حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 933 | مشاركات: 0 | 2018-06-20 01:37:02 |

غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

ظهر يوم الثلاثاء 19 حزيران 2018، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتّحدة الأميركية، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، في المتحف – بيروت.

    ضمّ الوفد أصحابَ السيادة المطارنة: المطران تيموثي بروغليو Timothy BROGLIOرئيس أساقفة الخدمات العسكرية ورئيس لجنة العدالة الدولية والسلام في الكنيسة الكاثوليكية الأميركية، والمطران صامويل أكيلا Samuel AQUILAرئيس أساقفة أبرشية دنفر الكاثوليكية (كولورادو)، والمطران أوسكار سوليس Oscar SOLIS   أسقف أبرشية سولت ليك سيتي Salt  Lake City في ولاية يوتا Utah، يرافقهم صاحبا السيادة: المطران غريغوري منصور راعي أبرشية نيويورك المارونية، والمطران الياس عبد الله زيدان راعي أبرشية لوس أنجلوس المارونية.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بأصحاب السيادة، وشرح لهم بأسهاب الأوضاع العامّة في الشرق والحضور المسيحي فيه، وما يعانيه المسيحيون من أعمال عنف واضطهاد واقتلاع، وما ينتج عن ذلك من تشتُّت وضياع وهجرة إلى ما وراء البحار، متطرّقاً بشكل خاص إلى تحدّيات الخدمة الرعوية والروحية لأبناء الكنيسة السريانية المنتشرين في بلاد الغرب، سيّما في أوروبا.

    كما تمنّى غبطته على أصحاب السيادة نقل حقيقة الواقع في الشرق إلى المسؤولين السياسيين وأصحاب القرار في الغرب، وبخاصة في الولايات المتّحدة، مبرزاً أمامهم ضرورة الحفاظ على الوجود المسيحي في الشرق، لأنّ المسيحيين عنصر مؤسِّس في صلب تاريخ ونشأة بلاد الشرق.

    ومن جهتهم، أعرب أصحاب السيادة عن سرورهم بزيارة غبطته، مثمّنين جهود غبطته وكلّ ما يقوم به من أعمال راعوية، وكذلك دوره الريادي في نقل صوت الكنيسة في الشرق إلى مختلف المحافل الدولية في الغرب، متمنّين لغبطته وللكنيسة السريانية الكاثوليكية كلّ خير.

    وقد حضر هذا اللقاء الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2482 ثانية