بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم
| مشاهدات : 1011 | مشاركات: 0 | 2018-06-21 02:11:10 |

لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"

 

عشتارتيفي كوم- الديار/

 

أطلق منتدى "التنمية والثقافة والحوار"، بالشراكة مع جمعية "الأمل العراقية" ومنظمة "الدان ميشن" الدنماركية وبدعم من الاتحاد الأوروبي، المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"، برعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ممثلا بالنائبة بهية الحريري، في جلسة افتتاحية في جامعة هايكازيان- القنطاري- بيروت، في حضور رئيس اساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر ممثلا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، الأب نقولا سميره ممثلا متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس المطران إلياس عودة، الشيخ خلدون الحسنية ممثلا شيخ عقل الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، العقيد الركن فادي نصرالدين ممثلا مدير المخابرات في الجيش العميد الركن طوني منصور، المقدم الركن منير ضاهر ممثلا المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، العقيد عماد دمشقية ممثلا المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، النائب ادكار طرابلسي، رئيس منتدى التنمية والثقافة والحوار القس الدكتور رياض جرجور، رئيس جمعية الأمل العراقية جمال الجواهري، رئيس الفريق العربي للحوار الإسلامي المسيحي القاضي عباس الحلبي، رئيس قسم الحوكمة والأمن والتنمية الاجتماعية والمجتمع المدني - الإتحاد الأوروبي رين نيلاند، رئيس مؤسسة الخوئي جواد الخوئي، رئيس جامعة هايكازيان الدكتور بول هايدوستيان، أمين عام "الدان ميشن" الدكتور يورغن سكوف سورشن ممثلا بالمديرة الاقليمية ماريا لينهارت، وبمشاركة ممثلين عن مؤسسات وقيادات دينية وسياسية وأكاديمية وأهلية من لبنان والعراق والأردن وسوريا ومصر والمملكة العربية السعودية والدنمارك.

وقد أكد المطران مطر "أن العلاقة بين المؤمنين من أديان مختلفة يجب أن تكون علاقة قبول للآخر وأن يطبق الجميع القاعدة الذهبية التي تقول، إن الله وحده هو الديان العادل". وقال: "ان المسيحيين كما المسلمين يرثون جميعا تاريخا متأزما في العلاقات في ما بينهم، فيما التاريخ يحتوي على الكثير من الأخطاء التي لا علاقة لها بالأديان"، داعيا إلى "العودة لصفاء الحقيقة التي عرفتها المسيحية كما الاسلام، والتي للحوار دور أساسي فيها".

كما دعا المطران مطر الى "الشروع في تنوير الرأي العام في المدارس والجامعات حول حقيقة الأديان حتى لا يبقى تسييس الدين خطرا محتملا"، مشددا على "ضرورة الفصل بين الحوار العقائدي والحوار المهتم بالحياة الاجتماعية والانسانية المشتركة بين الجميع والذي بات ضروريا، خصوصا بعد ان تساكن الناس معا"، منبها الى "أن المسيحيين أعرف الناس بالأسلام والمسلمين وأن رفض العنف والإرهاب مسؤولية الجميع".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6784 ثانية