حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 699 | مشاركات: 0 | 2018-06-17 05:02:28 |

موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !

 

عشتار تيفي كوم - بغداد اليوم/

حذر موقع " Military Watch " الامريكي، في تقرير له، اليوم الاحد، من خسارة الولايات المتحدة لسوق السلاح العراقي.

وذكر الموقع في تقريره انه "بدأ اللواء 35 في الجيش العراقي باستخدام تي-90إس بدلا من مي1 أبرامز، وأصبحت أبرامز قليلا ما تشارك في القتال تسبب في قلق الخبراء العسكريين الأمريكيين الذين يخشون خسارة سوق السلاح العراقي بحجم سبعة مليارات دولار".

وأوضح الموقع، ان "الجيش العراقي يثق بقدرات العربات المدرعة الروسية بشكل كبير، فهو لديه خبرة كبيرة في استخدام الدبابات الأمريكية والروسية، واختياره تي —90 يوجه ضربة خطيرة لهيبة الوحدات القتالية الأمريكية المدرعة".

وتتميز الدبابة "تي-90إس" التي تم تسليمها إلى العراق بعدد من الخصائص المهمة مقارنةً بـ "تي-90" الأصلية، وهي واحدة من أكثر الدبابات فعالية في العالم. تمتلك المدرعة محركًا قويًا واقتصاديًا، مما يسمح بالقيادة بسرعة تصل إلى 40 ميلاً في الساعة (64 كيلومترًا في الساعة) على الطريق لمسافة 340 ميلاً (547 كيلومترًا) دون إعادة التزود بالوقود.

كما أن الدبابات الموردة إلى العراق لديها عدد من الخصائص الإضافية التي تزيد من قدرتها في الوقوف أمام الأسلحة المضادة للدبابات. وفيها أنظمة دفاعية تسمح للدبابة بالكشف عن الأهداف الليزرية ومحددات المدى لتنبيه الطاقم بأن الدبابة أصبحت هدفاً لصواريخ العدو. وفيها دروع واقية لتوفير حماية إضافية.

وتحتاج المدرعة الروسية وقود أقل بالمقارنة مع الأمريكية. وكذلك تقلل الدبابات الروسية من اعتماد العراق على الولايات المتحدة وإيران، وستسمح المدرعات الروسية بإنشاء جيش لا يعتمد على واشنطن وطهران في تدريب الطواقم وإرسال  قطع الغيار ومعدات الصيانة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4372 ثانية