بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر
| مشاهدات : 677 | مشاركات: 0 | 2018-06-18 02:03:58 |

تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران

 

عشتار تيفي كوم - خندان/

يعكف باحثون من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأميركية، على تطوير تقنية "إشعاعية" متطورة تسمح برؤية الأشخاص، ورصد حركتهم حتى وإن كانوا وراء جدران سميكة.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن نظام الرصد اللاسلكي، يعتمد على تحليل إشارات الأشعة السينية التي تنبعث من جسم الإنسان، وبناء على ذلك، يقوم بتحديد الطريقة التي يتحرك بها.

ولا يساعد النظام الذكي على رؤية واضحة ودقيقة للشخص، لكنه ينقل صورة عن حركة جسمه، ويصبح من الممكن تحديد موقع قدميه ويديه ورأسه بدقة، كما أنه يساعد على رصد العدو في الظلام الدامس.

ولجأ العلماء في نظامهم المبتكر إلى ما يسمى بـ"الشبكة العصبية" من أجل تحليل الإشارات التي تنبعث من أجسامنا، والتي تكون أضعف بواقع ألف مرة مقارنة بالإشارات التي تصدر عن جهاز "الواي فاي" داخل البيت.

ويراهن العلماء على تطوير نسخة ثلاثية الأبعاد من النظام الذكي حتى يصبح قادرا على رصد الأشخاص بصورة أوضح.

ولا تقتصر استخدامات النظام المستقبلية على المجال العسكري الذي لم يشر إليه العلماء فحسب، لكنها ستسمح أيضا بتطوير ألعاب الفيديو، وجعل حركتها أكثر مرونة وواقعية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6988 ثانية