بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      القبض على 4 أشخاص بحوزتهم كتب أثرية سريانية وآرامية قديمة في ولاية دنيزلي التركية      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي
| مشاهدات : 652 | مشاركات: 0 | 2018-06-25 02:16:21 |

اللجنة العليا للانتخابات في تركيا تعلن فوز أردوغان بالرئاسة من الجولة الأولى

 

عشتار تيفي كوم - NRT/

أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، سعدي غوفن، الاثنين، أن الرئيس رجب طيب أردوغان، حصل على الغالبية المطلقة من الأصوات الصالحة خلال الانتخابات ما يعني فوزه بولاية رئاسية جديدة بسلطات معززة.

وقال غوفن، في مؤتمر صحفي، صباح اليوم، 25 حزيران 2018، إن أردوغان حصل على الغالبية المطلقة من الأصوات الصالحة، من دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل أو يعلن الأرقام الرسمية للنتائج.

ووفقا لوكالة "الأناضول" الرسمية فقد حصل أردوغان، على 52,5 بالمئة من الأصوات بينما حصل منافسه محرم إينجه على 31,7 بالمئة، وهو ما يعني تقلد أردوغان، ولاية رئاسية جديدة بسلطات معززة.

وكان أردوغان، قد أعلن مساء الأحد، فوزه في الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وقال بخطاب في إسطنبول "النتائج غير الرسمية للانتخابات واضحة. وفقا لها... لقد عهدت أمتنا إلي بمسؤولية رئاسة الجمهورية".

وجاءت تصريحات أردوغان، في وقت أشار فيه حزب الشعب الجمهوري (ديمقراطي اشتراكي)، وهو حزب المعارضة الرئيسي، إلى ان عمليات فرز الأصوات التي قام بها تشير إلى أن إجراء جولة ثانية للانتخابات الرئاسية هو أمر لا مفر منه.

وبعد فرز 99 في المئة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية، حصل التحالف الذي يقوده "حزب العدالة والتنمية" بزعامة أردوغان على 53,65% في الانتخابات التشريعية، في وقت حصل التحالف النيابي المعارض لأردوغان والمؤلف من أحزاب معارضة عدة على 34% من الأصوات في الانتخابات التشريعية.

الجدير بالذكر أن أردوغان، الذي يهيمن منذ 15 عاما على السلطة في تركيا، فرض نفسه كأقوى قيادي منذ عهد مؤسس الجمهورية التركية كمال أتاتورك، حيث  شهد عهده مشاريع بنى تحتية عملاقة وحرية المظاهر الدينية، كما كانت أنقرة لاعبا دبلوماسيا أساسيا، لكن معارضيه يتهمونه بـ "انحراف استبدادي" خصوصا بعد محاولة الانقلاب في 15 تموز 2016، التي أعقبتها حملات ضد قطاعات عريضة من المعارضة والصحفيين وأثارت قلق اوروبا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7813 ثانية