حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 969 | مشاركات: 0 | 2018-06-26 04:19:09 |

"FDA" توافق على أول عقار مستخلص من نبات البانجو لعلاج الصرع

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

وافقت "إدارة الأغذية والدواء"الأمريكية، لأول مرة، على إنتاج دواء مستخلص من مشتقات نبات البانجو لعلاج الصرع، فضلا عن كونه أول دواء لعلاج متلازمة "درافت".

وأعطت الإدارة المعنية بالدواء والغذاء الضوء الأخضر لإنتاج عقار" Epidiolex" لعلاج النوبات المرتبطة بنوعين نادرين من الصرع، إلى جانب متلازمتى "لينكوس"و"درافت".. ويتم تصنيع هذا الدواء من قبل شركة "جى .دبليو" الأمريكية للصناعات الدوائية ، من المكون الكيميائى للكانابيديول"(CBD) المتواجد فى نبات البانجو.

ووصف "جوستين جوفر"، الرئيس التنفيذى لشركة الصناعات الدوائية الأمريكية بأن الموافقة تعد علامة تاريخية فارقة ..وشددت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية على أن الدواء لا يسبب الإدمان أو الشعور بالنشوة الناجمة عن تعاطى البانجو.

وقال "سكوتت جوتليب"، مفوض إدارة الأغذية والدواء الأمريكية :" تعد هذه الموافقة بمثابة تذكير بأن تطوير برامج سليمة يمكن أن تقيم بشكل صحيح المكونات النشطة الموجودة فى نبات البانجو بهدف تطوير علاجات طبية هامة ".

وتعد متلازمة "درافت" – وعرفت فى السابق بإسم "الصرع العضلى الشديد - من الحالات الوراثية النادرة التى غالبا ما تنجم عن ارتفاع شديد فى الحرارة أو حمى، ويتم علاجه بواسطة أدوية مضادة للصرع، وغالبا ما يبدأ العلاج فى الشهر السادس من الولادة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشف فيه الأطباء النقاب عن أن متلازمة "لينوكس" تبدأ بنوبات متعددة ، عادة ما تظهر فى المرحلة العمرية ما بين 3 – 5 سنوات، وترتبط بإعاقات فى التعلم .. وقال "بيلى دان"، مدير قسم الأعصاب فى "إدارة الأغذية و الدواء" الأمريكية :" يصعب السيطرة على نوبات الصرع الناجمة عن الإصابة فى المتلازمتين "درافت"و "لينوكس"بشكل كبير مما يؤثر سلبا فى نوعية حياة هؤلاء المرضى.

وتعتبرموافقة إدارة الأغذية والدواء هى الأولى من نوعها لعقاقير يتم استخدامه فى علاج متلازمة "درافت" ويحدث تحسنا كبيرا وملموسا ".. وقد تمت دراسة فعالية عقار"Epidiolex" فى ثلاث تجارب سريرية عشوائية مزدوجة خاضعة للمراقبة الوهمية شملت 516 مريضا يعانون من متلازمة "درافت"و "لينوكس" .. وقد بينت التجارب أن العقار الجديد أثبت فاعليته فى الحد من تكرار نوبات الصرع بالمقارنة بالعقاقير الوهمية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3420 ثانية