حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 536 | مشاركات: 0 | 2018-06-23 08:50:16 |

ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق

 

عشتارتيفي كوم- المنار/

 

تهدد مجموعة الصناعات الجوية الاوروبية العملاقة “ايرباص” بمغادرة بريطانيا في حال خروجها من الاتحاد الاوروبي بدون اتفاق، في ضربة قاسية موجهة الى رئيسة الحكومة المحافظة تيريزا ماي التي تواجه مفاوضاتها صعوبات قبل تسعة أشهر من دخول بريكست حيز التنفيذ.

وعشية الذكرى الثانية للاستفتاء الذي صوت فيه البريطانيون على الخروج من الاتحاد الاوروبي. دقت “ايرباص” جرس الانذار ببيان حذرت فيه من انها ستعيد النظر في استثماراتها في المملكة المتحدة اذا تم الانفصال بلا اتفاق.

وقال مدير الاستثمار في فرع الطيران المدني في المجموعة توم وليامز ان “مجرد الحديث عنه. يهدد سيناريو بلا اتفاق بشكل مباشر مستقبل ايرباص في المملكة المتحدة”.

الرهانات بالنسبة للندن هائلة، فايرباص توظف 15 الف شخص في 25 موقعا في المملكة المتحدة حيث تنتج اجنحة الطائرات المدنية والعسكرية، وهي تشغل بشكل غير مباشر اكثر من مئة الف شخص عبر شبكة تتألف من أربعة آلاف مزود وتساهم بـ 7.8  مليارات
جنيه استرليني في النشاط الاقتصادي البريطاني.

وفي ويلز حيث تؤمن “ايرباص” حوالى 11 الفا و500 وظيفة مباشرة او غير مباشرة، وصفت الحكومة المحلية العمالية القرار بانه “مقلق للغاية”.

وترفض ماي الحريصة على الاحتفاظ بهامشها للمناورة، استبعاد امكانية عدم التوصل الى اتفاق وان كانت تؤكد باستمرار انه ليس الخيار الذي تفضله.

وردت متحدثة باسمها الجمعة “حققنا تقدما كبيرا من اجل إبرام شراكة وثيقة وخاصة مع الاتحاد الاوروبي للتأكد من ان المبادلات التجارية ستبقى حرة وسلسة قدر الامكان، عبر ادراج قطاع الصناعات الجوية”.

واضافت “نظرا للتقدم الجيد الذي نواصل تسجيله في المفاوضات لا نتوقع ان يتحقق سيناريو عدم وجود اتفاق”، موضحة ان مسؤولين بريطانيين سيتحدثون “اليوم” مع ايرباص.

لكن قبل ايام من قمة اوروبية في بروكسل، يتزايد القلق بشأن تقدم المفاوضات، بينما لم تكشف لندن بعد رؤيتها للعلاقة المقبلة مع الاتحاد الاوروبي بعد بريكست المقرر في 29 آذار/مارس 2019 وفترة انتقالية من 21 شهرا، وقد نصح الاتحاد الاوروبي بالاستعداد لعدم وجود اتفاق.

وتاسف ايرباص لأن الحكومة البريطانية لم تصغ لها، وتشرح أن تقييم المخاطر التي يمكن ان تنجم عن عدم التوصل إلى اتفاق بين أن ذلك سيسبب “بلبلة جسيمة” في الانتاج في المملكة المتحدة.

وتقول المجموعة إنه لا يسعها أن تدع الأمور تصل إلى هذا الحد، نظرا لتكامل سلسلة الانتاج والمكونات بين بريطانيا والقارة الاوروبية، لكن حتى في حال التوصل الى اتفاق وبينما تواصل ماي استبعاد البقاء في الاتحاد الجمركي، تقول “ايرباص” ان الوضع سيكون صعبا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1010 ثانية