الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية
| مشاهدات : 1100 | مشاركات: 0 | 2018-06-21 02:50:20 |

دراسة إيطالية تكشف أسباب العقم لدى الرجال

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

كشفت دراسة إيطالية حديثة، عن أهم الأسباب التي تؤدي إلى العقم لدى الرجال، حيث أشارت إلى انها تتعلق بتدهور جودة السائل المنوي.

ونقلت مجلة "لايف ساينس" الطبية عن باحثين إيطاليين أشرفوا على الدراسة، قولهم في تصريحات صحفية، إنهم اكتشفوا أهم الأسباب المؤدية إلى العقم لدى الرجال، مشيرين إلى أن الأمر يتعلق بتدهور جودة السائل المنوي، حيث رصدوا أنواع البكتيريا الموجودة في الخصيتين، وخلصوا إلى أن تلك البكتيريا هي التي تحدد درجة الخصوبة لدى الرجال.

وأوضحت الدراسة أن هناك أحياء ميكروبية تحيا بشكل طبيعي داخل الخصيتين التي تعد من المناطق المعقمة الخالصة من الميكروبات، لكن باحثين من معهد الأبحاث والرعاية الصحية في مستشفى "سان رافائيل" في ميلان، أكدوا ان "التوقعات تشير إلى أن الرجال الذين يملكون أعدادا متنوعة من البكتيريا داخل الخصيتين يكونون أكثر خصوبة من أقرانهم الذين يملكون أعدادا أقل منها مما يؤثر على أعداد الحيوانات المنوية لديهم".

وتابع الباحثون انهم "رصدوا ظهوراً طبيعياً للبكتيريا داخل الخصيتين، وأن نتائجهم التي حصلوا عليها بمقارنة جودة السائل المنوي لدى الرجال، ستقود إلى تطوير علاجات جديدة لحالات العقم".

فيما أفاد المشرف على الدراسة، ماسيمو ألفانو، ان "النتائج مدهشة فعلا، لأن كل الكتب الطبية تقريبا تذكر أن الخصيتين منطقة معقمة خالية من الأحياء المجهرية الميكروبية، بينما رصدت الدراسة وجودها."

يذكر ان العقم عند الرجل حالة مرضية تعني عدم قدرة الرجل على إحداث الحمل في الإناث الخصبة، وفي حالات البشر تشير التقارير إلى ان هذه الحالة تشكل بين 40- 50% من حالات العقم ، حيث ان معظم حالات العقم محصورة في قصور في السائل المنوي ونوعيته، وحوالي 23% من حالات العقم عند الرجال غير معروفة الأسباب إلى الان

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8119 ثانية