حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 1035 | مشاركات: 0 | 2018-06-17 01:25:07 |

بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري

 

عشتار تيفي كوم - دمشق-سانا/

بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة بعد المئة لمذابح الإبادة السريانية على يد العثمانيين “سيفو 1915” أقامت بطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس قداسا إلهيا ترأسه قداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريرك إنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم وذلك في كاتدرائية مارجرجس البطريركية للسريان الأرثوذكس في باب توما بدمشق.

وقال البطريرك أفرام الثاني إن ذكرى الشهداء الذين ارتقوا في الإبادة والمجازر التي ارتكبتها السلطنة العثمانية بحق السريان في ماردين وديار بكر تجعلنا نتذكر بطولات آبائنا وأجدادنا للحفاظ على أرضهم التي تجذروا فيها منذ آلاف السنيين.

وأضاف البطريرك أفرام الثاني رغم السيف والقتل والذبح والتنكيل والعذاب آنذاك ظل أهلنا صامدون بأرضهم متمسكون بإيمانهم ومعتقداتهم وهو ما أعطانا الحافز حاليا للبقاء والصمود على أرضنا وفي وطننا سورية والتجذر فيها والدفاع عنها ودحر الإرهاب التكفيري الذي تعرض له أبناء وطننا سورية.

وطالب البطريرك أفرام الثاني الدول التي تعمل على تأجيج الأزمة في سورية بالتوقف عن ذلك مشيرا إلى أنه وبعد سبع سنوات من الحرب الظالمة على سورية استطاع جيشنا دحر الإرهاب وإعادة الأمن إلى بلدنا.

وتضرع قداسته إلى الله تعالى بأن يرحم شهداء سورية وشهداء مذابح سيفو في كل شبر من تراب هذا الوطن الغالي.

شارك في القداس عدد من رؤساء وممثلي الطوائف المسيحية في دمشق.

وبعد انتهاء القداس انطلقت مسيرة شموع من مقر البطريركية إلى حديقة شهداء السريان تقدمها البطريرك أفرام الثاني وأيقونة تمثل مذابح الإبادة السريانية “سيفو” والذخائر المقدسة لشهداء السريان حيث عزفت فرقة مار أفرام السرياني الكشفية النشيد الوطني السوري.













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6472 ثانية