بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة
| مشاهدات : 915 | مشاركات: 0 | 2018-06-19 03:16:44 |

مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية

 

عشتارتيفي كوم/

 

قال المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الانسان جميل دياربكرلي إن اكبر اكرام نقدمه لشهداء شعبنا الذين قدموا ارواحهم الأمس واليوم هو وحدة صفوفنا، ونبذ خلافتنا الحزبية والطائفية والعشائرية، وتحويل اختلافنا إلى تنوع وغنى بدلاً من أن يكون عاملاً للتفرقة والضعف والتشتت. مضيفاً : علينا أن نكون كأحزاب ومؤسسات بمستوى تضحيات وبطولات شعبنا التي بدأت منذ قرون ولاتزال حتى يومنا هذا.

جاء كلامه هذا خلال احتفالية ذكرى مرور الـ 103 على شهداء الابادة الجماعية "السيفو" دعا أليها محبي الكنيسة السريانية الارثوذكسية بالتعاون مع النادي الآرامي ـ السرياني في مدينة نوشبوري السويدية يوم 16 حزيران / يونيو 2018.

وقد بين دياربكرلي على أننا في كل مرة نبحث في كل مسببات المجازر والمذابح التي تصيب شعبنا، متناسين العامل الداخلي الذي يعتبر من الاسباب المهمة، الا وهو التشتت والتفرقة التي يعيشها شعبنا منذ مجازر الابادة الجماعية السيفو 1915 مروراً بمذبحة سيميل وصوريا واخيراً وليس اخراً ما يصيب شعبنا اليوم من عمليات ابادة جماعية في سوريا والعراق، حيث لانزال نجزء المجزء، ونضرب اسفين التفرقة بين ابناء شعبنا الواحد، في حين انه من الواجب توحيد الصفوف اثناء المصائب التي تلم بشعبنا وما اكثرها، نجد اننا بعد كل مصيبة نمعن في فرقتنا وتشتتنا اكثر فأكثر حتى غدت تصرفاتنا سبباً وعاملا مهماً للمصائب التي حلت بنا. وشدد المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الانسان جميل دياربكرلي في كلمته على أن الوحدة اليوم مطلب مهم ولازم للخروج من محنتنا في الوطن وبلاد الانتشار.

هذا وقد تخلل الاحتفالية التي اشرف عليها د.فادي كوركيس، العديد من الكلمات منها كلمة للاب افرام جلو كاهن الكنيسة السريانية في فستروس، والخوري ايوب اسطيفان كاهن الكنيسة السريانية في لينشوبينغ، والفنان سردنابال اسعد، والاستاذ ميشيل صليب من الكنيسة القبطية، والاستاذ اداي بيث كني رئيس النادي الآرامي في نوشبوري. بالإضافة لبعض الفقرات الفنية منها مقطوعة فنية على الكمان للشاب حبيب جابلي، وعرض لفيلم وثائقي قصير عن مجازر السيفو. وقد رافق الاحتفالية معرض للوحات الفنانين سردنابال اسعد، بيير يوحانون، وميشيل صليب.

 


















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5962 ثانية