باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل رئيس جمعية الكتاب المقدّس في سوريا      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي الجديد      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تصدر تقريرها نصف السنوي الاول لعام 2018 بشأن اوضاع حقوق الانسان في العراق      جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية      مقتل شخصين بإطلاق نار في دار للمسنين في الولايات المتحدة      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول كراهية الأجانب والعنصرية في إطار الهجرة العالمية الحالية      اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما
| مشاهدات : 839 | مشاركات: 0 | 2018-06-26 04:19:09 |

"FDA" توافق على أول عقار مستخلص من نبات البانجو لعلاج الصرع

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

وافقت "إدارة الأغذية والدواء"الأمريكية، لأول مرة، على إنتاج دواء مستخلص من مشتقات نبات البانجو لعلاج الصرع، فضلا عن كونه أول دواء لعلاج متلازمة "درافت".

وأعطت الإدارة المعنية بالدواء والغذاء الضوء الأخضر لإنتاج عقار" Epidiolex" لعلاج النوبات المرتبطة بنوعين نادرين من الصرع، إلى جانب متلازمتى "لينكوس"و"درافت".. ويتم تصنيع هذا الدواء من قبل شركة "جى .دبليو" الأمريكية للصناعات الدوائية ، من المكون الكيميائى للكانابيديول"(CBD) المتواجد فى نبات البانجو.

ووصف "جوستين جوفر"، الرئيس التنفيذى لشركة الصناعات الدوائية الأمريكية بأن الموافقة تعد علامة تاريخية فارقة ..وشددت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية على أن الدواء لا يسبب الإدمان أو الشعور بالنشوة الناجمة عن تعاطى البانجو.

وقال "سكوتت جوتليب"، مفوض إدارة الأغذية والدواء الأمريكية :" تعد هذه الموافقة بمثابة تذكير بأن تطوير برامج سليمة يمكن أن تقيم بشكل صحيح المكونات النشطة الموجودة فى نبات البانجو بهدف تطوير علاجات طبية هامة ".

وتعد متلازمة "درافت" – وعرفت فى السابق بإسم "الصرع العضلى الشديد - من الحالات الوراثية النادرة التى غالبا ما تنجم عن ارتفاع شديد فى الحرارة أو حمى، ويتم علاجه بواسطة أدوية مضادة للصرع، وغالبا ما يبدأ العلاج فى الشهر السادس من الولادة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشف فيه الأطباء النقاب عن أن متلازمة "لينوكس" تبدأ بنوبات متعددة ، عادة ما تظهر فى المرحلة العمرية ما بين 3 – 5 سنوات، وترتبط بإعاقات فى التعلم .. وقال "بيلى دان"، مدير قسم الأعصاب فى "إدارة الأغذية و الدواء" الأمريكية :" يصعب السيطرة على نوبات الصرع الناجمة عن الإصابة فى المتلازمتين "درافت"و "لينوكس"بشكل كبير مما يؤثر سلبا فى نوعية حياة هؤلاء المرضى.

وتعتبرموافقة إدارة الأغذية والدواء هى الأولى من نوعها لعقاقير يتم استخدامه فى علاج متلازمة "درافت" ويحدث تحسنا كبيرا وملموسا ".. وقد تمت دراسة فعالية عقار"Epidiolex" فى ثلاث تجارب سريرية عشوائية مزدوجة خاضعة للمراقبة الوهمية شملت 516 مريضا يعانون من متلازمة "درافت"و "لينوكس" .. وقد بينت التجارب أن العقار الجديد أثبت فاعليته فى الحد من تكرار نوبات الصرع بالمقارنة بالعقاقير الوهمية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3413 ثانية