حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 987 | مشاركات: 0 | 2018-06-20 01:37:02 |

غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

ظهر يوم الثلاثاء 19 حزيران 2018، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتّحدة الأميركية، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، في المتحف – بيروت.

    ضمّ الوفد أصحابَ السيادة المطارنة: المطران تيموثي بروغليو Timothy BROGLIOرئيس أساقفة الخدمات العسكرية ورئيس لجنة العدالة الدولية والسلام في الكنيسة الكاثوليكية الأميركية، والمطران صامويل أكيلا Samuel AQUILAرئيس أساقفة أبرشية دنفر الكاثوليكية (كولورادو)، والمطران أوسكار سوليس Oscar SOLIS   أسقف أبرشية سولت ليك سيتي Salt  Lake City في ولاية يوتا Utah، يرافقهم صاحبا السيادة: المطران غريغوري منصور راعي أبرشية نيويورك المارونية، والمطران الياس عبد الله زيدان راعي أبرشية لوس أنجلوس المارونية.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بأصحاب السيادة، وشرح لهم بأسهاب الأوضاع العامّة في الشرق والحضور المسيحي فيه، وما يعانيه المسيحيون من أعمال عنف واضطهاد واقتلاع، وما ينتج عن ذلك من تشتُّت وضياع وهجرة إلى ما وراء البحار، متطرّقاً بشكل خاص إلى تحدّيات الخدمة الرعوية والروحية لأبناء الكنيسة السريانية المنتشرين في بلاد الغرب، سيّما في أوروبا.

    كما تمنّى غبطته على أصحاب السيادة نقل حقيقة الواقع في الشرق إلى المسؤولين السياسيين وأصحاب القرار في الغرب، وبخاصة في الولايات المتّحدة، مبرزاً أمامهم ضرورة الحفاظ على الوجود المسيحي في الشرق، لأنّ المسيحيين عنصر مؤسِّس في صلب تاريخ ونشأة بلاد الشرق.

    ومن جهتهم، أعرب أصحاب السيادة عن سرورهم بزيارة غبطته، مثمّنين جهود غبطته وكلّ ما يقوم به من أعمال راعوية، وكذلك دوره الريادي في نقل صوت الكنيسة في الشرق إلى مختلف المحافل الدولية في الغرب، متمنّين لغبطته وللكنيسة السريانية الكاثوليكية كلّ خير.

    وقد حضر هذا اللقاء الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0734 ثانية