أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟
| مشاهدات : 442 | مشاركات: 0 | 2018-06-23 02:27:54 |

تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟

 

عشتار تيفي كوم - ويب طب/

تقميط الطفل من المواضيع التي لا زالت تلاقي بعض الجدل حول جدواها ومضارها، إليك أهم ما يجيب عن تساؤلاتك في هذا الموضوع

تلجأ العديد من الأمهات لإتباع طريقة تقميط الطفل حديث الولادة، ليساعده في المحافظة على هدوئه والاستغراق بالنوم العميق، لكن هل تقميط الطفل امن؟ حتى أي جيل؟ وكيف يتم بصورة صحيحة؟ إليك الإجابات هنا

لماذا التقميط وهل هو امن؟

يختار البعض إلى تقميط الطفل حديث الولادة بالأساس بسببين:

للمحافظة على دفء جسم المولود في الأيام القليلة بعد الولادة، أي حتى تبدأ منظومة تنظيم الحرارة في جسمه بالعمل كما يجب

لمساعدة الطفل على الاستغراق بالنوم حيث يشعر بفضل القماط أنه في بيئة صغيرة ودافئة كبيئة الرحم.

أما المخاطر التي قد تنجم عن تقميط الطفل، فهي:

خطر موت الرضيع المفاجئ: بحسب الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال فإن تقميط الطفل يرفع من خطر إصابة طفلك بموت الرضيع المفاجئ، وبالأخص في حال وضعته على بطنه عند النوم، أو انقلب خلال النوم على بطنه.

في حال تم شد القماط على منطقة الرجلين والساقين قد يؤدي ذلك إلى إتلاف غضاريف الركبة والأوراك وبالتالي إصابته بخلع الورك التطوري.

متى أتوقف عن تقميط طفلي؟

ينصح الأطباء الأهل عادة بوقف تقميط الطفل عند بلوغه الشهر الثاني من عمره.

تبدأ في هذا العمر محاولات قلب نفسه من وضعية الاستلقاء على الظهر إلى البطن، لذا فهذا الأمر يعرض الطفل إلى خطر انقلابه على بطنه خلال نومه والموت بفعل متلازمة موت الرضيع المفاجئ.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1624 ثانية