بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم
| مشاهدات : 681 | مشاركات: 0 | 2018-06-23 08:50:16 |

ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق

 

عشتارتيفي كوم- المنار/

 

تهدد مجموعة الصناعات الجوية الاوروبية العملاقة “ايرباص” بمغادرة بريطانيا في حال خروجها من الاتحاد الاوروبي بدون اتفاق، في ضربة قاسية موجهة الى رئيسة الحكومة المحافظة تيريزا ماي التي تواجه مفاوضاتها صعوبات قبل تسعة أشهر من دخول بريكست حيز التنفيذ.

وعشية الذكرى الثانية للاستفتاء الذي صوت فيه البريطانيون على الخروج من الاتحاد الاوروبي. دقت “ايرباص” جرس الانذار ببيان حذرت فيه من انها ستعيد النظر في استثماراتها في المملكة المتحدة اذا تم الانفصال بلا اتفاق.

وقال مدير الاستثمار في فرع الطيران المدني في المجموعة توم وليامز ان “مجرد الحديث عنه. يهدد سيناريو بلا اتفاق بشكل مباشر مستقبل ايرباص في المملكة المتحدة”.

الرهانات بالنسبة للندن هائلة، فايرباص توظف 15 الف شخص في 25 موقعا في المملكة المتحدة حيث تنتج اجنحة الطائرات المدنية والعسكرية، وهي تشغل بشكل غير مباشر اكثر من مئة الف شخص عبر شبكة تتألف من أربعة آلاف مزود وتساهم بـ 7.8  مليارات
جنيه استرليني في النشاط الاقتصادي البريطاني.

وفي ويلز حيث تؤمن “ايرباص” حوالى 11 الفا و500 وظيفة مباشرة او غير مباشرة، وصفت الحكومة المحلية العمالية القرار بانه “مقلق للغاية”.

وترفض ماي الحريصة على الاحتفاظ بهامشها للمناورة، استبعاد امكانية عدم التوصل الى اتفاق وان كانت تؤكد باستمرار انه ليس الخيار الذي تفضله.

وردت متحدثة باسمها الجمعة “حققنا تقدما كبيرا من اجل إبرام شراكة وثيقة وخاصة مع الاتحاد الاوروبي للتأكد من ان المبادلات التجارية ستبقى حرة وسلسة قدر الامكان، عبر ادراج قطاع الصناعات الجوية”.

واضافت “نظرا للتقدم الجيد الذي نواصل تسجيله في المفاوضات لا نتوقع ان يتحقق سيناريو عدم وجود اتفاق”، موضحة ان مسؤولين بريطانيين سيتحدثون “اليوم” مع ايرباص.

لكن قبل ايام من قمة اوروبية في بروكسل، يتزايد القلق بشأن تقدم المفاوضات، بينما لم تكشف لندن بعد رؤيتها للعلاقة المقبلة مع الاتحاد الاوروبي بعد بريكست المقرر في 29 آذار/مارس 2019 وفترة انتقالية من 21 شهرا، وقد نصح الاتحاد الاوروبي بالاستعداد لعدم وجود اتفاق.

وتاسف ايرباص لأن الحكومة البريطانية لم تصغ لها، وتشرح أن تقييم المخاطر التي يمكن ان تنجم عن عدم التوصل إلى اتفاق بين أن ذلك سيسبب “بلبلة جسيمة” في الانتاج في المملكة المتحدة.

وتقول المجموعة إنه لا يسعها أن تدع الأمور تصل إلى هذا الحد، نظرا لتكامل سلسلة الانتاج والمكونات بين بريطانيا والقارة الاوروبية، لكن حتى في حال التوصل الى اتفاق وبينما تواصل ماي استبعاد البقاء في الاتحاد الجمركي، تقول “ايرباص” ان الوضع سيكون صعبا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6990 ثانية