدأ بنوبات متعددة ، عادة ما تظهر فى المرحلة العمرية ما بين 3 – 5 سنوات، وترتبط بإعاقات فى التعلم .. وقال "بيلى دان"، مدير قسم الأعصاب فى "إدارة الأغذية و الدواء" الأمريكية :" يصعب السيطرة على نوبات الصرع الناجمة عن الإصابة فى المتلازمتين "درافت"و "لينوكس"بشكل كبير مما يؤثر سلبا فى نوعية حياة هؤلاء المرضى.

وتعتبرموافقة إدارة الأغذية والدواء هى الأولى من نوعها لعقاقير يتم استخدامه فى علاج متلازمة "درافت" ويحدث تحسنا كبيرا وملموسا ".. وقد تمت دراسة فعالية عقار"Epidiolex" فى ثلاث تجارب سريرية عشوائية مزدوجة خاضعة للمراقبة الوهمية شملت 516 مريضا يعانون من متلازمة "درافت"و "لينوكس" .. وقد بينت التجارب أن العقار الجديد أثبت فاعليته فى الحد من تكرار نوبات الصرع بالمقارنة بالعقاقير الوهمية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6271 ثانية