حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 882 | مشاركات: 0 | 2018-06-22 03:39:22 |

كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع

عدد النازحين في إقليم كوردستان يتزايد بسبب الصراع الطائفي ووجود الميليشيات - صورة: فرانس برس

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

رجحت حكومة اقليم كوردستان ازدياد عدد النازحين الى الاقليم بسبب المخاوف من تفاقم الصراع الطائفي وتهديدات داعش في العراق.

وفر مئات الالاف من العراقيين والسوريين صوب مدن اقليم كوردستان الآمنة هربا من جحيم العنف الذي يجتاح مناطقهم طيلة السنوات القليلة الماضية.

واثر استمرار تدفق النازحين العراقيين واللاجئين السوريين على الوضع الاقتصادي في الاقليم الذي يعاني اصلا من ازمة خانقة منذ نحو ثلاث سنوات.

وقال ديندار زيباري رئيس اللجنة الحكومية المكلفة بالرد على التقارير الدولية في بيان صدر مؤخرا إن حكومة اقليم كوردستان تبذل اقصى جهودها لمساعدة النازحين واللاجئين.

وتأتي تصريحات زيباري بالتزامن مع اليوم العالمي للاجئين في 20 من حزيران يونيو في الوقت الذي يتوقع فيه مسؤولو الإقليم عدم توقف وتيرة النزوح.

وحذر زيباري من أن عدد النازحين في إقليم كوردستان يتزايد بسبب الصراع الطائفي ووجود الميليشيات وتهديدات تنظيم داعش لاسيما في المناطق المتنازع عليها.

ووفقاً لإحصائيات حكومية يستضيف إقليم كوردستان حالياً ما يقرب من 1.4 مليون شخص من النازحين داخلياً واللاجئين السوريين.

وأشار زيباري إلى أنه منذ بداية عام 2018 فر ستة آلاف شخص إضافي طلبا للأمان في اقليم كوردستان وقال إن ذلك يرجع أساسا إلى زيادة العنف الطائفي وانتشار الميليشيات في المناطق المتنازع عليها.

وتابع قائلا "زاد تدفق اللاجئين إلى إقليم كوردستان بنسبة 23 في المائة... أصبح هذا عبئا هائلا على كوردستان اقتصاديا وماليا".

وشدد على أن "حكومة إقليم كوردستان لم تتبن أي برنامج لإعادة النازحين واللاجئين إلى مناطقهم قسراً بل أن يجب أن يكون ذلك على أساس طوعي".

ومنذ كانون الثاني يناير عادة اكثر من 2000 شخص الى ديارهم طوعيا.

وكشف رئيس لجنة التقييم والرد على التقارير الدولية في الاقليم إن الحكومة منحت النازحين واللاجئين رخصا للإقامة وكذلك العمل.

وخلص للقول "ومع ذلك، فإن العدد الهائل من اللاجئين قد وضع عبئا اقتصاديا ثقيلا على حكومة إقليم كوردستان، ولا يمكنها التعامل مع هذا الأمر بمفردها".

ودعا زيباري المنظمات الدولية الى زيادة مساعداتها الى الاقليم على وجه السرعة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4382 ثانية