حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 742 | مشاركات: 0 | 2018-06-22 03:30:00 |

ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق

 

عشتارتيفي كوم - شفق نيوز/

 

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، يوم الخميس، أن بلادها لن تشارك في عملية إعادة الإعمار في العراق وسوريا، ما لم يتحقق حل سياسي للأزمات السياسية والأمنية في البلدين، وعودة الاستقرار إليهما.

وقالت ميركل، خلال لقاء مع طلبة الجامعة الألمانية الأردنية، ردا على سؤال حول الدور الألماني في إعادة الإعمار في العراق وسوريا، إن "الجهود الألمانية في هذه المرحلة تركز فقط على تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين، وأن ألمانيا لن تشارك في عملية إعادة الإعمار ما لم يتحقق حل سياسي للأزمات السياسية والأمنية في البلدين وعودة الاستقرار إليهما".

وحول الأزمة السورية، أكدت ميركل الموقف الألماني الداعي لضرورة إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة، يقبل به الشعب السوري بأطيافه ومكوناته الحزبية والسياسية والدينية، داعية إلى "إعادة صياغة الدستور السوري للتأسيس لحياة سياسية تضمن حقوق جميع مكونات الشعب السوري".

وتابعت ان "ألمانيا تواصل جهودها مع المجتمع الدولي وكافة الدول المؤثرة في الساحة السورية، للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، وبما يضمن عودة جميع اللاجئين والنازحين السوريين إلى بلدهم وحفظ حقوقهم".

والتقت ميركل، خلال زيارتها للأردن، مع العاهل الأردني، حيث جرت مباحثات موسعة، إضافة إلى لقائها بطلاب الجامعة الألمانية الأردنية.

كما ستلتقي المستشارة الألمانية العسكريين في القاعدة الجوية الألمانية الموجودة في منطقة الأزرق بالأردن.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.9298 ثانية