بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم
| مشاهدات : 1105 | مشاركات: 0 | 2018-06-26 04:19:09 |

"FDA" توافق على أول عقار مستخلص من نبات البانجو لعلاج الصرع

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

وافقت "إدارة الأغذية والدواء"الأمريكية، لأول مرة، على إنتاج دواء مستخلص من مشتقات نبات البانجو لعلاج الصرع، فضلا عن كونه أول دواء لعلاج متلازمة "درافت".

وأعطت الإدارة المعنية بالدواء والغذاء الضوء الأخضر لإنتاج عقار" Epidiolex" لعلاج النوبات المرتبطة بنوعين نادرين من الصرع، إلى جانب متلازمتى "لينكوس"و"درافت".. ويتم تصنيع هذا الدواء من قبل شركة "جى .دبليو" الأمريكية للصناعات الدوائية ، من المكون الكيميائى للكانابيديول"(CBD) المتواجد فى نبات البانجو.

ووصف "جوستين جوفر"، الرئيس التنفيذى لشركة الصناعات الدوائية الأمريكية بأن الموافقة تعد علامة تاريخية فارقة ..وشددت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية على أن الدواء لا يسبب الإدمان أو الشعور بالنشوة الناجمة عن تعاطى البانجو.

وقال "سكوتت جوتليب"، مفوض إدارة الأغذية والدواء الأمريكية :" تعد هذه الموافقة بمثابة تذكير بأن تطوير برامج سليمة يمكن أن تقيم بشكل صحيح المكونات النشطة الموجودة فى نبات البانجو بهدف تطوير علاجات طبية هامة ".

وتعد متلازمة "درافت" – وعرفت فى السابق بإسم "الصرع العضلى الشديد - من الحالات الوراثية النادرة التى غالبا ما تنجم عن ارتفاع شديد فى الحرارة أو حمى، ويتم علاجه بواسطة أدوية مضادة للصرع، وغالبا ما يبدأ العلاج فى الشهر السادس من الولادة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشف فيه الأطباء النقاب عن أن متلازمة "لينوكس" تبدأ بنوبات متعددة ، عادة ما تظهر فى المرحلة العمرية ما بين 3 – 5 سنوات، وترتبط بإعاقات فى التعلم .. وقال "بيلى دان"، مدير قسم الأعصاب فى "إدارة الأغذية و الدواء" الأمريكية :" يصعب السيطرة على نوبات الصرع الناجمة عن الإصابة فى المتلازمتين "درافت"و "لينوكس"بشكل كبير مما يؤثر سلبا فى نوعية حياة هؤلاء المرضى.

وتعتبرموافقة إدارة الأغذية والدواء هى الأولى من نوعها لعقاقير يتم استخدامه فى علاج متلازمة "درافت" ويحدث تحسنا كبيرا وملموسا ".. وقد تمت دراسة فعالية عقار"Epidiolex" فى ثلاث تجارب سريرية عشوائية مزدوجة خاضعة للمراقبة الوهمية شملت 516 مريضا يعانون من متلازمة "درافت"و "لينوكس" .. وقد بينت التجارب أن العقار الجديد أثبت فاعليته فى الحد من تكرار نوبات الصرع بالمقارنة بالعقاقير الوهمية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5906 ثانية