بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم
| مشاهدات : 1151 | مشاركات: 0 | 2018-06-24 01:30:02 |

’توطيد العلاقة بين الكنائس‘ محور لقاء البطريرك الراعي والبابا تواضروس

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

استقبل البطريرك الماروني بشارة الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني على راس وفد ضم مطران القدس والشرق الأدنى انطونيوس، الأنبا كيرلس رئيس دير مار مينا، المطران مارتينوس، سفير مصر في لبنان نزيه النجاري، والقساوسة انجيلوس اسحق، امينيوس عادل، وساوريوس السرياني، وامين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط الأسبق جرجس صالح، في زيارة تخللها بحث في عدد من المسائل الكنسية ابرزها "توطيد العلاقة بين مختلف الكنائس وتدعيم وحدتها بمبادرات عملية لخير المؤمنين أجمعين".

وعقدت خلوة بين البطريرك الراعي والبابا تواضروس استمرت نحو نصف ساعة، أجاب بعدها البابا تواضروس على عدد من الاسئلة، وقال: "نحن سعداء لوجودنا في لبنان، ولقاء اخينا الحبيب غبطة البطريرك الراعي الذي تجمعنا به علاقة صداقة ومحبة واخوة نابعة من القلب. انا سعيد لوجودي في دار البطريركية مع الوفد القبطي والآباء الأحباء. ولقد كانت مناسبة للتحدث عن عدد من الأمور منها وضع الكنيسة في لبنان ومصر، وكيفية تشجيع اخوتنا المتألمين الذين تعبوا جراء العمليات الإرهابية، وتشجيع العمل المشترك والعمل الروحي. ونحن نسعد باستقرار لبنان وباستمرار التنوع الثقافي والإنساني فيه والصورة الحضارية التي يعطيها".

بدوره عبر البطريرك الراعي في رده على سؤال حول الوجود المسيحي في الشرق الأوسط عن اهمية هذا الوجود، وقال: "لقد بحثنا الأمر مع قداسة البابا لاننا كمسيحيين في اي بلد من البلدان العربية لدينا جذورنا منذ الفي سنة. وكل ما يهمنا هو البقاء في اوطاننا والمساهمة مع كل مواطنيننا ببنائها. ونحن لسنا الا دعاة سلام وخير. وبالنسبة لنا هذا الإنسان مخلوق على صورة الله ومفتدى ولذلك نحن معنيين بالحفاظ على وجودنا وعلاقاتنا مع كل مواطنيننا من دون تفرقة".

وحول اجتماع رؤساء الكنائس في احتفال تدشين مطرانية السريان الأرثوذكس في العطشانة، أكد البطريرك الراعي "انها صورة الوحدة بين الكنائس. ونحن نشكر الله ان البطاركة اجمعين هم اخوة وصوت واحد. الرب جمعنا مع بعضنا البعض بلحظة. نشكر ربنا على هذه النعمة. فصورة البارحة كانت اعظم صورة. الجميع شارك بمحبة تامة ومن دون اي بروتوكول مزعج. هذا خير كبير للمنطقة بأكملها في الشرق الأوسط".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7651 ثانية