غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      البطريرك العبسي: الشرق الاوسط يحتاج اليوم وقبل كل شيء للسلام      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020      صدمة لمشجعي كرواتيا.. الفريق قد يفقد أهم نجومه بالنهائي      وقف شرطيتين عن العمل لارتكابهما "مخالفة غريبة"
| مشاهدات : 776 | مشاركات: 0 | 2018-06-21 06:41:00 |

خسارة غير مشّرفة للبرلمانيين حسب مونديال روسيا 2018 / انتخابات - 49 /د

الحقوقي سمير شابا شبلا

 

 

المقدمة

لا توجد في قاموس الانسانية مثل هذا المصطلح الذي ظهر مؤخرا في مونديال روسيا 2018!! عقب خسارة منتخب المغرب أو تونس بهدف واحد مقابل لا شيء واعتبرها المدرب انها خسارة مشّرِفة! اي بهدف واحد على أساس حساب خسارة منتخب السعودية بخمسة أهداف امام روسيا المضيفة؟ اذن هنا وجب أن ننحني امام منتخب ايران الذي دافع عن عرينه وسجل أكثر من هدف في مرمى الخصم علما بان الدول العربية التي صعدت الى نهائيات كأس العالم لعام 2018 لم تسجل أي هدف مباشر!! الا من ضربة جزاء، عليه نحتاج الى هدف احمد راضي لعام 1986 لكي تكون الخسارة اكثر اشراقا، لذا نؤكد للجميع أنه لا توجد خسارة مشرفة وغير مشرفة انها خسارة بحد ذاتها إن كانت بهدف واحد أو اكثر.

الموضوع

على ضوء "الخسارة المشرفة" في مونديال المقامة حاليا في روسيا عام 2018!!! يرتبط الأمر بخسارة برلمانيين الانتخابات 2018 العراقية / غير المشرفة، لأنه تم عزل 130 عضو برلماني سابق على الاقل، وكانت خسارتهم غير مشرفة حقا لسبب بسيط ظاهر على العيان بشكل طبيعي، من خلال تغييرهم ما يسمى (النظام الانتخابي ) ثلاث اضافات خلال شهر واحد فقط لماذا؟ لأن الأمر تعلق بخسارة كرسيهم الدوار- ليس الا - ولم يتمكنوا من تغيير النظام الداخلي بشكل طبيعي بما هو صالح الكتل الصغيرة مدة 15 سنة منها لصالح "كوتا المكونات" مثال على ذلك: كوتا المسيحيين (الدينية) الذي تم اقرار 5 برلمانيين فقط لا غير يمثلون مكون من مكونات شعبنا الاصيل تعداده أكثر من 1،500،000 مليون وخمسمائة الف نسمة في داخل العراق وخارجه، أي انه يستحق 15 او على الاقل 12 نائب ان حسبنا تعداه 1،200،000 مليون ومائتا ألف نسمة لا غير، وكذلك المكون اليزيدي والشبكي والكاكائي واليهودي أيضا وهلم جرا.

الخلاصة

مع الاسف ومعها الخسف بممثلينا الذين تناوبوا على استغلال الكراسي الدوارة مدة 14 سنة دون ان نلمس او يلمس شعبنا اي فعل خير يخص حقوقه المشروعة، لذلك أكدنا مرارا وتكرارا واليوم نؤكد على اهمية منظمات المجتمع المدني المستقلة ان تتبوأ مناصب قيادية حساسة تؤدي الى تحول من الحكومة الدينية الى دولة مدنية خالصة، إن لم يحدث هذا فسيحدث تدريجيا للوصول لعام 2022.

عندها لكل حادث حديث، زرعوا فأكلنا العجاج (القتل والخطف والتهجير) نزرع لكي ياكلوا "بطيخ القوش الاصلي" التي لكل بطيخة لها طعم خاص بها (الدستور - النظام الانتخابي - تمثيل المكونات حسب تعدادها السكاني - حقوق خاصة للسكان الأصليين والاصلاء) .

لا يسعنا هنا الى ان نقدم اعتزازنا بقرارات المحكمة الاتحادية بخصوص ما ذهب إليه برلماننا العتيق الذي لحد الان جلساته مفتوحة.

21 حزيران 2018








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0082 ثانية