حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 601 | مشاركات: 0 | 2018-06-25 02:16:21 |

اللجنة العليا للانتخابات في تركيا تعلن فوز أردوغان بالرئاسة من الجولة الأولى

 

عشتار تيفي كوم - NRT/

أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، سعدي غوفن، الاثنين، أن الرئيس رجب طيب أردوغان، حصل على الغالبية المطلقة من الأصوات الصالحة خلال الانتخابات ما يعني فوزه بولاية رئاسية جديدة بسلطات معززة.

وقال غوفن، في مؤتمر صحفي، صباح اليوم، 25 حزيران 2018، إن أردوغان حصل على الغالبية المطلقة من الأصوات الصالحة، من دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل أو يعلن الأرقام الرسمية للنتائج.

ووفقا لوكالة "الأناضول" الرسمية فقد حصل أردوغان، على 52,5 بالمئة من الأصوات بينما حصل منافسه محرم إينجه على 31,7 بالمئة، وهو ما يعني تقلد أردوغان، ولاية رئاسية جديدة بسلطات معززة.

وكان أردوغان، قد أعلن مساء الأحد، فوزه في الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وقال بخطاب في إسطنبول "النتائج غير الرسمية للانتخابات واضحة. وفقا لها... لقد عهدت أمتنا إلي بمسؤولية رئاسة الجمهورية".

وجاءت تصريحات أردوغان، في وقت أشار فيه حزب الشعب الجمهوري (ديمقراطي اشتراكي)، وهو حزب المعارضة الرئيسي، إلى ان عمليات فرز الأصوات التي قام بها تشير إلى أن إجراء جولة ثانية للانتخابات الرئاسية هو أمر لا مفر منه.

وبعد فرز 99 في المئة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية، حصل التحالف الذي يقوده "حزب العدالة والتنمية" بزعامة أردوغان على 53,65% في الانتخابات التشريعية، في وقت حصل التحالف النيابي المعارض لأردوغان والمؤلف من أحزاب معارضة عدة على 34% من الأصوات في الانتخابات التشريعية.

الجدير بالذكر أن أردوغان، الذي يهيمن منذ 15 عاما على السلطة في تركيا، فرض نفسه كأقوى قيادي منذ عهد مؤسس الجمهورية التركية كمال أتاتورك، حيث  شهد عهده مشاريع بنى تحتية عملاقة وحرية المظاهر الدينية، كما كانت أنقرة لاعبا دبلوماسيا أساسيا، لكن معارضيه يتهمونه بـ "انحراف استبدادي" خصوصا بعد محاولة الانقلاب في 15 تموز 2016، التي أعقبتها حملات ضد قطاعات عريضة من المعارضة والصحفيين وأثارت قلق اوروبا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4880 ثانية