بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 550 | مشاركات: 0 | 2018-06-25 02:16:21 |

اللجنة العليا للانتخابات في تركيا تعلن فوز أردوغان بالرئاسة من الجولة الأولى

 

عشتار تيفي كوم - NRT/

أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، سعدي غوفن، الاثنين، أن الرئيس رجب طيب أردوغان، حصل على الغالبية المطلقة من الأصوات الصالحة خلال الانتخابات ما يعني فوزه بولاية رئاسية جديدة بسلطات معززة.

وقال غوفن، في مؤتمر صحفي، صباح اليوم، 25 حزيران 2018، إن أردوغان حصل على الغالبية المطلقة من الأصوات الصالحة، من دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل أو يعلن الأرقام الرسمية للنتائج.

ووفقا لوكالة "الأناضول" الرسمية فقد حصل أردوغان، على 52,5 بالمئة من الأصوات بينما حصل منافسه محرم إينجه على 31,7 بالمئة، وهو ما يعني تقلد أردوغان، ولاية رئاسية جديدة بسلطات معززة.

وكان أردوغان، قد أعلن مساء الأحد، فوزه في الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وقال بخطاب في إسطنبول "النتائج غير الرسمية للانتخابات واضحة. وفقا لها... لقد عهدت أمتنا إلي بمسؤولية رئاسة الجمهورية".

وجاءت تصريحات أردوغان، في وقت أشار فيه حزب الشعب الجمهوري (ديمقراطي اشتراكي)، وهو حزب المعارضة الرئيسي، إلى ان عمليات فرز الأصوات التي قام بها تشير إلى أن إجراء جولة ثانية للانتخابات الرئاسية هو أمر لا مفر منه.

وبعد فرز 99 في المئة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية، حصل التحالف الذي يقوده "حزب العدالة والتنمية" بزعامة أردوغان على 53,65% في الانتخابات التشريعية، في وقت حصل التحالف النيابي المعارض لأردوغان والمؤلف من أحزاب معارضة عدة على 34% من الأصوات في الانتخابات التشريعية.

الجدير بالذكر أن أردوغان، الذي يهيمن منذ 15 عاما على السلطة في تركيا، فرض نفسه كأقوى قيادي منذ عهد مؤسس الجمهورية التركية كمال أتاتورك، حيث  شهد عهده مشاريع بنى تحتية عملاقة وحرية المظاهر الدينية، كما كانت أنقرة لاعبا دبلوماسيا أساسيا، لكن معارضيه يتهمونه بـ "انحراف استبدادي" خصوصا بعد محاولة الانقلاب في 15 تموز 2016، التي أعقبتها حملات ضد قطاعات عريضة من المعارضة والصحفيين وأثارت قلق اوروبا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0608 ثانية