بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم
| مشاهدات : 1055 | مشاركات: 0 | 2018-06-20 02:22:08 |

أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول

 

عشتار تيفي كوم/

أقامت رئاسة أبرشية كركوك الكلدانية بمناسبة عيد قلب يسوع الاقدس مهرجانها الأول، وبحضور راعي الابرشية سيادة المطران مار يوسف توما والآباء الكهنة والاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين وذلك يومي 14 و15 حزيران 2018، وتضمن برنامج اليوم الاول أمسية ترانيم روحية أدّتها جوقة كاتدرائية قلب يسوع الاقدس وألقي خلالها عدد من الـتأملات والصلوات وأقوال القديسين، كما وتخلل الامسية عرض فيلمين قصيرين يدور أحدهما حول تاريخ عبادة قلب يسوع الاقدس والآخر فيلم وثائقي حول تاريخ كاتدرائية قلب يسوع الاقدس في كركوك وهو من انتاج رئاسة ابرشية كركوك الكلدانية، نفذ بالتعاون مع  كادر شبكة الاعلام العراقي تناول بالوثائق والمقابلات والصور أبرز مراحل انشاء هذا الصرح والنشاطات والفعاليات التي قدمها لأبناء الابرشية بشكل خاص ولأهالي كركوك بشكل عام عبر الخدمات الكنسية المختلفة.

أما منهاج اليوم الثاني فتضمن إقامة مراسيم القداس ترأسه سيادة راعي الابرشية وبمشاركة الآباء الكهنة، جرى خلاله تكريس عدد جديد من أعضاء أخوية قلب يسوع الاقدس. بعد القداس خرج موكب المحتفلين بزياح يتقدّمه راعي الأبرشية والآباء الكهنة وتمثال قلب يسوع الاقدس والشمامسة والجمع المشارك وعلى صوت الترانيم إلى قاعة المركز الثقافي والاجتماعي. هناك تبادل الجميع فرحة هذا العيد ومباركة الاعضاء الجدد، بعدها شارك الجمع الحاضر في فعاليات امسية المهرجان والذي تضمن العديد من الفقرات والمفاجآت.

يذكر أن عيد قلب يسوع الاقدس هو عيد الكاتدرائية ويصادف فيه ايضا ذكرى تأسيس اخوية قلب يسوع الاقدس (1948) وتأسيس جوقة كاتدرائية قلب يسوع (1988) وبهذا يحتل هذا العيد مكانة متميزة في قلوب المؤمنين في كركوك.












































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8480 ثانية