بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 673 | مشاركات: 0 | 2018-06-22 03:20:05 |

البابا فرنسيس في سويسرا لنشر الحوار والوحدة بين المسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

جنيف - وصل رأس الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس الخميس الى جنيف في زيارة تهدف الى تشجيع الحوار والوحدة مع "الإخوة" البروتستانت والأرثوذكس، اولوية حبريته.

وقال الحبر الأعظم على متن الطائرة التي تقلّه إلى جنيف "هذه رحلة في اتجاه الوحدة".

وقبِل البابا دعوة وجهها إليه "مجلس الكنائس العالمي" الذي يحتفل بعيده السبعين ويمثل باعضائه البالغ عددهم 350 كنيسة، حوالى 500 مليون بروتستانتي وأرثوذكسي.

وأراد البابا ان تتركز رحلته الثالثة والعشرون على وحدة المسيحيين، علما بان هذا التقارب لم يدرج على لائحة اهتمامات الكنيسة الكاثوليكية الا منذ حوالى ستين عاما فقط.

ويشارك البابا فرنسيس الخميس في جنيف الى جانب 230 مشاركا، في "صلاة مسكونية" في كنيسة مجلس الكنائس العالمي.

ويختتم البابا زيارته القصيرة بقداس إلهي باللغتين الفرنسية واللاتينية، بمشاركة 41 ألف كاثوليكي معظمهم يتكلمون الفرنسية وبعضهم يعيش على الحدود مع فرنسا.

ويبلغ عدد سكان سويسرا ثمانية ملايين نسمة يقول 41% منهم إنهم كاثوليك وربعهم بروتستانت.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3646 ثانية