حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 708 | مشاركات: 0 | 2018-06-25 02:16:55 |

اجتماع كوردي امريكي يؤيد سحق آخر تحركات داعش بتنسيق ثلاثي

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

شدد رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني وقائد القيادة المركزية للقوات الأمريكية جوزيف فوتيل على ضرورة سحق "التحركات الاخيرة" لتنظيم داعش عبر تنسيق امريكي كوردي عراقي.

جاء ذلك في اجتماع عقد بين بارزاني وفوتيل في اربيل يوم الأحد بحسب بيان نشرته حكومة اقليم كوردستان على موقعها الالكتروني.

وقال البيان إنه جرى خلال الاجتماع تداول الوضع الأمني والسياسي في المنطقة والعراق، وتسليط الضوء على المساعي والخطوات التي تبعت الانتخابات النيابية العراقية، والتي تهدف الى تشكيل حكومة عراقية جديدة، وتأثير ودور الكورد في هذه العملية.

وجاء في البيان "اتفقت آراء الجانبين حول ضرورة التنسيق العسكري بين الحلفاء والعراق والبيشمركة، وبصورة خاصة في مجال مطاردة فلول داعش وبقاياه والقضاء على تحركاتهم الأخيرة في المنطقة".

يأتي هذا بعدما نفذ تنظيم داعش عمليات خطف وهجمات لاسيما على الطرق الرئيسية التي تربط بغداد بكركوك واقليم كوردستان.

واضاف البيان أنه "تم تثمين التنسيق بين الحلفاء والبيشمركة عالياً، كما جرى التأكيد على استمرار المساعدات العسكرية الأمريكية للبيشمركة".

والبيشمركة هي القوات المسلحة الرسمية لإقليم كوردستان، ولعبت دورا حاسما في مقارعة الإرهاب وإبعاد خطره المتمثل بداعش عن حدود الإقليم.

ودعمت البيشمركة، القوات العراقية في حملة استعادة السيطرة على الموصل لكنها كثيرا ما تشكو من نقص في الذخائر والمعدات العسكرية.

وعن سوريا قال البيان إنه "تم التباحث حول أحدث تطورات الوضع في سوريا والتأكيد على أن الحل الوحيد للوضع السوري يتمثل في الحل السياسي الذي يضمن حقوق كافة المكونات في ذلك البلد".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1482 ثانية