حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 785 | مشاركات: 0 | 2018-06-23 02:27:54 |

تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟

 

عشتار تيفي كوم - ويب طب/

تقميط الطفل من المواضيع التي لا زالت تلاقي بعض الجدل حول جدواها ومضارها، إليك أهم ما يجيب عن تساؤلاتك في هذا الموضوع

تلجأ العديد من الأمهات لإتباع طريقة تقميط الطفل حديث الولادة، ليساعده في المحافظة على هدوئه والاستغراق بالنوم العميق، لكن هل تقميط الطفل امن؟ حتى أي جيل؟ وكيف يتم بصورة صحيحة؟ إليك الإجابات هنا

لماذا التقميط وهل هو امن؟

يختار البعض إلى تقميط الطفل حديث الولادة بالأساس بسببين:

للمحافظة على دفء جسم المولود في الأيام القليلة بعد الولادة، أي حتى تبدأ منظومة تنظيم الحرارة في جسمه بالعمل كما يجب

لمساعدة الطفل على الاستغراق بالنوم حيث يشعر بفضل القماط أنه في بيئة صغيرة ودافئة كبيئة الرحم.

أما المخاطر التي قد تنجم عن تقميط الطفل، فهي:

خطر موت الرضيع المفاجئ: بحسب الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال فإن تقميط الطفل يرفع من خطر إصابة طفلك بموت الرضيع المفاجئ، وبالأخص في حال وضعته على بطنه عند النوم، أو انقلب خلال النوم على بطنه.

في حال تم شد القماط على منطقة الرجلين والساقين قد يؤدي ذلك إلى إتلاف غضاريف الركبة والأوراك وبالتالي إصابته بخلع الورك التطوري.

متى أتوقف عن تقميط طفلي؟

ينصح الأطباء الأهل عادة بوقف تقميط الطفل عند بلوغه الشهر الثاني من عمره.

تبدأ في هذا العمر محاولات قلب نفسه من وضعية الاستلقاء على الظهر إلى البطن، لذا فهذا الأمر يعرض الطفل إلى خطر انقلابه على بطنه خلال نومه والموت بفعل متلازمة موت الرضيع المفاجئ.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2511 ثانية