حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة
| مشاهدات : 654 | مشاركات: 0 | 2018-06-25 02:16:55 |

اجتماع كوردي امريكي يؤيد سحق آخر تحركات داعش بتنسيق ثلاثي

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

شدد رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني وقائد القيادة المركزية للقوات الأمريكية جوزيف فوتيل على ضرورة سحق "التحركات الاخيرة" لتنظيم داعش عبر تنسيق امريكي كوردي عراقي.

جاء ذلك في اجتماع عقد بين بارزاني وفوتيل في اربيل يوم الأحد بحسب بيان نشرته حكومة اقليم كوردستان على موقعها الالكتروني.

وقال البيان إنه جرى خلال الاجتماع تداول الوضع الأمني والسياسي في المنطقة والعراق، وتسليط الضوء على المساعي والخطوات التي تبعت الانتخابات النيابية العراقية، والتي تهدف الى تشكيل حكومة عراقية جديدة، وتأثير ودور الكورد في هذه العملية.

وجاء في البيان "اتفقت آراء الجانبين حول ضرورة التنسيق العسكري بين الحلفاء والعراق والبيشمركة، وبصورة خاصة في مجال مطاردة فلول داعش وبقاياه والقضاء على تحركاتهم الأخيرة في المنطقة".

يأتي هذا بعدما نفذ تنظيم داعش عمليات خطف وهجمات لاسيما على الطرق الرئيسية التي تربط بغداد بكركوك واقليم كوردستان.

واضاف البيان أنه "تم تثمين التنسيق بين الحلفاء والبيشمركة عالياً، كما جرى التأكيد على استمرار المساعدات العسكرية الأمريكية للبيشمركة".

والبيشمركة هي القوات المسلحة الرسمية لإقليم كوردستان، ولعبت دورا حاسما في مقارعة الإرهاب وإبعاد خطره المتمثل بداعش عن حدود الإقليم.

ودعمت البيشمركة، القوات العراقية في حملة استعادة السيطرة على الموصل لكنها كثيرا ما تشكو من نقص في الذخائر والمعدات العسكرية.

وعن سوريا قال البيان إنه "تم التباحث حول أحدث تطورات الوضع في سوريا والتأكيد على أن الحل الوحيد للوضع السوري يتمثل في الحل السياسي الذي يضمن حقوق كافة المكونات في ذلك البلد".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2105 ثانية