غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      البطريرك العبسي: الشرق الاوسط يحتاج اليوم وقبل كل شيء للسلام      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020      صدمة لمشجعي كرواتيا.. الفريق قد يفقد أهم نجومه بالنهائي      وقف شرطيتين عن العمل لارتكابهما "مخالفة غريبة"
| مشاهدات : 431 | مشاركات: 0 | 2018-06-23 08:50:16 |

ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق

 

عشتارتيفي كوم- المنار/

 

تهدد مجموعة الصناعات الجوية الاوروبية العملاقة “ايرباص” بمغادرة بريطانيا في حال خروجها من الاتحاد الاوروبي بدون اتفاق، في ضربة قاسية موجهة الى رئيسة الحكومة المحافظة تيريزا ماي التي تواجه مفاوضاتها صعوبات قبل تسعة أشهر من دخول بريكست حيز التنفيذ.

وعشية الذكرى الثانية للاستفتاء الذي صوت فيه البريطانيون على الخروج من الاتحاد الاوروبي. دقت “ايرباص” جرس الانذار ببيان حذرت فيه من انها ستعيد النظر في استثماراتها في المملكة المتحدة اذا تم الانفصال بلا اتفاق.

وقال مدير الاستثمار في فرع الطيران المدني في المجموعة توم وليامز ان “مجرد الحديث عنه. يهدد سيناريو بلا اتفاق بشكل مباشر مستقبل ايرباص في المملكة المتحدة”.

الرهانات بالنسبة للندن هائلة، فايرباص توظف 15 الف شخص في 25 موقعا في المملكة المتحدة حيث تنتج اجنحة الطائرات المدنية والعسكرية، وهي تشغل بشكل غير مباشر اكثر من مئة الف شخص عبر شبكة تتألف من أربعة آلاف مزود وتساهم بـ 7.8  مليارات
جنيه استرليني في النشاط الاقتصادي البريطاني.

وفي ويلز حيث تؤمن “ايرباص” حوالى 11 الفا و500 وظيفة مباشرة او غير مباشرة، وصفت الحكومة المحلية العمالية القرار بانه “مقلق للغاية”.

وترفض ماي الحريصة على الاحتفاظ بهامشها للمناورة، استبعاد امكانية عدم التوصل الى اتفاق وان كانت تؤكد باستمرار انه ليس الخيار الذي تفضله.

وردت متحدثة باسمها الجمعة “حققنا تقدما كبيرا من اجل إبرام شراكة وثيقة وخاصة مع الاتحاد الاوروبي للتأكد من ان المبادلات التجارية ستبقى حرة وسلسة قدر الامكان، عبر ادراج قطاع الصناعات الجوية”.

واضافت “نظرا للتقدم الجيد الذي نواصل تسجيله في المفاوضات لا نتوقع ان يتحقق سيناريو عدم وجود اتفاق”، موضحة ان مسؤولين بريطانيين سيتحدثون “اليوم” مع ايرباص.

لكن قبل ايام من قمة اوروبية في بروكسل، يتزايد القلق بشأن تقدم المفاوضات، بينما لم تكشف لندن بعد رؤيتها للعلاقة المقبلة مع الاتحاد الاوروبي بعد بريكست المقرر في 29 آذار/مارس 2019 وفترة انتقالية من 21 شهرا، وقد نصح الاتحاد الاوروبي بالاستعداد لعدم وجود اتفاق.

وتاسف ايرباص لأن الحكومة البريطانية لم تصغ لها، وتشرح أن تقييم المخاطر التي يمكن ان تنجم عن عدم التوصل إلى اتفاق بين أن ذلك سيسبب “بلبلة جسيمة” في الانتاج في المملكة المتحدة.

وتقول المجموعة إنه لا يسعها أن تدع الأمور تصل إلى هذا الحد، نظرا لتكامل سلسلة الانتاج والمكونات بين بريطانيا والقارة الاوروبية، لكن حتى في حال التوصل الى اتفاق وبينما تواصل ماي استبعاد البقاء في الاتحاد الجمركي، تقول “ايرباص” ان الوضع سيكون صعبا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1760 ثانية