بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1044 | مشاركات: 0 | 2018-06-24 01:30:02 |

’توطيد العلاقة بين الكنائس‘ محور لقاء البطريرك الراعي والبابا تواضروس

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

استقبل البطريرك الماروني بشارة الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني على راس وفد ضم مطران القدس والشرق الأدنى انطونيوس، الأنبا كيرلس رئيس دير مار مينا، المطران مارتينوس، سفير مصر في لبنان نزيه النجاري، والقساوسة انجيلوس اسحق، امينيوس عادل، وساوريوس السرياني، وامين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط الأسبق جرجس صالح، في زيارة تخللها بحث في عدد من المسائل الكنسية ابرزها "توطيد العلاقة بين مختلف الكنائس وتدعيم وحدتها بمبادرات عملية لخير المؤمنين أجمعين".

وعقدت خلوة بين البطريرك الراعي والبابا تواضروس استمرت نحو نصف ساعة، أجاب بعدها البابا تواضروس على عدد من الاسئلة، وقال: "نحن سعداء لوجودنا في لبنان، ولقاء اخينا الحبيب غبطة البطريرك الراعي الذي تجمعنا به علاقة صداقة ومحبة واخوة نابعة من القلب. انا سعيد لوجودي في دار البطريركية مع الوفد القبطي والآباء الأحباء. ولقد كانت مناسبة للتحدث عن عدد من الأمور منها وضع الكنيسة في لبنان ومصر، وكيفية تشجيع اخوتنا المتألمين الذين تعبوا جراء العمليات الإرهابية، وتشجيع العمل المشترك والعمل الروحي. ونحن نسعد باستقرار لبنان وباستمرار التنوع الثقافي والإنساني فيه والصورة الحضارية التي يعطيها".

بدوره عبر البطريرك الراعي في رده على سؤال حول الوجود المسيحي في الشرق الأوسط عن اهمية هذا الوجود، وقال: "لقد بحثنا الأمر مع قداسة البابا لاننا كمسيحيين في اي بلد من البلدان العربية لدينا جذورنا منذ الفي سنة. وكل ما يهمنا هو البقاء في اوطاننا والمساهمة مع كل مواطنيننا ببنائها. ونحن لسنا الا دعاة سلام وخير. وبالنسبة لنا هذا الإنسان مخلوق على صورة الله ومفتدى ولذلك نحن معنيين بالحفاظ على وجودنا وعلاقاتنا مع كل مواطنيننا من دون تفرقة".

وحول اجتماع رؤساء الكنائس في احتفال تدشين مطرانية السريان الأرثوذكس في العطشانة، أكد البطريرك الراعي "انها صورة الوحدة بين الكنائس. ونحن نشكر الله ان البطاركة اجمعين هم اخوة وصوت واحد. الرب جمعنا مع بعضنا البعض بلحظة. نشكر ربنا على هذه النعمة. فصورة البارحة كانت اعظم صورة. الجميع شارك بمحبة تامة ومن دون اي بروتوكول مزعج. هذا خير كبير للمنطقة بأكملها في الشرق الأوسط".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2826 ثانية