بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم
| مشاهدات : 1056 | مشاركات: 0 | 2018-06-20 05:46:19 |

المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن

 

عشتار تيفي كوم/

التقى السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن .

وخلال هذا اللقاء ناقش الطرفان أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الوطن والدول المجاورة للعراق التي يعيش فيها أعداد كبيرة من أبناء شعبنا بسبب النكبة الأخيرة التي تعرضوا لها على يد تنظيم داعش الإرهابي، والإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية مما اضطر الكثير منهم للنزوح والهجرة خارج الوطن ، وقدم السيد ميخائيل شرحاً وافياً عن الظروف الصعبة التي يمر بها المهاجرين خارج العراق والنازحين داخل العراق وكيفية إيجاد آلية لحل هذه الأزمة . وأيضا ناشد وطالب بأن يكون للكونغرس الأمريكي موقفاً حاسماً في تقديم الدعم والمساعدة لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وأعادة بناء ما حصل من الدمار والتخريب في سهل نينوى ودعم شعبنا أيضا لنيل جميع حقوقه السياسية والقومية والدينية بما فيها استحداث محافظة سهل نينوى وصولاً إلى الحكم الذاتي.

من جهته أكد عضو الكونغرس راهال بأن ما حصل لأقليات العراق وخاصة المسيحيين ليس بالشيء القليل ولا يجوز السكوت عليه وعلينا الاستمرار في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية وايجاد آلية معينة للعمل على مرحلة جديدة ، لأن من الواجب الأخلاقي بعد الاعتراف بالإبادة الجماعية يجب أن يكون هناك مرحلة تعيد الحياة على ما كانت إليه سابقاً وإعادة بناء البنية التحتية المدمرة وتوفير العمل والتعليم الأساسي وإنعاش المنطقة لكي تزدهر من جديد، وقال أيضا نحن مع جميع حقوق الأقليات في العراق وخاصة المسيحيين وعلينا العمل مع الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان لكي تنالوا جميع حقوقكم المشروعة في البلد.

    










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5424 ثانية