نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق
| مشاهدات : 582 | مشاركات: 0 | 2018-06-17 05:02:28 |

موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !

 

عشتار تيفي كوم - بغداد اليوم/

حذر موقع " Military Watch " الامريكي، في تقرير له، اليوم الاحد، من خسارة الولايات المتحدة لسوق السلاح العراقي.

وذكر الموقع في تقريره انه "بدأ اللواء 35 في الجيش العراقي باستخدام تي-90إس بدلا من مي1 أبرامز، وأصبحت أبرامز قليلا ما تشارك في القتال تسبب في قلق الخبراء العسكريين الأمريكيين الذين يخشون خسارة سوق السلاح العراقي بحجم سبعة مليارات دولار".

وأوضح الموقع، ان "الجيش العراقي يثق بقدرات العربات المدرعة الروسية بشكل كبير، فهو لديه خبرة كبيرة في استخدام الدبابات الأمريكية والروسية، واختياره تي —90 يوجه ضربة خطيرة لهيبة الوحدات القتالية الأمريكية المدرعة".

وتتميز الدبابة "تي-90إس" التي تم تسليمها إلى العراق بعدد من الخصائص المهمة مقارنةً بـ "تي-90" الأصلية، وهي واحدة من أكثر الدبابات فعالية في العالم. تمتلك المدرعة محركًا قويًا واقتصاديًا، مما يسمح بالقيادة بسرعة تصل إلى 40 ميلاً في الساعة (64 كيلومترًا في الساعة) على الطريق لمسافة 340 ميلاً (547 كيلومترًا) دون إعادة التزود بالوقود.

كما أن الدبابات الموردة إلى العراق لديها عدد من الخصائص الإضافية التي تزيد من قدرتها في الوقوف أمام الأسلحة المضادة للدبابات. وفيها أنظمة دفاعية تسمح للدبابة بالكشف عن الأهداف الليزرية ومحددات المدى لتنبيه الطاقم بأن الدبابة أصبحت هدفاً لصواريخ العدو. وفيها دروع واقية لتوفير حماية إضافية.

وتحتاج المدرعة الروسية وقود أقل بالمقارنة مع الأمريكية. وكذلك تقلل الدبابات الروسية من اعتماد العراق على الولايات المتحدة وإيران، وستسمح المدرعات الروسية بإنشاء جيش لا يعتمد على واشنطن وطهران في تدريب الطواقم وإرسال  قطع الغيار ومعدات الصيانة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4412 ثانية