غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      البطريرك العبسي: الشرق الاوسط يحتاج اليوم وقبل كل شيء للسلام      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020      صدمة لمشجعي كرواتيا.. الفريق قد يفقد أهم نجومه بالنهائي      وقف شرطيتين عن العمل لارتكابهما "مخالفة غريبة"
| مشاهدات : 472 | مشاركات: 0 | 2018-06-25 02:16:21 |

اللجنة العليا للانتخابات في تركيا تعلن فوز أردوغان بالرئاسة من الجولة الأولى

 

عشتار تيفي كوم - NRT/

أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، سعدي غوفن، الاثنين، أن الرئيس رجب طيب أردوغان، حصل على الغالبية المطلقة من الأصوات الصالحة خلال الانتخابات ما يعني فوزه بولاية رئاسية جديدة بسلطات معززة.

وقال غوفن، في مؤتمر صحفي، صباح اليوم، 25 حزيران 2018، إن أردوغان حصل على الغالبية المطلقة من الأصوات الصالحة، من دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل أو يعلن الأرقام الرسمية للنتائج.

ووفقا لوكالة "الأناضول" الرسمية فقد حصل أردوغان، على 52,5 بالمئة من الأصوات بينما حصل منافسه محرم إينجه على 31,7 بالمئة، وهو ما يعني تقلد أردوغان، ولاية رئاسية جديدة بسلطات معززة.

وكان أردوغان، قد أعلن مساء الأحد، فوزه في الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وقال بخطاب في إسطنبول "النتائج غير الرسمية للانتخابات واضحة. وفقا لها... لقد عهدت أمتنا إلي بمسؤولية رئاسة الجمهورية".

وجاءت تصريحات أردوغان، في وقت أشار فيه حزب الشعب الجمهوري (ديمقراطي اشتراكي)، وهو حزب المعارضة الرئيسي، إلى ان عمليات فرز الأصوات التي قام بها تشير إلى أن إجراء جولة ثانية للانتخابات الرئاسية هو أمر لا مفر منه.

وبعد فرز 99 في المئة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية، حصل التحالف الذي يقوده "حزب العدالة والتنمية" بزعامة أردوغان على 53,65% في الانتخابات التشريعية، في وقت حصل التحالف النيابي المعارض لأردوغان والمؤلف من أحزاب معارضة عدة على 34% من الأصوات في الانتخابات التشريعية.

الجدير بالذكر أن أردوغان، الذي يهيمن منذ 15 عاما على السلطة في تركيا، فرض نفسه كأقوى قيادي منذ عهد مؤسس الجمهورية التركية كمال أتاتورك، حيث  شهد عهده مشاريع بنى تحتية عملاقة وحرية المظاهر الدينية، كما كانت أنقرة لاعبا دبلوماسيا أساسيا، لكن معارضيه يتهمونه بـ "انحراف استبدادي" خصوصا بعد محاولة الانقلاب في 15 تموز 2016، التي أعقبتها حملات ضد قطاعات عريضة من المعارضة والصحفيين وأثارت قلق اوروبا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0242 ثانية