بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل
| مشاهدات : 760 | مشاركات: 0 | 2018-06-22 03:20:05 |

البابا فرنسيس في سويسرا لنشر الحوار والوحدة بين المسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

جنيف - وصل رأس الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس الخميس الى جنيف في زيارة تهدف الى تشجيع الحوار والوحدة مع "الإخوة" البروتستانت والأرثوذكس، اولوية حبريته.

وقال الحبر الأعظم على متن الطائرة التي تقلّه إلى جنيف "هذه رحلة في اتجاه الوحدة".

وقبِل البابا دعوة وجهها إليه "مجلس الكنائس العالمي" الذي يحتفل بعيده السبعين ويمثل باعضائه البالغ عددهم 350 كنيسة، حوالى 500 مليون بروتستانتي وأرثوذكسي.

وأراد البابا ان تتركز رحلته الثالثة والعشرون على وحدة المسيحيين، علما بان هذا التقارب لم يدرج على لائحة اهتمامات الكنيسة الكاثوليكية الا منذ حوالى ستين عاما فقط.

ويشارك البابا فرنسيس الخميس في جنيف الى جانب 230 مشاركا، في "صلاة مسكونية" في كنيسة مجلس الكنائس العالمي.

ويختتم البابا زيارته القصيرة بقداس إلهي باللغتين الفرنسية واللاتينية، بمشاركة 41 ألف كاثوليكي معظمهم يتكلمون الفرنسية وبعضهم يعيش على الحدود مع فرنسا.

ويبلغ عدد سكان سويسرا ثمانية ملايين نسمة يقول 41% منهم إنهم كاثوليك وربعهم بروتستانت.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4361 ثانية