بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم
| مشاهدات : 1093 | مشاركات: 0 | 2018-06-17 01:25:07 |

بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري

 

عشتار تيفي كوم - دمشق-سانا/

بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة بعد المئة لمذابح الإبادة السريانية على يد العثمانيين “سيفو 1915” أقامت بطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس قداسا إلهيا ترأسه قداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريرك إنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم وذلك في كاتدرائية مارجرجس البطريركية للسريان الأرثوذكس في باب توما بدمشق.

وقال البطريرك أفرام الثاني إن ذكرى الشهداء الذين ارتقوا في الإبادة والمجازر التي ارتكبتها السلطنة العثمانية بحق السريان في ماردين وديار بكر تجعلنا نتذكر بطولات آبائنا وأجدادنا للحفاظ على أرضهم التي تجذروا فيها منذ آلاف السنيين.

وأضاف البطريرك أفرام الثاني رغم السيف والقتل والذبح والتنكيل والعذاب آنذاك ظل أهلنا صامدون بأرضهم متمسكون بإيمانهم ومعتقداتهم وهو ما أعطانا الحافز حاليا للبقاء والصمود على أرضنا وفي وطننا سورية والتجذر فيها والدفاع عنها ودحر الإرهاب التكفيري الذي تعرض له أبناء وطننا سورية.

وطالب البطريرك أفرام الثاني الدول التي تعمل على تأجيج الأزمة في سورية بالتوقف عن ذلك مشيرا إلى أنه وبعد سبع سنوات من الحرب الظالمة على سورية استطاع جيشنا دحر الإرهاب وإعادة الأمن إلى بلدنا.

وتضرع قداسته إلى الله تعالى بأن يرحم شهداء سورية وشهداء مذابح سيفو في كل شبر من تراب هذا الوطن الغالي.

شارك في القداس عدد من رؤساء وممثلي الطوائف المسيحية في دمشق.

وبعد انتهاء القداس انطلقت مسيرة شموع من مقر البطريركية إلى حديقة شهداء السريان تقدمها البطريرك أفرام الثاني وأيقونة تمثل مذابح الإبادة السريانية “سيفو” والذخائر المقدسة لشهداء السريان حيث عزفت فرقة مار أفرام السرياني الكشفية النشيد الوطني السوري.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4862 ثانية