بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 962 | مشاركات: 0 | 2018-06-20 05:46:19 |

المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن

 

عشتار تيفي كوم/

التقى السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن .

وخلال هذا اللقاء ناقش الطرفان أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الوطن والدول المجاورة للعراق التي يعيش فيها أعداد كبيرة من أبناء شعبنا بسبب النكبة الأخيرة التي تعرضوا لها على يد تنظيم داعش الإرهابي، والإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية مما اضطر الكثير منهم للنزوح والهجرة خارج الوطن ، وقدم السيد ميخائيل شرحاً وافياً عن الظروف الصعبة التي يمر بها المهاجرين خارج العراق والنازحين داخل العراق وكيفية إيجاد آلية لحل هذه الأزمة . وأيضا ناشد وطالب بأن يكون للكونغرس الأمريكي موقفاً حاسماً في تقديم الدعم والمساعدة لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وأعادة بناء ما حصل من الدمار والتخريب في سهل نينوى ودعم شعبنا أيضا لنيل جميع حقوقه السياسية والقومية والدينية بما فيها استحداث محافظة سهل نينوى وصولاً إلى الحكم الذاتي.

من جهته أكد عضو الكونغرس راهال بأن ما حصل لأقليات العراق وخاصة المسيحيين ليس بالشيء القليل ولا يجوز السكوت عليه وعلينا الاستمرار في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية وايجاد آلية معينة للعمل على مرحلة جديدة ، لأن من الواجب الأخلاقي بعد الاعتراف بالإبادة الجماعية يجب أن يكون هناك مرحلة تعيد الحياة على ما كانت إليه سابقاً وإعادة بناء البنية التحتية المدمرة وتوفير العمل والتعليم الأساسي وإنعاش المنطقة لكي تزدهر من جديد، وقال أيضا نحن مع جميع حقوق الأقليات في العراق وخاصة المسيحيين وعلينا العمل مع الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان لكي تنالوا جميع حقوقكم المشروعة في البلد.

    








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9571 ثانية