قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 1031 | مشاركات: 0 | 2018-06-21 02:50:20 |

دراسة إيطالية تكشف أسباب العقم لدى الرجال

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

كشفت دراسة إيطالية حديثة، عن أهم الأسباب التي تؤدي إلى العقم لدى الرجال، حيث أشارت إلى انها تتعلق بتدهور جودة السائل المنوي.

ونقلت مجلة "لايف ساينس" الطبية عن باحثين إيطاليين أشرفوا على الدراسة، قولهم في تصريحات صحفية، إنهم اكتشفوا أهم الأسباب المؤدية إلى العقم لدى الرجال، مشيرين إلى أن الأمر يتعلق بتدهور جودة السائل المنوي، حيث رصدوا أنواع البكتيريا الموجودة في الخصيتين، وخلصوا إلى أن تلك البكتيريا هي التي تحدد درجة الخصوبة لدى الرجال.

وأوضحت الدراسة أن هناك أحياء ميكروبية تحيا بشكل طبيعي داخل الخصيتين التي تعد من المناطق المعقمة الخالصة من الميكروبات، لكن باحثين من معهد الأبحاث والرعاية الصحية في مستشفى "سان رافائيل" في ميلان، أكدوا ان "التوقعات تشير إلى أن الرجال الذين يملكون أعدادا متنوعة من البكتيريا داخل الخصيتين يكونون أكثر خصوبة من أقرانهم الذين يملكون أعدادا أقل منها مما يؤثر على أعداد الحيوانات المنوية لديهم".

وتابع الباحثون انهم "رصدوا ظهوراً طبيعياً للبكتيريا داخل الخصيتين، وأن نتائجهم التي حصلوا عليها بمقارنة جودة السائل المنوي لدى الرجال، ستقود إلى تطوير علاجات جديدة لحالات العقم".

فيما أفاد المشرف على الدراسة، ماسيمو ألفانو، ان "النتائج مدهشة فعلا، لأن كل الكتب الطبية تقريبا تذكر أن الخصيتين منطقة معقمة خالية من الأحياء المجهرية الميكروبية، بينما رصدت الدراسة وجودها."

يذكر ان العقم عند الرجل حالة مرضية تعني عدم قدرة الرجل على إحداث الحمل في الإناث الخصبة، وفي حالات البشر تشير التقارير إلى ان هذه الحالة تشكل بين 40- 50% من حالات العقم ، حيث ان معظم حالات العقم محصورة في قصور في السائل المنوي ونوعيته، وحوالي 23% من حالات العقم عند الرجال غير معروفة الأسباب إلى الان

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.2465 ثانية